الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 27th April,2004 العدد : 78

الثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

الإخبارية
كتبت عن (الإخبارية) في أيامها الأولى مشيداً بميلادها...
وأشرت في هذا المكان إلى ما تميزت به من حضور إعلامي كبير..
وتمنيت حينها أن يتواصل هذا العطاء، وأن يتطور إلى ما هو أفضل..
وكنت أرى في مذيعيها ومذيعاتها وهم وهن في مرحلة الشباب ملامح الوجه التلفزيوني الجذاب والمقبول..
***
واليوم أعود للكتابة عنها ولها..
بعد شهور قليلة على ولادتها..
حيث المتابعة السريعة منها للأحداث..
والتواجد في موقع الحدث..
لنقل تطوراته ومستجداته بالكلمة والصورة إلى المشاهد..
من خلال شبكة مراسليها الكثيرين في العالم..
وحيث هذا الانتقاء وحسن الاختيار لهذه الوجوه والأصوات الجميلة من المذيعين والمذيعات..
***
ربما حرّك رغبتي بالكتابة عنها عاطفة شخصية نحو فرحي بكل هذه النجاحات التي حققتها القناة في برهة زمنية قصيرة..
وقد يكون سبب عودتي للكتابة عنها معرفتي بما يُنفق عليها وهو محدود مقارنة بماتقدمه من عمل إعلامي كبير وهو كثير كثير..
أحياناً يكتب الإنسان لأنه يسعده أن يرى النجاح، ويرى حينئذ أن الأمانة تقتضي منه أن يقول للمحسن أحسنت، وللحق فقد أحسن طاقم القناة الإخبارية كثيراً بما قدموه ويقدمونه حتى الآن..
***
مناسبة هذا الكلام..
ودواعيه وأسبابه..
وحماسي للبوح بشيء مما في نفسي عن قناتنا الجديدة..
هو ذلك التميز ل(الإخبارية) في تغطيتها لحادث تفجير مبنى المرور..
وتفرد (هذه القناة) الوليدة بما لم تستطع فضائيات أخرى ذات الإمكانات الأكبر أن تقوم به..
وذلك السبق الإعلامي (للإخبارية) بتغطيتها الحية والفورية ، وقد أصبحت بذلك مصدراً للقنوات العربية والعالمية في نقل تتابع الأحداث والتطورات لمشاهديها عن هذا الانفجار الهائل..
***
شكراً لطاقم الإخبارية وربانها على هذا النجاح غير المسبوقين إليه..
بانتظار المزيد من الخطوات والإنجازات المماثلة..
وهي لا تحتاج لتحقيق ذلك إلاّ إلى القليل من الشجاعة..
وإلى شيء ولو كان محدوداً من تحمل المسؤولية وتبعاتها..
ضمن التأكيد وعدم إغفال الأهمية للمشاهد وقنوات التواصل المستمرة معه..
وهذا يتحقق بمثل ما عملته الإخبارية وتعاملت معه حين غطت بنجاح كبير التفجير الإرهابي الأخير فأصبحت بذلك المصدر وحديث الناس..


خالد المالك

يبلغ تعدادها حالياً 1.4 مليون جندي
إعادة انتشار قوات الإمبراطورية الأمريكية في العالم

* إعداد محمد الزواوي
تعهد كل من بوش ورامسفيلد بتغيير الطريقة التي سيتم بها إعادة توزيع القوات الأمريكية حول العالم، فما الذي يحملانه في جعبتيهما؟ مجلة الايكونوميست البريطانية حاولت الرد على هذا السؤال.
تقول المجلة: عندما انتهت الحربان الكورية والعالمية الثانية وجدت أمريكا نفسها تسيطر على مناطق أصبحت فيما بعد مناطق هامة للغاية، فقد أثبتت القواعد العسكرية التي استخدمتها الولايات المتحدة ........ التفاصيل
في ظل نمو المارد الصيني وتوسع العملاق الاوروبي
تحديات اقتصادية هائلة تنتظر القادم للبيت الأبيض

* إعداد اسلام السعدني
في تلك المرحلة التي يبدو فيها أن العوامل الرئيسية التي تتحكم في السياسة الخارجية الأمريكية تنحصر في الحرب على العراق وقضية مكافحة الإرهاب ومسألة الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل، تتراجع القضايا الاقتصادية لتحتل مرتبة متأخرة في أولويات هذه السياسة. ولكن في الواقع، ربما يتعين علينا هنا التأكيد على أن السياسة الاقتصادية هي عنصر لا غنى عنه لوضع أية سياسة خارجية ناجحة. ........
التفاصيل

الخبير الاقتصادي د. محسن خضير:
رأس المال ليس له جنسية أو هوية!


* القاهرة رضوان آدم
لا شك أنه بعد تحرير الاقتصاد العالمي، وزيادة معدل التجارة الدولية البينية، فإن عجلة الاستثمار المباشر في تصاعد هائل وتقدم منفرد على طريق التنمية الاقتصادية الشاملة.
كما أن مبيعات وأصول الشركات المتعددة الجنسيات النشطة في مجال الاستثمار الأجنبي نمت بأكثر من معدلات نمو الانتاج العالمي والصادرات.
واعتماداً على بعض الاحصائيات في منتصف التسعينات، فإنه نتيجة للنمو ........
التفاصيل

مديرة مركز بحوث الهندسة الوراثية
بجامعة عين شمس لمجلة الجزيرة :
فك طلاسم الجينوم لصالح الإنسان والبيئة

* القاهرة عثمان أنور
من أنا ومن أنت ومن هم الآخرون؟ 00 ليست أسئلة فلسفية أو عبثية ولكنها أسئلة علمية للتعرف على أنفسنا والآخرين من خلال الآفاق الواسعة التي أتاحتها لنا الهندسة الوراثية وخاصة بعد التوصل إلى ما سمي الجينوم البشري ففيما لا تزال البشرية في حالة من الدهشة والانبهار مما آلت إليه نتائج فك طلاسم الجينات والتوصل لعمليات الاستنساخ يمضي ركب التقدم في علم الوراثه ليدخل آفاقا جديدة ........
التفاصيل

اذا رايت نيوب حواء بارزة
زوجات يبطشن ببعولهن


* هيفاء دربك القاهرة
زمان كان ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب وكان الرجل هو الضارب في الغالب، إعمالاً للمثل الشعبي الشهير إكسر للمرأة ضلع يطلع لها إثنين.
ولكن يبدو أن الوضع الآن تغير بزاوية 180درجة، فقد أظهرت دراسة ميدانية حديثة بعنوان ثقافة العنف أن حديثي الزواج هم أكثر الفئات الاجتماعية ميلاً إلى استعمال العنف الذي يصل حد اقتراف الجريمة، فلم يعد الزوج هو الجاني على زوجة مكسورة الجناح كما ........
التفاصيل

أضواء على أزمة رواتب العاملين في فرنسا
* إعداد: تنكزار سفوك
تشكل أزمة رواتب العاملين في فرنسا، موضوع الساعة، وهم الأغلبية الساحقة من الفرنسيين، حيث وصف العام المنصرم بعام اختلال الرواتب. إذ ارتفع عدد الموظفين إلى5.5 ملايين موظف في عام 2004م أي بزيادة 0.5% في مختلف المجالات والتخصصات، وازدادت الموارد البشرية من 2.7إلى 3.2% بالنسبة لمجموع الرواتب، فكيف يتم تقييم الرواتب؟
الواقع يطرح السؤال التالي: هل يتلقى الموظف الراتب الكافي ........
التفاصيل

جمعيات لمرضى الصرع في الجزائر

يعاني ما يقارب الـ 1% من سكان المعمورة من مرض الصرع ، إذ يقدر عدد المصابين بهذا الداء بـ 40 مليون شخص، يوجد في كندا وحدها 300 ألف مصاب وفي فرنسا 500 ألف. الخوف والقلق وعدم الاستيعاب، إلى جانب المشاكل الاجتماعية ،كلها مسببات تقف وراء هذا المرض المتعب والمرهق.
إلا أن النتائج الاجتماعية تكون مختلفة من بلد إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى، لكنها تجتمع على ظاهرة واحدة هي صعوبة التغلب على المرض وأعراضه ........
التفاصيل

أطفال الصين يُرهقون بالواجبات المدرسية
سن الطفولة، من مراحل العمر التي يتمتع بها الطفل غاية المتعة ويحس بالسعادة وهي المرحلة الذهبية في عمر الإنسان، هكذا يوصفها الكثيرون من المهتمين بالطفولة ومشاكلها. وفي الوقت الذي نتحدث فيه عن الطفولة ومتعتها فإن أطفال الصين يعيشون حالة من القلق على مستقبلهم، ومن الضغط النفسي، نتيجة ما يتعرضون له في المدرسة التي تفرض كماً هائلاً من الواجبات المدرسية على تلامذتها في مختلف المراحل، إلى جانب بعض ........ التفاصيل

أصبحت وسيلة للتعبير عن النفس
الكتابة على العملة..حكايات وأسرار!

* القاهرة علي عبد الجواد
أرني ما في جيبك من نقود.. أقل لك من أنت وأحدثك عن نفسك.. وليس عن مكانتك الاقتصادية فحسب وانما عما يدور بداخلك من مشاعر واحاسيس واحلامك وطموحاتك وهل انت خيّر ام شرير وكافة تصرفاتك وسلوكياتك الحياتية.. لا تتعجب فلا قراءة هنا للطالع او الرجم بالغيب ولكن عن طريق قراءة الكتابات والرسومات على ورقة النقود التي تحملها.
فالنقود في عالمنا اليوم خاصة العملات الورقية لم يعد ........
التفاصيل

كيف تعمل؟
وسائد الوقاية الهوائية
حركة تلقائية قياسية لحماية الركاب

* إعداد عصمت نجيب
نعلم أن هناك عزما للأجسام المتحركة، وأنها تستمر في التحرك بنفس سرعتها الحالىة وفي نفس الاتجاه إذا لم تكن هناك قوة خارجية تؤثر علىها، وتتكون السيارة من الأجزاء المركبة وأشياء غير مثبتة فيها وكذلك الركاب. وإذا لم يتم تقييد هذه الأشياء فإنها ستبقي متحركة مهما كانت سرعة السيارة.
وعندما تتوقف السيارة ،أو تصطدم بجسم آخر فتكون القوة المطلوبة لإيقاف ما بداخلها قوة كبيرة جداً ........
التفاصيل

موسوعة العلماء
أهدى العالم تاجاًَ من إسهاماته الباهرة
أبو الهندسة أرخميدس (287212ق.م)
اكتشافاته سطرت اسمه في صفحات التاريخ

* إعداد سناء عيسى
ولد أرخميدس عام 287 قبل الميلاد في جزيرة صقلية، وكان والده فلكياً شهيراً، وكمعظم الشباب آنذاك سافر إلى الإسكندرية ثم إلى اليونان طلباً للدراسة، ويعد الكثير من مؤرخي الرياضيات والعلوم أن أرخميدس من أعظم علماء الرياضيات في العصور القديمة وهو أبو الهندسة.
من أشهر اكتشافاته، طرق حساب المساحات والأحجام والجانبية للأجسام، وأثبت القدرة على حساب تقريبي دقيق للجذور التربيعية وأخترع ........
التفاصيل

السلوك الوقائي للقلب يضمن سلامة المخ

* إعداد طارق راشد
توصلت دراسة جديدة أجراها معهد الطب النفسي والعصبي التابع لجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس UCLA إلى أن استخدام الأدوية واتباع نظام غذائي صارم وممارسة التمرينات الرياضية المناسبة، وغير ذلك من أنماط الحياة المرتبطة بالصحة القلبية الجيّدة يمكنها أن تجعل المخ أكثر سلامة.
وأوضحت الدراسة عن طريق استخدام التصوير بالرّنين المغنطيسي MRI أن تلف المخ الناتج عن السكتات الدّماغيّة ........
التفاصيل

التمثيل الضوئي في المحيطات.. مصدر غير محدود للطاقة


ذكر علماء في لندن مؤخرا، استنادا إلى بحث جديد بشأن الآلية التي يستخدمها النبات في تحويل المياه إلى أوكسجين وهيدروجين، أن التمثيل الضوئي الصناعي يمكن أن يحول أكبر محيطات العالم إلى مصدر لانهائي محتمل للطاقة. ويحول التمثيل الضوئي ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى مادة عضوية وأكسيجين باستخدام ضوء الشمس لفصل الرباط الكيماوي الذي يربط عنصري الماء معا.
وصرح علماء في كلية إمبريال بلندن أنهم ........
التفاصيل

أجهزة الهاتف الخلوية تلحق الضرر بخلايا الدم

أعلن باحثون سويديون أن أجهزة الهاتف الخلوي تلحق الضرر بالخلايا، وذلك عبر التسبب بزيادة الضغط الذي تفرضه الواحدة على الأخرى، وذكرت مجلة نيوسينتست العلمية المتخصصة في عددها الأخير أن هذه الاكتشافات قد تعزز الدراسات التي أشارت في وقت سابق إلى أن الهواتف الخلوية تسبب أمراضاً سرطانية.
وبحث علماء جامعة لينكوبينغ في السويد تأثير الإشعاعات الإلكترومغناطيسية التي يبثها الهاتف الخلوي على خلايا الدم ........
التفاصيل

اختبار مثير للجدل
البصمة الدماغية.. قد تنقذ محكومين بالإعدام


كما لكل شخص بصمة بنان تختلف عن الآخر وبصمة أذن وبصمة عين، تبين مؤخراً أن لكل شخص بصمة ذاكرة تختلف عن الآخر وأطلق عليها اسم (البصمة الدماغية)، حيث تختلف الانفعالات الدماغية المرتبطة بالذاكرة من شخص لآخر، وبعد دراسة هذه الانفعالات تم تطوير آلة تقوم بتحليل هذه الانفعالات ودراستها ومقارنتها.
قد تنجح تقنية التحقيق الحديثة هذه التي تعتمد على قراءة الموجات الكهربائية التي يرسلها الدماغ البشري ........
التفاصيل

أصابع تسلبنا مركباتنا !!

هل تحولت سرقة السيارات إلى ظاهرة؟ ومسؤولية من؟
هل هي إهمال؟ أم أن السارق لديه دافع إجرامي أو انحراف سلوكي؟ أم أنهما معاً؟
لا يمكن أن ننكر الظواهر التي تبدأ في الانتشار في المجتمع أياً كانت، والملاحظ أن ملفات الأمن مليئة بالبلاغات عن سرقة السيارات، وسبق أن نشرت الصحف عن حوادث مشابهة في بعض أحياء المدن.
فمن الذي ساعد على تفشيها؟ هناك من يرى بأن المسئولية تقع على المواطن بإهماله للسيارة، ........
التفاصيل

( بين قوسين )

في هذه الزاوية وبين قوسين يسرنا في منتدى الهاتف أن نضع اقتراحات أصدقاء المنتدى محل اهتمامنا في محاولة لنشر كل المقترحات والآراء التي لا ترتبط ارتباطا مباشرا بموضوع المنتدى.
مها عبد الله: لفت انتباهي في أحد أعداد مجلة الجزيرة، في منتدى الهاتف موضوع طرحته الأخت سارة العنزي، يدور حول كيفية تربية البنات، وأحب أن أضيف أن الطريقة المتبعة حاليا طريقة خاطئة، وأنه لها ضحايا الكثير من الفتيات.
وأتمنى أن ........
التفاصيل

السوق المفتوح

غسالة نقالة على شكل سلة
Cyclone WashMate
السعر: 69.95 دولاراً
موقع الشراء: www.gadgetuniverse.com
* هذه غسالة نقالة بمعنى الكلمة، حجمها لا يتجاوز حجم دلو الماء التقليدي وهي مزودة بمقبض لنقلها أين ما تشاء ووقت ما تشاء. وهي ذات موتور هادئ يعمل ولا يزعج الموجودين في المكان.
وكل ما تحتاج إليه هو أربعة لترات من الماء و15 دقيقة من العمل لتغسل ما فيها من ملابس. وبالنسبة لوعاء الغسل فهو ........
التفاصيل

متى تتعاطى معه المرأة بحكمة ؟
الجمال.. هبة الله العظمى!


إعداد: ناهد أنور(*)
رغم تلك الأسرار المجهولة التي تنطوي عليها هبة الطبيعة التي سخّرها الله بحكمته لتحقيق التوازن في كل شيء، فقد أسبغ الخالق عطاياه على المخلوقات، وأقام ذلك الميزان الدقيق في كل شيء ليكون ذلك الخلق والإبداع النابض الحكيم لاستمرار الحياة، وشكّل من طيوف ألوان الطبيعة تلك اللوحات الجمالية الساحرة التي ترسل في نفوسنا الراحة والصفاء، واختصّ المرأة بعطاءات شتى، وجعلها الرمز ........
التفاصيل

أنت تسألين.. وناهد تجيب
* سيدتي: في هذه الزاوية الهادئة من مجلتكم ، تستقبل خبيرة التجميل ناهد أنور أسئلتك بما يتعلق بالتجميل والماكياج والنصائح، وتجيب عنها.
* السيدة خلود. ع تسأل: هناك نساء ذوات رقبة طويلة، وقصيرة، وممتلئة، ورفيعة ما هي النصيحة لنوعية قصات الشعر الملائمة؟ وهل هناك قصات معينة للنساء الطويلات أو القصيرات أو البدينات أو النحيفات؟
ج طبعاً هناك قصّات للشعر من الضروري أن تتناسب مع شكل الوجه وطول الرقبة، فلو كانت الرقبة طويلة طولاً متناسقاً تكون قصة الشعر القصيرة نسبياً ملائمة لإظهار جمال الرقبة والعكس صحيح، الشعر الطويل يناسب المرأة ........
التفاصيل

فائدة الألعاب في تطوير مدارك الطفل ونموه

يعتبر التعليم عن طريق الألعاب من أهم الأولويات في حياة الطفل وأهم مرحلة في زيادة استيعابه وفتح مداركه والتي على أساسها تترتب شخصيته المستقبلية بما تلقاه من معارف وتعليم سواء مما تلقاه من الرياضة أو اللعب والألعاب أو من ابتكارات ومهارات مختلفة.. حيث ستساهم كل هذه الأنشطة التعليمية في دخوله العالم سواء كان طفلاً يتحدد على أساسها عالمه ومشاريعه أو طفلة سوف تصبح غداً مربيةً وأماً تدرك مسؤولياتها، ........ التفاصيل

عشرة طرق لتنظيم الوقت بشكل أفضل

يمضي اليوم بسرعة دائماً، ولم تعد تكفينا ساعات اليوم الأربع والعشرين للتمكن من إتقان كل شيء!.
هذه بعض النصائح البسيطة لأرباب الأسر الذين يحملون الهم الأكبر للأسرة وعلى عاتقهم تقع مسؤوليات كبيرة بحيث يعجزون في الكثير من الأحيان عن تجاوزها، لذا فلا تترددوا في إتباع هذه النصائح التي قد تفي بالحاجة وتحل بعض العقد التي كانت عالقة.
1 تعرّفوا أولاً على احتياجاتكم: بوضع وصف واضح للطريقة التي ........
التفاصيل

المطبخ العصري.. توليفة لكل الأذواق

العديد من ماركات المطابخ المطروحة في الأسواق تمنح ربات البيوت القدرة على التمييز بينها، وتحتاج عملية الاختيار إلى قليل من التأني وطرح العديد من الأسئلة قبل الدخول في عالم المطابخ.
ما نوع الطبخات التي نحلم بها ونريد الحصول عليها في منزلنا؟
إذا كنتم من عشاق الطبخ غير الدسم فإن النوعية المضادة للشحوم والزيوت هي أفضل نوعية بالنسبة إليكم.
هل يعني (مضاد للدسم) أنكم سوف تجدون صعوبة في اختيار نوع ........
التفاصيل

إرشادات ذكية لطبخات شهية
نقدم لكم مجموعة من النصائح المهمة تسمح لكم بالقيام بإعداد وجبات شهية مع مراعاة عدم الإسراف، أو التبذير، والحفاظ على الوقت والمال.
في البداية يجب أن تعرفوا أن الطاقة التي يعمل بها جهاز التبريد في منزلكم هي طاقة أكبر من أي جهاز آخر في المطبخ، و لكن الذي لا تعرفونه ربما هو أنكم بإمكانكم اقتصاد الطاقة بالطرق التالية:
* بمحافظتكم على معدل درجة الحرارة من 03 إلى 05 مئوية، بينما تحددون درجة التبريد ........
التفاصيل

ميزان المطبخ ودقة الاختيار

يشكل ميزان المطبخ عنصرا ضروريا في جميع المطابخ الأوربية تقريباً، وهو يلزم كل ربة منزل لمراقبة وزن المواد الداخلة في صناعة الأكلات والحلويات معاً، نقدم هنا بعض المعلومات المفيدة لاختيار نوع الميزان المناسب.
تحتار ربة المنزل ما بين الميزان الإلكتروني واليدوي في هذا الوقت الذي تبدو فيه التكنولوجيا في منافسة شديدة مع الأجهزة والأدوات التقليدية، حيث يصبح اختيار الميزان الإلكتروني هو الأفضل، لأن ........
التفاصيل

البرازيل..
بلد السامبا وجنون الكرة!

* جولة محمد الزواوي
تتمتع البرازيل بطبيعتها الرائعة وشلالاتها المائية العذبة وغاباتها وارفة الظلال، وتقع البرازيل في النصف الشرقي لقارة أمريكا الجنوبية، تحدّها شمالاً كولومبيا وفنزويلا وجويانا وسورينام، ومن الغرب بيرو وبوليفيا وباراجواي، وجنوباً الأرجنتين وأورجواي، وشرقاً المحيط الأطلسي، وتبلغ المساحة الإجمالية للبرازيل 8 ملايين و511965 كم مربع، ويتحدث معظم سكانها اللغة ........
التفاصيل

محطات في حياة (جميلة الجميلات)
ليلى فوزي: دخلت عالم الفن بالصدفة!


* القاهرة أيمن عبد الحميد
رغم أنها تجاوزت الـ 80 عاماً ما زالت الفنانة القديرة ليلى فوزي هي جميلة الجميلات).
زمان، وبالتحديد في الأربعينات من القرن الماضي، اختارت إحدى المجلات الأمريكية ليلى فوزي كإحدى أجمل حسناوات عصرها، أيامها كانت (ليلى) تحظى بمئات من المعجبين المغرمين بفنها وحسنها وتلك (الشامة) الشهيرة التي سحرت الكثيرين.. أما اليوم فهي ساحرة ولكن بمعنى آخر، إنه سحر الزمن وعبق ........
التفاصيل

الجرّاح.... وتجربة جديدة
إعداد: تركي بسام
يخوض الممثل السعودي يوسف الجراح تجربة جديدة حيث يقوم بتقديم برنامج (لقاء النجوم) عبر القناة السعودية الأولى ويستضيف فيه عدداً من النجوم العرب.
الجديد في الموضوع أن يوسف كان خفيف الظل أثناء طرحه للأسئلة وتلقيه للإجابات ولكن الذي لم يكن جيداً أن اللقاءات كانت قديمة وهذا واضح في إعداد الأسئلة ووقتها.
وعلى ما يبدو أن تصوير البرنامج تم خلال ثلاث سنوات وذلك من أجل تواجد ضيوف برنامج (سباق المشاهدين) ........
التفاصيل

رنا القاسم.... وإبداعات متتالية

استطاعت مذيعة الmbcfm رنا القاسم أن تلفت الانتباه إلى البرامج التي تقدمها عبر الإذاعة وخصوصاً برنامج (يومك على كيفك) الذي من خلاله تطرح قضايا اجتماعية مهمة، ولعل تفاعل المستمعين ومشاركتهم بالاتصالات والمداخلات التي تثري البرنامج دليل كبير على أن القضايا حساسة وتثير الحماس من أجل المشاركة. رنا كل يوم تختار قضية جديدة وحساسة، ولكن يوم الخميس يأتي برنامج (حياكم) الفني واستطاعت أن تطوره منذ بدايته، ........ التفاصيل

وكانت العربية
تغطية الفضائيات العربية لحادث اغتيال الشيخ أحمد ياسين كانت أكثر من رائعة وخصوصاً فضائية العربية التي كان من حسن حظها أن أجرت حواراً مع الشيخ ياسين قبيل اغتياله بساعات قليلة وأحسن القائمون على إدارة القناة استغلال الحادث لإظهار الوجه الحقيقي لقادة إسرائيل، وكان الجمهور العربي هو الرابح الأول بسبب التنافس القوي بين الفضائيات العربية التي استطاعت أن تتفوق على نفسها في بث وتغطية الحادث بعرض لقاءات ........ التفاصيل

هالة أبو علم: سأعتزل إذا لم أنجح


بثقافتها المتعددة التي تجمع بين السياسة والسينما، والفن التشكيلي والإعلام أصبحت هالة أبو علم نموذجاً للمذيعة الناجحة التي تنافس مذيعات الفضائيات اللامعات،ورغم تألقها في عالم السياسة والإعلام، وعلى الرغم من دراستها للسينما فقد ظلت هالة تحلم بأن تصبح فنانة تشكيلية، وهذا الحلم ما زال يراود حتى الآن.
* من بين كل اهتماماتك المتعددة لماذا اخترت البرامج السياسية؟
أستطيع أن أقدم كل أنواع ........
التفاصيل

رنا نجم: المذيعة ليست مجرد شكل
أكدت (رنا نجم) المذيعة في محطة (N.T.V) أن مذيعة الأخبار لا بد أن تجمع عدداً من الصفات التي تؤهلها لأداء مهمتها، من أهمها أن تكون ملمة بأغلب الثقافات لكي تجد القدرة على التعامل مع الأخبار التي تقرأها باختلاف أنواعها ومصادرها, وترى أن مذيعة الأخبار هي البوابة الأخيرة التي يخرج منها الخبر الذي يقوم بإعداده المحررون والمحللون والمصورون والمراسلون.. فإن أخطأت المذيعة فإنها تجهض بذلك مجهود كل هؤلاء ........ التفاصيل

أخبار سات

* بعد أن أطلقت محطة (الصفوة) وقناة (فن) المتخصصة في البرامج الفنية والترفيهية تستعد محطة (أوربت) لإطلاق محطة جديدة هي (القناة الكوميدية) وكذلك (قناة الأفلام الأجنبية المتخصصة) CINEMA CLIBY، ومن المتوقع نجاح هذه المحطات لما تتميز به (الأوربت) من اهتمام بالقنوات الجماهيرية المتميزة.
* سيتم إيقاف برنامج (فنتازيا) الذي تعرضه قناة (MBC) يوم الأربعاء من كل أسبوع وتقدمه المذيعة رزان المغربي، ويأتي ........
التفاصيل

هذه المرة من بيروت:
(بق برذر) يعود مرة أخرى
أكدت مصادر مقربة في محطة الMBC أن برنامج (بق برذر) الأخ الأكبر سيعود بصورة مختلفة ولكن لن تكون انطلاقته عبر مملكة البحرين ولكنه سيكون من (لبنان).
وتفيد المصادر أنه يتم التحضير بشكل جدي للبرنامج وبشكل مختلف تماماً عن ما كان يتم عرضه في (البحرين) حيث تمت إعادة صياغته ليكون أكثر تشويقاً وجذباً من ذي قبل.
والحقيقة أن صرف النظر عن البرنامج أفضل من إعادة الكرة مرة أخرى لعدة أسباب فالبرنامج لا يحمل في ........
التفاصيل

ما بين شعبان عبدالرحيم وفايز السعيد.. قضية أغنية!!

المتابع للمحطات الفضائية الغنائية يرى كيف أن الفنانين أصبحوا موجودين عبر (الكليبات) حتى لو لم يطرحوا ألبومات لأنها أصبحت المحك الحقيقي في تكريس نجومية الفنان، وأي فنان يقوم بعمل (كليب) جديد يعني أن المشاهدين سيرونه في اليوم ما يقارب (4) مرات عبر كل محطة غنائية.
هذه الأيام شد انتباهي فيديو كليب يعرض للفنان المصري شعبان عبدالرحيم الذي يتحدث عن خارطة الطريق وكيف أنه صور (شارون) و(جورج بوش) عن طريق ........
التفاصيل

سيناريو
* مطربة من جيل الوسط كانت تصرح باستمرار عن مشاركتها في سهرة (ستار أكاديمي) ومضت ليالي البرنامج المثير للجدل ولم تظهر المغنية.
* مطرب معروف تزوج سراً من ممثلة شاركته بطولة أحد المسلسلات دون علم زوجته أم الأولاد حتى كتابة هذه الأسطر.
* مطربة شابة تثير جدلا جماهيريا لم تهتم لما صدر عن جهة نقابية هددتها بمقاضاتها.
* فنانة ومطربة اشتهرت بسرعة صاروخية تواجه قضية نصب بعد أن قدمت في ألبومها الجديد ........
التفاصيل

* أخبار سريعة *

* تحدت الفنانة سوزان تميم كل القوانين والأحكام القضائية الصادرة بحقها وأعلنت من القاهرة، قرب اطلاق ألبومها الجديد وذلك بدعم قوي من روتانا.
* تصل الفنانة ديانا حداد إلى العاصمة الفرنسية باريس مطلع هذا الشهر لدراسة مشروع تصوير اعلان تجاري لحساب احدى الشركات.
* بعد اطلاق قناة النجوم لسهيل العبدول بدأ البث التجريبي لقناة MTC لمحمد عبدالحليم والاثنان يمتلكان شركات انتاج فني!
* يتواجد فايز السعيد في ........
التفاصيل

في ظل القنوات الغنائية
هل تنتشر الأغنية الشعبية..؟
ساهمت الفضائيات العربية التي اتسعت بعرض الوطن العربي في انتشار العديد من الظواهر الفنية والاجتماعية بشكل كبير ولعبت دوراً في إبرازها، فضخامة عدد الفضائيات وتنوعها جعل العديد من السلبيات تجد أرضاً خصبة تنبت فيها وتترعرع بشكل أكبر من حجمها الحقيقي.. وخير مثال على ذلك الأغنية الشعبية التي تأخذ حيزاً كبيراً في الفضائيات العربية، حيث يجد المطربون الشعبيون الساعات الطوال أمامهم في البث وعبر قنوات تعنى ........ التفاصيل

إلهام شاهين
بنت أفندينا

بعد انتهاء النجمة إلهام شاهين من تصوير دورها في الفيلم السينمائي (خالي من الكوليسترول) تستعد لتصوير المسلسل التلفزيوني الجديد (بنت أفندينا) الذي كتبه مصطفى محرم كما تستعد لبطولة مسرحية جديدة يخرجها العصفوري ويشارك في بطولتها عبدالمنعم المدبولي وسميحة أيوب وأحمد راتب......... التفاصيل

ملاعيب شيماء
بعد أن وضعت مولودها الأول يوسف ستعود شيماء عقيد إلى شاشة التلفزيون من خلال مسلسل (ملاعيب شيحا) من اخراج إبراهيم الشوادي وبطولة أشرف عبدالباقي وغادة عبدالرازق كما بدأت في تصوير (القرار الأخير) مع رغدة وهشام عبدالحميد وأحمد زاهر واخراج تيسير عبود......... التفاصيل

منى شداد:
«دارت الأيام».. دور لن أنساه


الفنانة المتألقة منى شداد لفتت الأنظار بتألقها في التلفزيون والمسرح وقد استطاعت أن تكسب ثقة واعجاب المشاهد العربي بما تقدمه من أعمال تتسم بالدقة في الاختيار، والاداء الجيد في هذا الحوار تفصح الفنانة منى شداد عن جديدها في مسلسل (حياتي) وتتحدث عن الدور الجديد في مسيرتها الفنية، ونظرتها إلى المستقبل.
* ما هو جديد منى شداد؟
مسلسل جديد بعنوان (حياتي) ،أجسد فيه دور فتاة أنانية فاتها قطار ........
التفاصيل

أغنية
«الدنيا دوّارة»
*كلمات : أحمد الشرقاوي * ألحان: د. عبد الرب إدريس
* غناء: باسكال مشعلاني
الشاعر المرهف أحمد الشرقاوي الذي أضاف إلى الأغنية العربية العديد من الأعمال التي لاقت الاستحسان التقى في احدى روائعه مع الدكتور عبد الرب إدريس الملحن والفنان الشهير صاحب الروائع والتحف الفنية واكتمل العقد الفريد مع الفنانة باسكال مشعلاني التي أضفت على العمل نوعا جديداً من الروعة.
* كلمات الأغنية:
دارت على احبابي
من بعد ........
التفاصيل

ميرنا المهندس في التلفزيون

اختارت ميرنا المهندس عملين للتلفزيون الأول وهج الصيف الذي يجمعها للمرة الثانية مع الفنان محمود مرسي وتلعب دور حفيدة محمود مرسي . والعمل الثاني بعنوان (لقاء السحاب) مع النجوم عزت العلايلي وعبدالمنعم مدبولي وكمال الشناوي وهو مسلسل كوميدي من اخراج هاني لاشين وفيه تتخلى ميرنا عن مظهرها المتألق وترتدي أزياء شبيهة بملابس الرجال......... التفاصيل

أشهر عشرة أفلام في شباك
التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع
(10)The Alamo «ألامو»
(آكشن، مغامرات، دراما) في مهمة فاشلة تحمل اسم (ألامو)، إلى مكان تلتقي فيه الخرافة بالتاريخ والاسطورة بالواقع، تدور أحداث الفيلم في اطار تاريخي حول الثورة التي شهدتها المكسيك عام 1836م، والتي وقعت خلالها معركة (ألامو) في منطقة سان انطونيو عندما تعرض نحو 200 مكسيكي لحصار شديد من قبل جيش مؤلف من نحو الفي جندي.
(9) The Passion of the Christ
«آلام المسيح»
(وثائقي) فيلم من ........
التفاصيل

ايستوود وديفيتو ينعشان السينما بكاليفورنيا

إعداد: نورين جبريل
لجأ ارنولد شوارزنيجر ممثل أفلام الآكشن والحركة الشهير، بطل فيلم (المدمر) وحاكم ولاية كاليفورنيا إلى الممثل داني ديفيتو الذي اشترك معه في العديد من الأفلام والى الممثل كلينت ايستوود لمساعدته في زيادة النشاط السينمائي في الولاية. واختار شوارزنيجر ديفيتو وايستوود لعضوية لجنة السينما في كاليفورنيا وهي لجنة تضم 26 عضوا تشجع صناعة السينما على إنتاج أفلامها في الولاية.
كما اختار ........
التفاصيل

مأساة ملايين الفتيات في الواقع يجسدها فيلم سينمائي

يحكي الفيلم الروسي عن مجتمعات روسيا بعد التحول، وتدور أحداثه حول قصة شابة صغيرة تشهد الهياكل والصروح الاجتماعية في بلدتها وهي تتهاوى أمام عينيها، تتأثر أسرتها بما حدث فتهجرها والدتها وتتركها وحيدة، فتحاول أن تهرب من البيئة الموحشة المحيطة بها، ويعدها شاب صغير بحياة أفضل في السويد وتوافق على الهجرة في الحال.
يعدها الفتى أن باستطاعته أن يوفر لها وظيفة بائعة خضار ستجني من ورائها مبلغا يؤمن ........
التفاصيل

سقوط وحوش مملكة الخواتم في نيوزيلندا


ذكرت الصحف النيوزيلندية أن الوحوش الجبارة التي استخدمت كمؤثرات في فيلم ملك الخواتم (عودة الملك) الفائز بجائزة أوسكار المتمثلة مجموعة (فيل) وسادتها الأشرار (نازجول)، قد ذهبت إلى غير رجعة!.
فقد ألقي مجسم الوحوش (فيل) في حقل ريفي منعزل قريب من مكب نفايات المدينة بعض انقضاء مهمتهما، حيث كان الوحش الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترا وشقيقه البالغ طوله خمسة أمتار يعلوان اثنتين من دور العرض السينمائي في ........
التفاصيل

ازدهار صناعة الأفلام الهندية
تهدد أكثر من 900 دار عرض سينمائية هندية بإقفال أبوابها إلى أجل غير محدد احتجاجا على الضرائب التي فرضتها الحكومة على صناعة الترفيه.
وتتركز هذه المسارح المتضررة بارتفاع الضرائب في مدينة بومباي عاصمة ولاية ماهاراشترا، وكان قد دعا إلى هذا الاحتجاج كل من نيستير دسوزا، رئيس جمعية العارضين السينمائيين، ور. ف. فيدهاني، رئيس جمعية مالكي المسارح.
وبثت محطة سكرين دايلي أن الجمعيتين تدعيان أن حكومة ........
التفاصيل

معركة السحرة
أصوات من وراء الجدار
(إثارة/رعب)


* بطولة: رون بيرلمن، دوج جونز، سلمى بلير، جون هارت، روبرت ايفانز
* إخراج: جيللرمو دل تورو
المخرج البارع غيللرمو ديل تورو استطاع أن ينسج من خيوط قصة مايك ميغنولا الساخرة والتي تحمل اسم (البطل) فيلما مثيرا مليئا بالمغامرات وأن ينتزع إعجاب الجمهور ، ويلبي طموح محبي الإثارة والرعب.
المخرج البارع غيللرمو ديل تورو استطاع أن ينسج من خيوط قصة مايك ميغنولا الساخرة والتي تحمل اسم (البطل) فيلما ........
التفاصيل

محطم الأرقام القياسية في التهديف
الماكينة الهولندية.. نيستلروي
إعداد : خالد الطياش

بطاقة اللاعب الشخصية
* الاسم: رود فان نيستلروي
* مواليد: 1241973م
* الطول : 188 سم
* الوزن : 80 كجم
* المركز: مهاجم
* الحالة الاجتماعية: أعزب
* الجنسية: هولندي
* الأندية التي لعب لها:
دين بوسش الهولندي هيرينفين الهولندي ايندهوفن الهولندي مانشستر يونايتد الإنجليزي
الهداف الأول في أحد أغنى أندية العالم، وصاحب الضربات الرأسية المميزة التي مكنته من تسجيل العديد من الأهداف الرأسية ........
التفاصيل

شاكيل أونيل.. نجم يتصاعد وموهبة تتجدد


يتصاعد بريق نجم كرة السلة الأمريكي ولاعب الليكرز شاكيل أونيل في الأوساط الإعلامية والرياضية، ولم يكن من قبيل المصادفة فوز هذا النجم بلقب أفضل لاعب في مباراة كل نجوم الرابطة الوطنية الأمريكية لعام 2004، والتي أثبت فيها اللاعب أنه نجم يمكن أن يزداد بريقا وتوهجا مع مرور الزمن، وعلى الرغم من أن أونيل الملقب باسم (شاك) قد بلغ عامه الحادي والثلاثين، فإنه نجح في قيادة كل نجوم الغرب للفوز على ........
التفاصيل

متفرقات رياضية سريعة
* يغيب اللاعب المصري أحمد حسام (ميدو) مهاجم فريق أوليمبيك مرسيليا الفرنسي ومنتخب مصر الأول لكرة القدم عن صفوف فريقه الفرنسي لمدة تصل إلى أسبوعين بسبب إصابة لحقت به في مباراة فريقه ضد إنترميلان الإيطالي في كأس الاتحاد الأوروبي.
***
* أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرار إيقاف لاعب وسط مانشستر يونايتد الدولي بول سكولز ثلاث مباريات لتصرفه بخشونة في إحدى المباريات من دون أن يلقى جزاءه من الحكم ........
التفاصيل

فوز تيموثي شيريغات بالمركز الأول لسباق الرجال


ضمن منافسات ماراثون بوسطن الدولي والذي أقيم مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية فاز تيموثي شيريغات بالمركز الأول لسباق الرجال قاطعا مسافة 42 كيلومترا في زمن قدره 2.10.37 ساعة، ويعد ماراثون بوسطن الدولي أقدم ماراثون يقام بشكل سنوي، وسيطرت كينيا على منافسات السباق في دورته الـ 108 عندما احتل روبرت شيبورور المركز الثاني مسجلا 2.11.49 ساعة تلاه كيني ثالث هو مارتن ليل الذي سجل زمنا قدره ........
التفاصيل

رانيري يعبر عن استيائه من تصريحات مالك النادي

وجه الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي انتقادات حادة إلى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي ووصفه بأنه لا يفهم شيئا في لعبة كرة القدم ، كما أعرب عن تشاؤمه بخصوص فرص فريقه الأزرق في الفوز بدوري أبطال أوروبا خاصة بعد الخسارة من موناكو الفرنسي في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وأضاف رانييري 52 عاما في اللقاء الذي أجرته معه صحيفة الماركا الإسبانية، أنه ........
التفاصيل

لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر يحتفظ بموقعه في الصدارة


احتفظ لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر بموقعه على قمة ترتيب لاعبي التنس في العالم وفقا للقائمة التي يصدرها اتحاد اللاعبين المحترفين أسبوعيا اعتمادا على النتائج التي حققها اللاعبون خلال الاثنى عشر شهرا الماضية، ولم تشهد باقي المراكز المتقدمة في القائمة أي تغييرات حيث احتفظ الأمريكي أندي روديك بالمركز الثاني تلاه الإسباني خوان كارلوس فيريرو في المركز الثالث ثم الأرجنتيني غويرمو كوريا الرابع ........
التفاصيل

منازل المصممين.. الأناقة والمثالية

إعداد: تنكزار سفوك
إذا ألقينا نظرة إلى منزل المصمم جولي جانيفر، فسنجده قمة في الإبداع والروعة يقوم المطبخ على طراز عصري منظم وكأنه جزيرة وسط بحيرة مكسوة باللون الأبيض الذي غطى حوض المغسلة والقاعدة وحجارة المرمر ذات اللون البيج، تعلو هذه الجزيرة خزائن ورفوف معدنية لوضع الأواني والصحون، في حين أخذت الطاولة المعدة لتكون مائدة الأسرة في المطبخ ذي اللون الكريمي.
وما يميز هذا المطبخ المضياف ........
التفاصيل

تنسيق أجزاء الحديقة.. سر تألقها


تحتاج الحديقة إلى تنسيق أجزائها ومقتنياتها الداخلية و تنطلق عملية التنسيق من الأرضيات التي تحتاج إلى التفحص والاختبار بين كل فترة وأخرى، ويشمل اختبارأرضية الحديقة، مجرى المياه مداخل الهواء، ومساحات دخول الشمس، والمداخل، و الممرات، والسلالم والبئر.
وتبدأ عملية التفكير في الحديقة، من خلال تخطيط ما يجب فعله، وما الذي يجب إبرازه في الحديقة المنزل أم الأشجار ؟ ما الذي يجب إخفاؤه ؟ ما هي ........
التفاصيل

اصنعي بنفسك
عمل شموع للأمسيات

تبدو صناعة الشموع عملاً مثالياً يناسب الأمسيات الصيفية وتعليقها على أشجار الحديقة لتجعل من الأجواء المحيطة بها سحراً لا يمكن الاستغناء عنه في الليالي الساهرة، ويكتسب هذا العمل أهمية عملية إضافة إلى دوره في جعل الأجواء أكثر انتعاشا وإضاءة فهذه الشموع تستطيع إبعاد الحشرات الطائرة في الهواء عن أجواء المجلس.
ونحتاج في هذا العمل إلى ملقاط وسلك معدني وقاطع وثلاثة أوانٍ صغيرة من الزجاج وخيط ........
التفاصيل

قتلت 13 شخصاً في البرازيل عودة الخفافيش مصاصة الدماء!


* القاهرة ولاء حمادة
في سابقة هي الأولى من نوعها هاجم سرب ضخم من الخفافيش مصاصة الدماء سكان إحدى القرى شمال البرازيل في وضح النهار، وأسفر الهجوم الدامي عن مصرع 13 شخصاً جراء إصابتهم بالسعار (داء الكلب) فضلاً عن إصابة نحو 300 شخص آخرين بجروح خفيفة، وتمكنت السلطات الصحية البرازيلية من إسعافهم قبل فوات الأوان، ومن ثم بدأت السلطات حملة مكثفة لتطعيم السكان في المنطقة الموبوءة ضد (عضات) ........
التفاصيل

حوار من نوع آخر
* ذهب الرجل ليقابل جاره على الباب .. قرع الباب بقوة..
الجار: نعم يا سيد ماذا تريد؟
الرجل : مرحباً، جئت لكي أقول لك أن كلبكم قد عض حماتي مرتين.
الجار: هذا الكلام غير صحيح، لقد عملت جميع الاحتياطات كي لا يحدث هذا، كلبي ليس شريراً كما تتصور، أنت تبحث عن مشاكل هكذا يبدو !!
الرجل: لا أبحث عن مشاكل، لكنني أريد أن أشتري كلبك !!
***
* حوار بين الزوج والزوجة ..
الزوجة : إذا مت، هل ستتزوج ؟
........
التفاصيل

بطل الأبطال!
عبد الوهاب الأسواني

حينما تولى (سعيد باشا) ولاية مصر وكانت تابعة وقتئذ للدولة العثمانية بعد هزيمة والده (محمد علي الكبير) لم يجد ما يفعله غير أن يجتمع بقادة جيشه كل شهر ويطلب منهم أن يحشدوا قواتهم لخوض المعركة، حيث إن الحرب على وشك أن تنشب مع العدو!
ولما كان قادة الجيش لا يعرفون أسباب هذه الحرب ولا مع من سوف تنشب، فقد كانوا يوافقونه ويحشدون الجيش بعد أن يرفعوا درجة الطوارئ إلى حدها الأقصى.
وكثيراً ما كان سعيد ........
التفاصيل

قصص... ولكن
هكذا تعلم الولد السياسة
عاد بيير من المدرسة وطلب من والده
بابا، أحتاج إلى مشورتك، هل تستطيع أن تعلمني السياسة ؟
لدي واجب ، يجب أن أقدمه غداً
وبعد قليل من التفكير رد عليه الأب:
أعتقد أن أفضل طريقة لتعلم السياسة، هي الانطلاقة من البيت.
فلنقل: أنا الرأسمالي لأنني أعيل الأسرة. أمك هي الحكومة لأنها تدير كل شيء. الخادمة هي طبقة العمال لأنها تعمل من أجلنا جميعاً، أنت الشعب وأخوتك هم جيل ........
التفاصيل

خداع البصر


لوحة تجمع ثلاث صور الأب والأم و البنت، اكتشفها؟ ........
التفاصيل

إهمال المدير!!
قرر مجلس إدارة بنك إقليمي كبير في الهند وقف مدير فرعه في مينبوري عن العمل مؤقتا بعد أن نسي إغلاق باب البنك وراءه..
وذكرت وكالة أنباء يونايتيد نيوز الهندية أن المدير أقام حفلاً ساهراً مع بعض زملائه داخل مقر البنك وخرجوا في ساعة متأخرة من الليل دون أن ينتبه الى ضرورة إغلاقه.
وكان المارة قد لاحظوا أن باب البنك مفتوح ليلاً فأبلغوا الشرطة بأن لصوصاً اقتحموه.
وجه المحققون تهمة الاهمال الجسيم للمدير ........
التفاصيل

الكديس
عبدالباسط شاطرابي

والكديس عند السودانيين هو القط الذكر، أما الأنثى فهي (كديسة) والجمع (كدايس) و(كدسة)، والسودانيون عموماً ممن لا يمانعون باستضافة قط أو قطة في منازلهم العربية البعيدة عن نمطية الشقق. وصويحبكم مثل ربعه يحتفي بهذا الكائن ويجعل له مكانة من اهتمامه رغم الزحمة!
أسوق هذه المقدمة بعد أن لاحظت شيئاً لعلي أكون مصيباً فيه، وهو أن القطط في الرياض بدأت تنكمش حجماً وتتضاءل وزناً عما مضى.
أذكر أنه قبل أكثر ........
التفاصيل

تورتة بالمخدرات!
نقل عشرة من مدرسي إحدى المدارس في ليونبورج بألمانيا إلى مستشفى إثر إصابتهم بتسمم نجم عن تناولهم تورتة محشوة بالمخدرات!. و أبلغ زملاء للمدرسين المصابين المحققين بأن التورتة وجدت في حجرتهم وكتب عليها (إذا كنت تحب التورتة فتبرع لجمعية خيرية لاطفال تشرنوبل!)......... التفاصيل

تحديد النسل!


نمر بنغالي يخضع لعملية جراحية لمنعه من الإنجاب وذلك في إحدى حدائق الحيوان بإقليم البنجاب بشمال الهند وذلك في محاولة للحد من تكاثر هذا النوع من الحيوانات لعدم قدرة الحديقة على تقديم الرعاية لها. (رويترز)........
التفاصيل

في اكتشاف علمي جديد
الشعر أحدث وسيلة لتشخيص الأمراض!
* القاهرة هيفاء دربك
تطور العلوم مذهل وسريع وكل يوم يظهر جديد.. والجديد هذه المرة طريقة حديثة لاكتشاف علمي على يد عالم مصري أثبت أن شعر الإنسان بات هو الطريق لمعرفة أسرار أمراض الأمس واليوم وغدٍ.. ليس هذا فحسب ولكن من خلاله يمكن التعرف على الإجرام والمجرمين والبقية تأتي في هذا الحوار.
الدكتور طارق محمد النمر أستاذ الفيزياء الحيوية ورئيس معمل الأبحاث الإشعاعية بجامعة طنطا المصرية وصاحب هذه ........
التفاصيل

رعونة سائق مسن!


نجا مسن يبلغ من العمر 81 عاما من سانتيجو بشيلي من الموت بأعجوبة، بعد محاولته الفاشلة لركن سيارته في جراج متعدد الطوابق. وقد أخبر المسن الذي رفض ذكر اسمه صحيفة لاس ألتيماز نوتيكاس التشيلية أن الحادثة وقعت بعدما أصيب بالإرباك ولم يدر إذا ما كانت السيارة تتقدم إلى الأمام أم تسير إلى الخلف. ويبدو أن المسن كان يريد إرجاع السيارة إلى الخلف ولكنه أخطأ في استخدام ناقل التروس الخاص بسيارته، مما ........
التفاصيل

الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
رياضة عالمية
عواصم ودول
نادي العلوم
المستكشف
خارج الحدود
الملف السياسي
فضائيات
غرائب الشعوب
حوار
السوق المفتوح
العناية المنزلية
استراحة
أقتصاد
منتدى الهاتف
بانوراما
مجتمعات
عالم الجمال
من الذاكرة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved