Al Jazirah Magazine Tuesday  22/05/2007 G Issue 219
مجتمعات
الثلاثاء 5 ,جمادى الاولى 1428   العدد  219
 
هولندا تحتضن عمال شرق أوروبا

 

 

فتحت هولندا حدودها أمام عمال دول وسط وشرق أوروبا مما يعني أن العمال القادمين من بولندا والدول الأعضاء الجدد الأخرى في الاتحاد الأوروبي يمكنهم الآن العمل في البلاد دون الحصول على تصاريح إضافية.

كانت الحكومة الهولندية مثلما الحال مع بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى تضع قيوداً شديدة على دخول العمالة القادمة من شرق أوروبا إلى سوق العمل الهولندي. وكان يتعين على رب العمل حتى الآن الحصول على تصريح لتشغيلهم. وتزايد عدد التصاريح بقوة خلال السنوات القليلة الماضية ليصل إلى 57 ألف تصريح في عام 2006م.

ووفقاً لغرفة التجارة الهولندية فإن كثيراً من الأجانب يعتمدون على التوظيف الذاتي حالياً، حيث إن هذا الوضع لا يتطلب الحصول على تصريح، وبدأ 3350 بولندياً في هولندا أعمالهم الخاصة في العام الماضي بزيادة نسبتها 30 $ عن عام 2005م.

ويشكل البولنديون أكبر مجموعة من الأجانب الذين يعتمدون على التوظيف الذاتي في البلاد وبدأ حوالي 70 $ منهم في إقامة شركات تعمل في قطاع البناء.

وتهدف الكثير من عمليات التفتيش الحكومية إلى ضمان عدم تشغيل العمال من وسط وشرق أوروبا بأقل من الحد الأدنى الحالي للأجور وهو حوالي ثمانية يورو (11 دولاراً) للساعة وأنه يتم توفير فرص العمل الملائمة لهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة