Al Jazirah Magazine Tuesday  27/02/2007 G Issue 208
فن عربي
الثلاثاء 9 ,صفر 1428   العدد  208
 

بيا مخول .. متمسكة بمحطتي حتى إشعار آخر

 

 

إعلامية واثقة استطاعت أن تبني لنفسها قاعدة جماهيرية رغم أنها لا تستمر على الشاشة سوى دقائق معدودة كونها مذيعة ربط، بأدائها المميز الراقي وعدم استعجالها للشهرة وأزيائها المميزة التي زادتها جمالاً واتزاناً نالت احترام العديد من المراقبين، وقدمت بهذه الصفات نموذجاً مشرفاً للإعلامية المتواضعة التي ولجت هذا المجال من باب الإذاعة والمايكروفون قبل التلفزيون وكاميراته ودللت على أن للنجاح أبواباً متعددة وهو ليس إلا ثمرة أكيدة للجد والاجتهاد والتثقيف المستمر للنفس والاضطلاع على كل جديد مرتبط بالمجال الإعلامي أو سواه.. إنها الإعلامية (بيا مخول) مذيعة new tv. ونجمة برنامج (صباح الورد):

* كيف كانت بدايتك الإعلامية؟

- بدايتي كانت من خلال برنامج (استديو الفن) الذي انطلقت منه عملياً إلى الإعلام المسموع حيث بدأت في راديو (سترايك وصوت الموسيقى) وقدمت عملت بهما لمدة عامين من خلال برامج عديدة ومتنوعة وكذلك مباشرة وكان ذلك لشعوري بأن الخبرة في هذا المجال ضرورية ويجب أن تسبق مرحلة الشاشة. والحمد لله أتتني الفرصة وكانت من خلال بوابة (تلفزيون الجديد) الذي شد انتباهي وحاستي المهنية كونه تلفزيون للشباب يفتح الفرص أمامهم بصفة مستمرة للانطلاق والتقدم. من أجل هذا أكن لهم عظيم الامتنان لأن لولاهم ما كنت موجودة حتى الآن.

* هل أحببت وامتهنت العمل الإعلامي من أجل الشهرة؟

- أنا عاشقة للإعلام وخاصة المرئي منه وهذا العشق للمجال فقط أما من ناحية الشهرة فكل عمل نجتهد فيه ونعطيه من قلوبنا يمكن أن يعطينا الشهرة وبدرجات عالية لأن الشهرة ليست مقصورة على نجوم الإعلام والدراما فقط.

* ولكن ألا ترين أن الشهرة في المجال الإعلامي أسرع؟

- لا أختلف معك في هذا فالتلفزيون الأوسع والأسرع انتشاراً ولكنه ليس عامل الشهرة الوحيد، وكل ما أقصده أن للشهرة روافد كثيرة ومتعددة وإن كان التلفزيون أسرعها وأقواها.

* لماذا حصرت نفسك في دائرة ربط البرامج رغم أن ذلك يحجمك إعلامياً؟

- بالعكس الإنسان هو الذي يسعى للتطوير وبالخصوص تطوير نفسه سواءً على الصعيد الشخصي أو المهني وأنا شخصياً عملت خارج إطار الربط الذي أحبه ولا أنكر فضله علي في برنامج (صباح الورد) وهو برنامج منوع وشامل كما أنني بصدد التحضير لبرنامج جديد سيكون مفاجأة لكنني لا أستطيع الإفصاح عنه الآن.

* بصراحة هل تعتقدين أنك أقل جماهيرية كونك مذيعة ربط؟

- كوني مذيعة ربط هذا لا يعني أن لا جمهور لدي بالعكس هو الصحيح والدليل على ذلك طلب العديد من البرامج والمحطات وكذلك الصحافة إجراء المقابلات معي، وأيضاً انتظار البعض هفوة صغيرة لانتقادي ومحاسبتي أو نقدي وهذا يدل أنني موجودة، وكي أكون أكثر مصداقية وصراحة فربما أكون أقل شهرة من غيري ولأنني بالتأكيد معروفة ولدي جمهوري.

* الإعلام من وجهة نظرك مهنة أم مجرد هواية؟

- أعتقد أن الإعلام احتراف لهواية بدت بذرة وبالنمو في طريقها

لتصبح شجرة ويصبح الإعلامي وهوايته جزءً لا يتجزء من بعض.

* كيف تنظرين إلى العمل الإعلامي؟

- متعة، وتحقيق للذات والطموح.. إنه الأمل الذي صاحبني منذ الطفولة وبدأ يكبر معي تدريجياً.

* من ساعد بيا مخول في مجال الإعلام؟

- لا أحد ساعدني، ولم تمد لي يد لقد ساعدت نفسي بنفسي، وأعتبر نفسي من اللواتي عاكسهن الحظ ( برم دولابهن ) لكني لم أيأس.

* هل يؤثر عملك على حياتك الخاصة؟

- بالطبع لا رغم أن هموم العمل قد تصاحب الإنسان لأي مكان، وأنا أعمل من 9 إلى 10 ساعات يومياً وعندما أعود إلى المنزل أحاول أن أفصل نفسي عن عملي ولكنني أعود إلى الواقع العملي فور ولوجي باب المؤسسة.

* هل حبك لتلفزيون الجديد يثنيك عن الانتقال لمحطة أخرى إذا ما كان هناك عرض أفضل مادياً وعملياً؟

- أن أحب محطتي جداً ولكنني لن أكون مثالية إذا ما تلقيت عرضاً مغرياً للانتقال لشاشة أكثر مشاهدةً أو عرضاً أفضل مادياً، رغم أنني أفضل أن أكبر مع محطتي مادمت مرتاحة فيها.

* ما الذي يجعلك تتخلين عن محطتك؟

- أعتقد أنه لا شيء يدفعني لهذا فأنا متمسكة بها حتى إشعار آخر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة