Al Jazirah Magazine Tuesday  27/02/2007 G Issue 208
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 9 ,صفر 1428   العدد  208
 

مليونيرات هونج كونج يفُقْن أقرانهن الرجال عدداً

 

 

أظهر مسح صيني أن الأثرياء من النساء في هونج كونج يفُقْن أقرانهن الرجال من حيث العدد. ووجد المسح السنوي ل(سيتي بنك) أنه للمرة الأولى يشكل النساء أغلبية بين السكان الذين لهم حسابات جارية تقدّر بمليون دولار هونج كونج (128 ألف دولار أمريكي) على الأقل. وقدّر عدد الأشخاص الذين دخلوا نادي المليون دولار هونج كونج في تلك المستعمرة البريطانية السابقة (6.8 ملايين نسمة) بنحو 276 ألف شخص، 51 في المائة منهم من النساء.

كما أظهر المسح أيضاً أن ثروة مليونيرات هونج كونج زادت بنسبة 40 في المائة عن العام الماضي بمتوسط لإجمالي أصول الأموال بما فيها الملكيات وممتلكات أخرى يقدّر ب 12.8 مليون دولار أمريكي. وفي تعليقه على هذه النتائج قال ويبر لو المدير التنفيذي ل(سيتي بنك) لصحيفة (ساوث تشينا مورنينج بوست) التي أجرت المسح: إن زيادة عدد النساء المليونيرات في هونج كونج يجسد المساواة بين الرجل والمرأة في مجتمع هونج كونج. وكشف المسح عن أن 88 في المائة من المليونيرات متزوجات، وأن 82 في المائة منهن يستثمرن أموالهن في البورصة، فيما يمتلك 75 منهن أصولاً عقارية، وأن 64 في المائة يقرأن صحفاً اقتصادية يومياً.

يُذكر أن هونج كونج التي اشتهرت من قبل بوجود أكبر عدد من سيارات رولزرويس الفارهة فيها لا تزال واحدة من أكثر مدن العالم ثراءً، وذلك بعد 10 سنوات من عودتها إلى سيادة الصين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة