Al Jazirah Magazine Tuesday  27/02/2007 G Issue 208
عالم الاسرة
الثلاثاء 9 ,صفر 1428   العدد  208
 
إنقاص يومي للوزن من دون مجهود

 

 

تحرص الكثيرات في فصل الصيف على اتباع أنواع ريجيم مختلفة بهدف إنقاص الوزن الزائد واكتساب الرشاقة التي تسمح لهن بارتداء الملابس الصيفية الخفيفة بدون معاناة، لكن للأسف، فإن المواظبة على ريجيم غذائي أو أداء تمرينات رياضية يكون صعباً وتكون النتيجة فشل الريجيم والإصابة بالإحباط.

ويعرض الخبراء والمختصون بعض الخطوات التي تساعد النساء على اكتساب الرشاقة بدون مجهود وبدون ريجيم وبدون إرهاق مع الاعتماد فقط على اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على بعض العادات السلوكية المكتسبة من أهمها:

تجفيف الجسم

* تجفيف الجسم بفوطة ناعمة بعد الدش نزولاً من أعلى إلى أسفل حتى القدمين مع الحرص على عدم ثني الركبتين، إذ يفيد هذا التمرين خاصة إذا تكرر صباحاً ومساء.

المصعد الكهربائي

*تجنب استعمال المصعد الكهربائي لصعود السلالم سواء في البيت أو مكان العمل، فالأفضل الصعود على أطراف القدمين لتحسين أداء الجسم الداخلي.

الجلوس لساعات طويلة

* تجنب الجلوس لساعات طويلة في مكان العمل والحرص على القيام والتجول في الممرات كلما أتيحت الفرصة لذلك، وإن كان الأفضل كل نصف ساعة لكن ذلك لا يعني أن كل ساعتين لا يفيد فأي تمرين يفيد.

المشي

* السير لفترة بعد تناول وجبة الطعام، لأن المشي يستهلك السعرات الحرارية بنسبة30%.

المهام المنزلية

* عدم تجاهل النشاط الجسماني الذي تبذله ربة البيت أثناء أدائها المهام المنزلية؛ لأن أي نشاط يحرق عدداً كبيراً من السعرات الحرارية، فمثلاً يساعد الوقوف أمام الحوض أو كي الملابس، وترتيب الأسرة، والمرور بالمكنسة الكهربائية أو شراء مستلزمات المنزل، كل ذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة