الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 26th September,2006 العدد : 191

الثلاثاء 4 ,رمضان 1427

الوطن الحبيب في ذكراه
في مثل هذه الأيام من كل عام..
اعتدنا أن نحتفي بذكرى توحيد المملكة..
لنستذكر مع هذه المناسبة الخالدة - وبالإعجاب والثناء - سيرة بطل هذه الوحدة ورمزها وزعيمها الكبير وقائدها الملهم.
***
كما اعتدنا أن نغني للوطن..
ونكتب عنه وبه أجمل الكلمات..
ونقول فيه من الشعر ما يليق بمقامه ومكانته..
وأن نخاطبه بأرق كلمات التبجيل والاحترام.
***
وأن نروي القصص عن هذا الوطن وعن أمجاد الرجال الذين خدموه..
فنخص كبيرهم - عبدالعزيز - بما يستحق، وبما يجب أن يُقال عنه..
فيما ترتفع الرؤوس عالياً احتراماً للوطن، ضمن الاحتفاء الجميل بهم وبيوم الوطن.
***
وبمثل هذه المشاهد والمواقف ترسخت منذ القدم وتترسخ الآن العلاقة الحميمة بين الوطن والمواطن..
ومسؤوليتنا في هذا أن نعلِّم هذه المبادئ لصغارنا ونقرِّبهم منها..
ليواكبوا هُمْ أيضاً مسيرة هذا الحب، ويسيروا على خطى مَنْ سبقهم من الآباء والأجداد..
إذ بمثل هذا الصنيع لن نخاف من أن يختفي أو يغيَّب هذا الوهج من تاريخنا.
***
لقد جاءت وحدة الأرض التي أنجزها عبدالعزيز من وحدة القلوب التي غرسها بين مواطنيه وستظل..
وكان مشروع عبدالعزيز الوحدوي الذي لم يُسبق إليه قد أتمه معتمداً في ذلك على الله أولاً ثم على أنصاره من المواطنين..
وإذ نحتفل هذا العام بما أُنجز - وهو كبير ومهم - وبما أضيف إلى هذه الملحمة البطولية - وهو امتداد للأهم - إنما لكي نحتفل بما كان يُنتظر أن يُنجز بعد سنوات من الآن فإذا به يسبق الموعد بسنوات بفضل عزيمة الرجال، وهذا هو بنظرنا التحدي الإيجابي الذي رافق مسيرة الوطن والمواطن منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
***
وفي ظل هذا المشروع الوطني الوحدوي الطموح الذي قاده عبدالعزيز..
فعلى كل مواطن أن يحافظ على هذه المكتسبات..
بأن يرويها بما تستحقه من إخلاصه ومحبته وصدقه حتى تتضاعف وتنمو وتستجيب لآمال وطموحات كل منا..
وذلك بالحرص على عدم الإضرار بما تحقق..
بعيوننا الساهرات التي ينبغي ألا تنام من أجل أن نحافظ على المصلحة العامة..
وبالمتابعة والاهتمام والشعور بالمسؤولية التي يجب ألا تغيب عن أي شأن يُبقي هذا الوطن شامخاً ومهيباً وقوياً.
***
وعلينا أن نتذكر دائماً أن الوطن لنا جميعاً..
وأن خيراته هبة إلهية لنا، وبالتالي فينبغي استثمارها بما يعطي مظلة من الأمان لكل الأجيال القادمة..
كما أن وحدة هذا الوطن هي هدية عبدالعزيز لنا جميعاً، وليس مقبولاً أن نفرط بها، أو نتصرف بما يشوهها، أو يسيء إليها..
ومن حق هذا الشعب أن يفرح اليوم وكل يوم، وأن يعبر عن احتفائه بيوم الوطن بأجمل ترحيب، حتى لا يُنسى تاريخنا وأمجادنا، أو أن تغيب المناسبة دون كلمة جميلة منا عن الوطن الحبيب.
***
ولأنه الوطن، ولأن رمزه الكبير هو الملك عبدالعزيز، فإن الكلام فيهما وعنهما يبقى دون ما يتمنى المرء وإن حاول؛ إذ إن الحب الحقيقي للوطن ولعبدالعزيز أكبر من أن تتسع له الصدور، أو أن تشبع العيون من تأمل ملامحه وصوره الجميلة على امتداد خريطة الوطن، وحيثما كان هناك مشهد من مشاهده الخلابة والمؤثرة والجاذبة لحب الوطن وحب عبدالعزيز.
***
ومهما قيل أو كتب عنهما..
في مناسبة أو بدونها..
فهما أبداً أثيران على نفوسنا، وجديران بأن نعطيهما ونمنحهما كل حبنا وعواطفنا ومشاعرنا، وأن نختزنهما في عقولنا وقلوبنا، ونحتفظ لهما بكل هذا الود، مثلما يفعل كل العشاق المخلصين المتيمين عادة بمن رقت لهم عواطفهم فاستسلموا معهم لحياة عامرة وزاخرة ومتوهجة بكل ما هو جميل، ضمن نمط حياة تجمعهما وقد جللهما الحب والوفاء والإخلاص.
***
ويبقى الوطن مع هذه المناسبة - وكل مناسبة - هو الحب الأكبر، والعشق الأجمل، ويبقى عبدالعزيز هو رمزنا وقدوتنا وحبيبنا الذي لن تختفي سيرته وتاريخه من ذواكرنا.


خالد المالك

خطاب البابا بعيون الإعلام الغربي
نددت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية بتصريحات البابا التي اعتبرتها (مفجعة وخطيرة) وقالت إن (العالم يصغي دائما بانتباه إلى كلمات كل بابا، وعندما يزرع أحدهم الألم عمدا أو بسبب الإهمال فإن الأمر يصبح مفجعا وخطيرا).
ورأت انه على الحبر الأعظم (تقديم اعتذارات عميقة ومقنعة وأن يبرهن على أن الكلمات يمكن أن تهدئ الأوضاع أيضا).
ومن جانبها كتبت صحيفة (دياريو دي نوتيسياس) البرتغالية (إذا كان بنديكتوس ........
التفاصيل

من بوش وبلير وبيرلسكوني وصولاً إلى البابا بينديكت
الحرب ضد الإسلام إعادة إنتاج لمبررات الحروب الصليبية


* إعداد - محمد الزواوي
لا يمكننا النظر إلى تصريحات بابا الفاتيكان الأخيرة إلا على أساس أنها حلقة في سلسلة من التصريحات التي صدرت عن رموز با ........
التفاصيل

الرئيس السابق خاتمي لمجلة (تايم):
ثمن أي اعتداء على إيران سيكون باهظاً!
* إعداد - أشرف البربري
بعد أن تحدى الرئيس الإيراني المحافظ محمود أحمدي نجاد نظيره الأمريكي جورج بوش وطلب منه عقد مناظرة تلفزيونية وتحذيره للولايات المتحدة من فرض أي عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي أعطى البيت الأبيض الأمريكي الضوء الأخضر لوزارة الخارجية من أجل الموافقة على منح الرئيس الإيراني نجاد تأشيرة لدخول الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وقبل ........
التفاصيل

الساعة 10:10 أسرار عالمية وكارثة إسلامية
إعلانات الساعات تكشف سر الصهيونية

* القاهرة - تحقيق - دعاء نبيل فايد
افتح أي مجلة أو جريدة عربية أو أجنبية ودقق النظر جيداً في كل إعلان يحمل صورة ساعة.. انظر بدقة في شكل عقارب الساعة.. ستلاحظ أن جميع العقارب في جميع ماركات الساعات تستقر على العاشرة وعشر دقائق (10:10).
هناك إصرار غريب على أن يستقر العقربان على هذا التوقيت بالذات مهما اختلف شكل وطراز الساعة ولونها، فأشهر الماركات العالمية المعروفة تكرر هذا التوقيت في عروضها ........
التفاصيل

دعم شافيز النفطي لكوبا يفشل المخططات الأمريكية
يرى محللون ان الدعم النفطي الذي يقدمه الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز عدو واشنطن اللدود وصديق فيدل كاسترو الحميم، إلى كوبا قد يفسد مخططات الولايات المتحدة التي تراهن على انهيار النظام الكوبي.
وتنتج فنزويلا الدولة الأمريكية اللاتينية الوحيدة العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) والتي تحتل المرتبة الثامنة بين البلدان المنتجة والخامسة المصدرة للنفط في العالم، نحو 3.2 مليون برميل يوميا تبيع منها ........
التفاصيل

النعيمي: بعض مشروعات الطاقة البديلة غير عملية
السعودية تستثمر نحو 70 مليار دولار في قطاع النفط والغاز في السنوات الخمس المقبلة

حذرت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم البلدان المستهلكة من أن بعض السياسات الرامية إلى الحد من استهلاك الوقود تخاطر بعرقلة الاستثمار في إنتاج النفط والغاز وتهدد الامدادات في المستقبل.
وقال وزير النفط علي النعيمي متحدثا في مؤتمر تنظمه أوبك لصناع السياسات ومسؤولي شركات النفط العالمية إن بعض مشروعات الطاقة البديلة غير عملية وغير واقعية في اطارها الزمني وقاصرة.
وزاد ارتفاع أسعار النفط من حوالي ........
التفاصيل

شيخ الأزهر سيد طنطاوي :
هلال رمضان يثبت برؤية شخصين عدلين
* القاهرة - خاص:
في شهر رمضان المبارك يترقب المسلمون نفحاته العطرة، لأنه يحظي بمنزلة خاصة نظراً لأنه شهر الصيام الذي يمثل أحد أركان الإسلام الخمسة وتجتمع فيه الأسرة على مائدة واحدة ترجو رضاء الله وتقبل صيامهم، كما تجتمع في هذا الشهر خصال دينية عظيمة فهو شهر ليلة القدر وفيه أنزل القرآن الكريم على نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، ويستحب فيه الدعاء وقراءة وتلاوة كتاب الله العزيز ويخرج فيه الناس ........
التفاصيل

الصيام وصلاة التراويح
أسلوب حياة صحي يحمينا من مرض السكري من النوع الثاني

* إعداد - د. نهاد ربيع البحيري
فرض الله الصيام وله حكمة في ذلك. فالجسم مثقل بأعباء الهضم والتمثيل الغذائي والمناعة وغيرها من العمليات الحيوية طوال العام لا يعرف الراحة، كل الأجهزة تعمل بلا توقف لهضم الغذاء وتمثيله مهما كانت نوعية هذا الغذاء، ويأتي الصيام بحكمته ليخفف العبء على أجساد الصائمين المرهقة طوال العام، فهو ليس بحرمان بل هو صيانة، فصيانة الجسد البشرى تكمن في راحته بعض الوقت من جميع أنواع ........
التفاصيل

اتجاه عالمي نحو العلاج الطبيعي والتداوي بالأعشاب
التداوي بالأعشاب والعناصر الطبيعية الأخرى أخذ يسيطر على الكثير من وسائل العلاج، وبدأت دائرته تتسع في العديد من بلدان العالم رغم التطور التقني والتقدم الطبي الذي يحرز في كل يوم اكتشافا جديداً، وباتت المكونات النباتية الأساسية تشكل المرتكز الأول لكثير من منتجات الأدوية العصرية، وكذلك الاعتماد على العلاج الطبيعي ظل يتنامى بشكل ملحوظ لاسيما في الدول ذات الإمكانيات العلاجية العالية، حتى يكاد شعار ........ التفاصيل

التفاح
ودوره في مقاومة السرطان

أثبت التفاح مقدرته على مقاومة العديد من الأمراض أو التخفيف منها على الأقل، فهو ذو مقدرة على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك تنظيم عمل الأوعية الدموية، والتخفيف من نوبة السكر، وغير ذلك من تصديه لبعض آلام المعدة ومشاكل الهضم، وأخيراً أكدت دراسات متعددة أن للتفاح خاصية صد خطر الأورام الخبيثة، وخصوصاً سرطان الثدي، حيث كشف علماء التغذية في جامعة كورنيل من خلال دراسة أجروها مؤخراً أن تناول ........ التفاصيل

البدانة.. عبء جديد يثقل كاهل العراقيين
أصبح تناول الأطعمة واحدا من المتع القليلة المتوفرة للسكان المحرومين من الترفيه في بغداد حيث يتفشى العنف وهم يدفعون الثمن بتراكم الشحوم.
وتشير البيانات المتداولة إلى أن كثيرا من الناس يأكلون بسبب الملل أو الكآبة لكن العراقيين وهم ليسوا من الشعوب التي تعد السعرات الحرارية يتناولون عادة مأكولات غير صحية مشبعة بالدهون التي تؤدي بسهولة إلى زيادة الوزن لاسيما مع غياب التمرينات الرياضية.
يشكو سكان ........
التفاصيل

لم يشاهدوا مثيلاً له طوال 50 عاماً
السودانيون يقاومون فيضان النيل

يقال إن الموج العاتي يحمل كل القوارب. لكن أن ترى قوارب الصيد الصغيرة وهي تتمايل على غير هدى عند الضفاف المغمورة لنهر النيل في العاصمة السودانية فإنك لن تعرف ذلك.
في الأسابيع الأخيرة كسحت المياه المرتفعة المنازل والمرافق التجارية مودية بحياة الكثيرين. أولئك الذين يعيشون ويعملون قرب النيل فعلوا كل ما في وسعهم لدعم ضفاف النهر بالرمل الأحمر القاتم وعادوا يمارسون حياتهم كالمعتاد.
يقول محمد علي انه ........
التفاصيل

شهر رمضان
عمل وعبادة .. أم سهر ونوم ؟!
* إعداد - صلاح عمر شنكل
أطل علينا أعظم الشهور مجدا، وهو شهر الخير والبركات، فماذا أعددنا له، وبماذا نستقبله يا ترى، وكيف نمضي نهاره وأين نقضي ليله؟ هذه الأسئلة تكرر في كل عام دون أن نصل الى الإجابة الصريحة المقنعة، بعضهم اعتاد أن يقضي نهار رمضان نوما ويسهر ليله، لكن دون ثمرة تضاف الى رصيد فوائده الدنيوية أو حسناته التي ينتظرها يوم القيامة، وبعضهم يحرص على اغتنام هذا الشهر واستثمار وقته في خير ........
التفاصيل

الاكتئاب يغزو طلبة بكين

ذكرت صحيفة صينية أن نحو ربع طلبة الجامعات في بكين يعانون من الاكتئاب مما يعكس الضغوط الاقتصادية والمنافسة العلمية الشرسة وقلة الفرص في سوق العمل بالنسبة للخريجين. وقالت صحيفة بكين نيوز نقلاً عن بيان لوزارة الصحة الصينية: إن مئة ألف طالب جامعي على الأقل في بكين يعانون من الاكتئاب الذي دفع 19 طالباً إلى الانتحار عام 2004م.
ونقلت الصحيفة عن البيان قوله: إن الجهل بالمرض (الاكتئاب) أدى إلى غياب ........
التفاصيل

كيف يعتمد طفلي على نفسه؟
متى أترك ابني يتحمل مسؤوليته بنفسه؟ كيف أخفف تدخلي في حياته؟ ومتى يمكنه تناول طعامه وارتداء ملابسه وأخذ حمامه بنفسه؟
البحث عن تحقيق هذا الهدف مهم جداً، لكن الطفل لن يصل إلى الاعتماد على نفسه مرة واحدة، وإنما عبر تدريب يومي، مباشر أحياناً، وغير مباشر في معظم الأحيان، وإليك الطريقة:
1- الأكل بمفرده
السن: من سن عام يبدأ بعض الأطفال رغبتهم في الإمساك بالملعقة وتناول الطعام بمفردهم ولكن الأكثر ........
التفاصيل

مرة أخرى.. الهواتف المحمولة خطر على الأطفال

إعداد: تراجي فتحي
وجّه خبير بريطاني بارز في مجال الإشعاعات تحذيراً للآباء بعدم السماح لأطفالهم باستخدام هواتفهم المحمولة إلا عند الضرورة القصوى نظراً للمخاطر الصحية المترتبة على ذلك.
وتقول الدراسة التي أجراها السير ويليام ستيوارت بأنه على الرغم من عدم وجود دليل قاطع على خطورة الهواتف المحمولة لكن ينبغي اتخاذ إجراءات احتياطية عند التعامل معها.
وقال السير وليام: إنه ينبغي ألا يستخدم الأطفال ........
التفاصيل

شهر رمضان المبارك
فرصة لتحسين صحتك النفسية والبدنية
يخطئ الكثير من الناس عندما يعتقدون أن التغذية في شهر رمضان المبارك تختلف عنها في بقية أشهر السنة. ولكن في الحقيقة أن الاحتياجات الغذائية للفرد في هذا الشهر الفضيل لا تختلف أبداً عن احتياجاته الغذائية كما في الأيام الأخرى، وربما تكون الاحتياجات أقل مما هي عليه في الواقع بسبب أن المجهود العضلي الذي يبذله الفرد في هذا الشهر يكون أقل منه عن الأيام السابقة وبالتالي فإن احتياجه لا بد أن يكون أقل.
إن ........
التفاصيل

عزيزي الرجل :
أنصت .. تحببك المرأة

إعداد: وفاء الناصر
عادة ما تلجأ المرأة إلى تفريغ ما تواجهه من ضغوط حياتية عن طريق الكلام، فذلك يشعرها بالراحة والسعادة، وعندما تشتكي المرأة، فهي لا تبحث عن حلول بل عن آذان مصغية لها، وأكثر ما يقلقها، هو سكوت الرجل، فهو يثير فيها العديد من علامات الاستفهام، وخاصة إذا طال صمته هذا فهنا تمتد إليها ظنونها لتنبئها بما هو أسوأ لذلك إذا وجدت نفسك عزيزي الرجل الصامت ومقبلاً على صمت طويل فأنت في أمس ........
التفاصيل

ثلاثة مفاتيح سحرية لشخصية أروع
1- حقق نصراً صغيراً:
اختر شيئاً كنت تخشى عمله دائماً، كإجراء مكالمة محرجة أو الاجتماع بعميل غاضب أو غيرها، فإذا نجحت في ذلك فإن ثقتك بنفسك ستزداد بشكل كبير وحتى ولو فشلت في المهمة لأن شجاعتك في القيام بذلك تعتبر نجاحاً بحد ذاته.
2- دون نجاحاتك:
اكتب في كل يوم ثلاثة أشياء نجحت في تحقيقها. وداوم على هذا العمل لشهر كامل على الأقل، وبذلك سيكون لديك مائة حالة من النجاح ترفع بها معنوياتك.
3 - ضع ........
التفاصيل

شرق المايكروفون

* المذيعة جيهان عبدالله تقدم في برنامجها (زي الهوى) على محطة المحور شكلا آخر من البرامج الفنية التي تتناول العمل الفني منذ بدايته والعقبات التي مر بها ومشكلات الرقابة وحتى ما يدور خلف الكواليس بين النجوم وحتى خروج العمل للناس، جيهان مذيعة رائعة أرادت التجديد وسعت له وحققته.
* سنتيا الأسمر في برنامجها (الو بيروت) على التلفزيون الجديد new tv تبدو وكأنها حلقة تواصل بين العديد من المشاهدين وذويهم، ........
التفاصيل

من ينتصر من القنوات في رمضان
بات صراع القنوات الفضائية في الموسم الرمضاني من كل عام مألوفاً لدى المراقب العادي ولم يعد يخفى عليه حتى ما يدور وراء الكواليس من ضغوط وإغراءات للاستحواذ على أكبر قطعة من كيكة الأعمال الدرامية الخاصة برمضان.
وعاماً بعد عام تشتد حدة التنافس وتزداد وتيرة الماراثون الدرامي السنوي؛ وذلك نظراً لأن الساحة مفتوحة وظهور الأسماء الجديدة من القنوات التي تنطلق بصورة شبه يومية مستمر الأمر الذي جعل القنوات ........
التفاصيل

مقص الرقيب
المالكي وجرأة التناول والطرح


لأول مرة يطل الدكتور علي المالكي ببرنامج جديد يحمل عنوان (بصراحة مع الشباب) يتناول فيه حياة الشباب وهمومهم وكل ما من شأنه أن يصيبهم بالملل والكآبة، والمالكي بهذا البرنامج يخرج عن النطاق العتيق والأسلوب النمطي للبرامج التي يكون مقرها الاستديو ومعدة سلفاً وما إلى ذلك من أمور معلومة لدى المراقب العادي، فها هو المالكي بين الشباب في أماكن تواجدهم في البر في المقاهي في الطرقات، والأسواق ........
التفاصيل

الفرقة 9
عن فيتنام روسية اسمها أفغانستان
الحرب التي دخلتها القوّات الروسية في تسعينيات القرن الماضي لم تدم أكثر من سنوات معدودة، لكنها برهنت على أن في تاريخ كل قوّة عسكرية حرباً ضروساً تدخلها وتخرج منها مهزومة!.
(الفرقة 9) هو تذكير بتلك الحرب وفواجعها على نحو مثير للاهتمام كون الفيلم ليس مصنوعاً لتمجيد الحرب بل لنقدها والتعريف بالثمن الباهظ الذي تحمّله المعتدي كما المعتدى عليه .
على الرغم من أنه ليس الفيلم الروسي الأول الذي يتعامل مع ........
التفاصيل

القبلة الأخيرة


* إعداد - وليد الشهري
فيلم جديد يحاكي الهم الشامل والعام لكل الناس وهو الكبر وتتابع السنين، وعلى الرغم من مركزه المتقدم في صندوق التذاكر الأمريكية إلا أن ملاحظات النقاد لم ترحم مخرج الفلم توني غولد وين ومؤلف الموسيقى التصويرية مايكل بن فقد استطاع المخرج أن يقدم فيلماً جميلاً وجاداً يحاكي قضية مهمة وعالقة في أذهان الكثير من الشعب الأمريكي.
وفي الحقيقة فإن هذا الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم ........
التفاصيل

تحاشي الأخطاء الشائعة في المنزل

قد ترتكب أخطاء كبيرة في المنزل فتبقى عيوبا دائماً نعانيها حتى في أمد طويل أو صغيرة يتم تحاشيها في الكثير من الظروف، ويضع المصممون عدداً من القواعد والترتيبات اللازمة للحصول على منزل راق خال من الأخطاء بتحاشي الأسباب المؤدية إلى الخطأ، وبنصائح في بداية العمل سواء أكان ترتيبا للمكونات الداخلية أو كان إبراز العناصر المهمة في كل جزء وهنا نستعرض بعض النصائح والحلول الكفيلة بدرء الأخطاء:
1- ........
التفاصيل

عالم الدراجات النارية
يستهوي الأمريكيات !!


* إعداد - محمد الزواوي
بالرغم من أنه عالم شاق ومضن، إلا أن عالم الدراجات النارية استطاع أن يجذب المزيد من النساء الأمريكيات إليه، وذلك بما يحويه من مغامرة وانطلاق على الطرق السريعة والتمتع بالطبيعة بتلك الدراجات التي تمخر عباب الهواء تحت الشمس.
وتشير الإحصاءات إلى تزايد النساء اللائي يدخلن إلى عالم الدراجات النارية في الولايات المتحدة، بعد أن كانت الدراجات النارية في السابق حكرًا على ........
التفاصيل

كاليفورنيا تمنع استخدام المحمول أثناء القيادة
منعت كاليفورنيا، سائقي السيارات من التحدث في الهواتف المحمولة، ما لم يستخدموا سماعات اذن أو جهازا للتحدث، رغم ان القانون لن يسري قبل الأول من يوليو- تموز 2008م، وذلك للسماح بفترة لتدريب الناس.
وحث حا م اليفورنيا ارنولد شوارزنيجر، الذي وقع الاجراء أهالي ولايته على عدم الانتظار حتى سريان القانون للتخلي عن هواتفهم المحمولة أثناء قيادة السيارات، مشيرا إلى بيانات ح ومية تظهر ان من يمس ون هواتفهم ........
التفاصيل

سيارات كلاسيكية


الجمهور أثناء تجواله بين صفوف السيارات الخشبية في معرض «ويفكراست» أكبر تجمع للسيارات الخشبية في العالم. ويقام المعرض عادة مرة كل عام، في ثالث يوم سبت من شهر سبتمبر، في مدينة إينسنيتاس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يسارع أصحاب هذه السيارات إلى ساحل «مون لايت بيتش» بالمدينة لعرض سياراتهم وتبادل المعلومات حول كيفية التخزين. (رويترز)........
التفاصيل

الطب البديل
الفن السابع
فن عربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
خارج الحدود
الملف السياسي
رمضانيات
استراحة
اقتصاد
منتدى الهاتف
تحقيقات
متابعات
مجتمعات
روابط اجتماعية
صحة وتغذية
تميز بلا حدود
أنت وطفلك
تقارير
سوق الانترنت
الحديقة الخلفية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved