Al Jazirah Magazine Tuesday  24/04/2007 G Issue 216
استراحة
الثلاثاء 7 ,ربيع الثاني 1428   العدد  216
 
قصص ولكن..

 

 

هارب من الرقابة

كان أحد المسنين يسكن بيتا بالقرب من حقله. ولم يكن يستطع زراعة ذلك الحقل. ولم يكن له أقارب إلا ولد شاب كان قد تم اتهامه بسرقة مبلغ كبير من المال وحكمت عليه المحكمة بالسجن. فكر الرجل المسن في أن يبعث رسالة إلى ولده السجين ليسأله المشورة حول الحقل الذي سوف يتلف إذا لم تتم العناية به وزرعه. حينما وصلت الرسالة للابن السجين قام بكتابة الرد عليها: (أرجوك يا أبي لا تزرع الحقل لأنني قد أخفيت النقود فيه، فلا تدع أحداً يحفر فيه). وما إن وصلت الرسالة للأب حتى فوجئ بعدد كبير من الجنود والحراس يدخلون الأرض ويحفرونها بحثاً عن النقود. إلا أنهم لم يعثروا على شيء. بعد ذلك كتب الأب رسالة أخرى للولد يروي له ما حدث ويسأله ماذا يفعل بشأن الأرض، وجاءه الرد ليقول: (لا شيء، ازرع الأرض كما شئت، فليس هناك نقود).

***

حظر تجوال

في إحدى ليالي الحرب التي كانت تعاني منها إحدى البلاد فرضت القوات حظر التجوال بعد العاشرة مساءً لحفظ الأمن وعلى المقيمين في هذه المنطقة المحظور التجوال فيها مراعاة المواعيد بدقة وإلا فمن يخالف ذلك فسيعرض نفسه للقتل. كانت الساعة التاسعة وخمسا وأربعين دقيقة حينما وقف أحد العساكر وأطلق النار على أحد المارة. وعندما سأله رئيسه لماذا قتلته ولم تصبح الساعة العاشرة بعد قال: (سيدي، أنا أعرف أين يسكن هذا الرجل وأنا متأكد من أنه لم يكن ليصل بيته قبل العاشرة).

***

شقاوة أطفال

لحل مشكلة في كمبيوتر الشركة اتصل مدير الشركة بمهندس الصيانة في منزله ليستدعيه لحل المشكلة. عندما دق جرس الهاتف في منزل المهندس ردت طفلته الصغيرة بصوت يكاد يهمس فقال لها المدير: (هل والدك موجود؟)، ردت الطفلة بصوت خافت: (نعم)، قال المدير: (هل لي أن أتحدث إليه؟)، همست الطفلة: (لا). ظن المدير أن المهندس مشغول قرر أن يترك رسالة له مع زوجته فقال للطفلة: (هل والدتك موجودة؟)، ردت الطفلة: (نعم)، فقال المدير: (وهل لي أن أكلمها)، فقالت الطفلة وهي لاتزال تهمس: (لا). ظن المدير أن الطفلة بمفردها في المنزل فقرر أن يترك الرسالة مع الخادمة. قال المدير للطفلة: (حسنٌ، هل لي أن أكلم أي شخص بالغ بجانبك الآن؟)، فقالت الطفلة بنفس الهمس: (لا يوجد بجانبي إلا الشرطي)، قال لها: (ولماذا حضر الشرطي لمنزلكم؟)، لم تكد الطفلة تجيب حتى سمع المدير صوت طائرة هليكوبتر فانتظر حتى هدأ الصوت وقال للطفلة: (وما هذا الصوت المزعج؟)، قالت الطفلة: (هذا فريق البحث هبط بطائرته الهليكوبتر)، قال المدير: (ولماذا جاء فريق البحث إلى منزلكم؟)، ردت الطفلة: (لكي يبحث عني).

***

معنى الزواج

سألت الطفلة والدها ذات يوم عن معنى يوم الزواج. حاول الأب شرح الفكرة لطفلته ولكن دون جدوى. وأخيراً قرر الأب أن يحضر مجموعة الصور التي التقطت له ولزوجته في حفل الزواج. قال الأب للطفلة: (انظري يا عزيزتي، هذه والدتك عندما دخلت قاعة الفرح، وهذه والدتك تقف بجانبي بعد إتمام مراسم الزواج، وهذه صورتنا ونحن نركب السيارة منطلقين إلى منزلنا هذا). ردت الطفلة قائلة: (الآن فهمت، يوم الزواج هو اليوم الذي جاءت أمي فيه لخدمتنا!!).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة