Al Jazirah Magazine Tuesday  27/02/2007 G Issue 208
المنزل الانيق
الثلاثاء 9 ,صفر 1428   العدد  208
 

ألف باء الديكور
ديكور لمنزل العزاب

 

 

يرغب الشباب العزاب في اقتناء منزل يجمع بين الراحة والمتعة وجمال المقتنيات يكون مكاناً للراحة والعمل. وغالباً ما يكون منسجماً مع تطلعات وميول الشباب، ففي غرفة النوم تتوزع الأدوار لتأخذ منحى مختلفا عن تلك التي تخصص للمنازل الأخرى حيث يتحول منزل العازب إلى غرفة بمهام متعددة، منها الإقامة والمطبخ والنوم.

ولعل المكونات الأساسية في غرفة النوم تتلخص في وسادة مريحة وسرير بأغطية عديدة ومفارش، وتتحول الزوايا والفراغات فيه إلى مكان لتناول الطعام وأخرى إلى حجرة لاستقبال الضيوف وللقراءة، لذا فهي تتضمن طاولة تحمل مصباحا قاعديا ومصابيح جانبية وعلى أطراف السرير. ولابد أن يكون السرير مريحاً. كما يجب مراعاة المساحات أثناء اقتناء الأثاث حيث تعج الأسواق بنماذج عديدة من الكراسي والأسرة الخاصة بهذه الشريحة من المجتمع. كذلك الخزائن التي تحفظ الملابس والتي تحفظ الأحذية.

غالباً ما يكون الأثاث في غرفة العزاب مصنوعاً من الخشب أو المعدن حيث يقاوم هذا الأخير التحولات المناخية وهي سهلة التنظيف.

أما الحمام فيتضمن خزائن ومرايا ذات بنية معدنية وكذلك تنتقى ألوان للجدران غالباً ما تكون قريبة من ميول الذكور حيث يلعب لون البيج والأبيض الدور الكبير في طلاء المنزل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة