Al Jazirah Magazine Tuesday  29/01/2008 G Issue 251
جمالك باهتمامك
الثلاثاء 21 ,محرم 1429   العدد  251
امتلكي الجمال من الأعشاب....

كثيرة هي الدراسات التي أكدت على أهمية وفائدة الأعشاب، التي تحيط بنا إن كان من حيث أكلها أو إدخالها في بعض المركبات التي تساعد على إضفاء الجمال والصفاء على بشرتنا. لذا نجد أنه كلما تقدم العلم وكثرت وسائل التقنية الحديثة، ازدادت الاكتشافات وعرفتنا بفائدتها وأثرها علينا. لكن أصحاب العصور السابقة والقدماء، لم يكونوا مكتشفين فائدتها كما اليوم، بل كانوا يعلمون ما هي الأعشاب التي تفيد، وما هو الضار منها والنافع، فالفراعنة اكتشفوا فائدة العسل للبشرة وجمالها، والذي استخدمته كليوباترا هو والحليب، أيضاً استخدمته بوبي زوجة الإمبراطور الروماني نيرون، فكانت تدهن وجهها بالعسل وكريم اللبن، لتبدو أمام الشعب قوية...

فترميم البشرة وتجميلها يحقق لك الجمال والثقة بالنفس أمام الآخرين. والطريقة سهلة للحصول على هذه المرحلة من الجمال، باختيار واحد أو أكثر من هذه المكونات أو الأعشاب التي سنذكرها، فبإمكانك أكلها أو اختيار المركبات التي تحتوي عليها أو صنعها في المنزل، فهي تشتمل على: الفواكه والأعشاب والحبوب والمكسرات، وهي غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة، تقوم بصد ضرر الذرات الطليقة المتولدة في خلايا أجسامنا، وفي البيئة المحيطة بنا، والتي إن تركت بدون مقاومة تسبب المرض والشيخوخة المبكرة.. فإليك هذه المواد والأطعمة التي تمنح الجمال والصحة في وقت واحد، فاحرصي على اختيارها وضمها إلى برنامجك الغذائي أو كريماتك:

الليمون lemon :

يستخدم كمطهر ومنظف، وقابض للمسامات، ومفتح للبقع الداكنة.. : oatmeal فهو مهدئ رائع للبشرة الجافة والمتهيجة..

التوت البري: cranberries

بجميع أنواعه المختلفة لأنه غني بفيتامين c، وبمضادات الأكسدة القوية ويمكنه المساعدة في تخفيض خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويحافظ على البشرة قوية ومشدودة، كما يستفاد من حمض الفواكه الموجودة في عملية تقشير البشرة.

عرق السوس :licorice root المستعمل في صناعة كريمات ترطيب البشرة، لما لديه من قدرات فعالة في محاربة الالتهابات، كما أنه يساعد على تفتيح البقع الداكنة في البشرة..

فول الصويا :soybeans

فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية البشرة من الذرات الطليقة المسببة للشيخوخة..

عشبة إكليل الجبل :rosemary

الموجودة في كريمات ترطيب البشرة، لأن لها قدرات قوية مضادة للأكسدة والبكتيريا..

الشوكولاته :chocolate

لأن خلاصتها تضاف إلى مستحضرات العناية بالبشرة كعامل مضاد للالتهاب...


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة