Al Jazirah Magazine Tuesday  27/02/2007 G Issue 208
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 9 ,صفر 1428   العدد  208
 

مصاريف التعليم الثانوي في مملكة ليسوتو الفقيرة الواقعة بمنطقة الجنوب الإفريقي باهظة وعدد المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة محدودة للغاية لدرجة أن بعض الأسر تضطر لدفع الرسوم الدراسية لأبنائها في صورة ماشية.

وكانت قضية التعليم بشكل عام والرسوم الدراسية على وجه الخصوص واحدة من القضايا الساخنة في ليسوتو خلال الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في البلاد أمس السبت.

ويدفع الطلاب في ...>>>...

وزع الرئيس التايواني تشين شوي - بيان 150 ألف مظروف أحمر تحتوي على مبالغ رمزية احتفالاً بمقدم العام الصيني الجديد، ووزّع الرئيس المظاريف الحمراء التي تُسمى (هونج باو) باللغة الصينية في منزل أسرته بمقاطعة تاينان بجنوب تايوان على مواطنين قدّموا من مختلف أنحاء الجزيرة.

وأفادت الأنباء بأن بعض المواطنين وقفوا في الطابور لعدة أيام لتسلّم المظروف الأحمر لاعتقادهم بأنه يجلب الحظ.

ويحتوي كل مظروف ...>>>...

مواطن يعد حفرة لحرق الدجاج ضمن حملة لمكافحة وباء انفلونزا الطيور في جاكرتا بإندونيسيا. وطلبت إندونيسيا من الجيش التدخل للمساعدة في مكافحة الوباء بعد يوم واحد من إصابة فتاة صغيرة بالمرض القاتل لتكون بذلك الضحية السادسة للمرض. ( رويترز) ...>>>...

أظهر مسح صيني أن الأثرياء من النساء في هونج كونج يفُقْن أقرانهن الرجال من حيث العدد. ووجد المسح السنوي ل(سيتي بنك) أنه للمرة الأولى يشكل النساء أغلبية بين السكان الذين لهم حسابات جارية تقدّر بمليون دولار هونج كونج (128 ألف دولار أمريكي) على الأقل. وقدّر عدد الأشخاص الذين دخلوا نادي المليون دولار هونج كونج في تلك المستعمرة البريطانية السابقة (6.8 ملايين نسمة) بنحو 276 ألف شخص، 51 في المائة ...>>>...

تأمل الدولة المشاركة في اجتماع خاص للجنة الدولية للحيتان كاليابان والدول التي تشاطرها نفس الأفكار في حشد تأييد لاستئناف الصيد التجاري لهذه المخلوقات العملاقة. وترغب اليابان في نقل تركيز اللجنة إلى إدارة الحيتان بدلا من وقف الصيد لكن في ظل مقاطعة حوالي 26 دولة مناهضة لصيد الحيتان بينها أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة للاجتماع تبدو آفاق حوار في تلك المنظمة المستقطبة ضئيلة.

ويحضر ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة