Al Jazirah Magazine Tuesday  24/04/2007 G Issue 216
أنت وطفلك
الثلاثاء 7 ,ربيع الثاني 1428   العدد  216
 

أطفال..بالونات من الشحم!

 

 

إن حاجة الأطفال إلى التسلية واللعب هي أمر لا يختلف فيه اثنان، غير أن من طبع الإنسان الاستسهال، وما دام الطفل يستطيع الحصول على متعته بالضغط على الريموت كنترول فقد يصبح ذلك هو (الرياضة) الوحيدة التي يمارسها طفلك إن لم يكن أمامه من شيء آخر.

وتشير الإحصاءات الصحية في الولايات المتحدة إلى أن سمنة الأطفال بلغت مستوى خطيراً، ومعظم تلك الحالات ناجم عن الإكثار من مشاهدة التلفزيون واللعب على الكمبيوتر، مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة الجاهزة كالبطاطا المقلية والحلويات والأيس كريم.. إلخ.

ولكيلا يتحول طفلك إلى كرة من الشحم بفعل تلك العادات السلوكية العصرية، يتعين عليك ابتكار أنشطة تخلصه من دائرة الخمول:

* حدد أماكن للعب خارج المنزل إما في حديقة البيت إن وجدت، وإما في ساحة عامة، واعمل على تنسيق ذلك مع أصدقاء أطفالك من أبناء الجيران أو الأقرباء.

* حدد الأوقات المخصصة للتلفزيون وألعاب الكمبيوتر، ولا تسمح لأطفالك بتجاوز الوقت المسموح لئلا يصبح التحديد بلا معنى في المرة المقبلة.

* شارك أطفالك في بعض ألعاب الحركة، ومن الأفضل أن يشارك والد الأطفال في تلك الألعاب لما لها من أثر متعدد الأبعاد، فهي تقوي الجسد، وتنمي الفكر، وتزيد من متانة العلاقة بين أفراد العائلة.

* أخيراً ينصح الخبراء بتمضية أكبر قدر ممكن من الوقت خارج البيت في أيام العطل المدرسية، وأفضل مكان لذلك هو الحدائق العامة والأماكن التي يوجد فيها ساحة للعب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة