Al Jazirah Magazine Tuesday  24/04/2007 G Issue 216
المنزل الانيق
الثلاثاء 7 ,ربيع الثاني 1428   العدد  216
 

ألف باء الديكور
تغيير مفهوم التجديد في المنزل

 

 

إضافة طابق إلى المبنى يغير من طبيعة المنزل والأجواء الداخلية فيه إضافة إلى الإنارة. فحلم أصحاب المنزل ببيت يحمل كل معاني الراحة من حيث سعة المنزل ورحابة أجزائه، حيث تعلو الأسقف وتوسع الفراغات و تتباعد الجدران.

وقد يبدو طبيعياً أن نرى منزلاً يتوسع بشكله الأفقي فيزداد عدد غرفة أو يتوسع في بعض الأجزاء، لكن التغيير من خلال التوسع العمودي للمنزل لم يكن شائعاً حتى وقت قريب. فزيادة الطوابق على المبنى ليس بالأمر السهل في المنزل، فهل سنشهد هذا النوع من التغيير في بناء المنزل كثيراً في منازلنا؟

تحويل المنزل إلى منزلين بمكونات مختلفة ليس بالأمر اليسير أنه تغيير يعتري البنية الهندسية في المنزل.

ففي هذا المنزل الذي إضيف اليه طابق إخر إلى الطابق الأرضي أصبح لكل جزء معنى ودور آخر حيث كان التغيير شمولياً فأصبح للمنزل مكتبة كبيرة ومطبخ أنيق ينفتح على الصالون وعلى غرفة الطعام. كذلك غرفة أقامة كبيرة وغرفة طعام التي استفادت من انفتاح الطابقين على بعضهما البعض.

ألغيت جدران كثيرة وتحول البعض منها إلى جدران زجاجية مما سمح بإدخال المزيد من الإضاءة إلى الداخل.

يقول المهندس سيلفان شارت الذي قام بتنفيذ التجديد في المنزل وهو يتحدث عن التحديات التي واجهت التغيير (لقد كان أكثر ما يواجهنا في بناء طابق جديد هو السقف الذي كان في القديم منخفضاَ جداً ، وكذلك الواجهة التي كنا نريد أن نظهرها بالشكل اللائق)..

لم يغادر أصحاب هذا المنزل منزلهم طوال فترة العمل و التجديد إلا عندما جاء دور طلاء المنزل حيث تم طلاؤه من جديد وبألوان مختلفة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة