الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 27th December,2005 العدد : 155

الثلاثاء 25 ,ذو القعدة 1426

وعام جديد..!
لم يبقَ سوى أربعة أيام لنقول وداعاً يا عام 2005 الميلادي، وكل عام وأنت بخير..
ولنستقبل العام الجديد كلٌ بطريقته وأسلوب احتفاليته وتوقعاته لما سيستجد في العام الجديد من حياته.
***
سنوات تمضي بسرعة، بكل أحداثها وتطوراتها ومستجداتها، ما خطر منها في بال كلٍّ منَّا وما لم يخطر..
تمضي مبتسمةً للبعض، مكشِّرةً عن أنيابها للبعض الآخر، نساق فيها دون أن ندري إن كان فيها خيرٌ أو شرٌ لنا.
***
نستذكر أحداث العام الذي مضى، نُقلِّب صفحات أيامه، نفرح لبعضها ونذرف الدموع للبعض الآخر، ومن منَّا لم يتألم، ومن منَّا لم يفرح ذات يوم؟..
كان عاماً مليئاً بالآلام، وفي الوقت ذاته فقد كان مفعماً في جزء منه بما يسر ويُفرِح.
***
ولكن ماذا عن العام الجديد الذي يطل علينا، فيما تمرُّ منطقتنا ودولنا بأوضاعها التي في جوانب منها لا تسر؟..
ماذا تخبِّئ السنة الجديدة لهذه الأمة المكلومة بفقدانها للقوة التي تدافع بها عن حقها أمام من يبيّت لها شراً؟
***
لقد عاشت دولنا وشعوبنا خلال العام الحالي الذي يستعد للرحيل بما لا قدرة للمرء أن يتحمله لولا إرادة الله وعونه وتوفيقه..
عمليات إرهابية، ومؤامرات بكل الأشكال والأصناف، وغموض لما يُرتَّب لعالمنا (بحكم ضعفه) من تغيرات ليست في صالحه ولا تخدم مصلحته.
***
هذا العالم الواسع مسكون بالخير أحياناً، يجلله رداء يمنع هذا الخير أحياناً أخرى، إنه عالم مجنون تحكمه المتناقضات، وتتجاذبه كل التيارات..
وعالمنا الصغير - عربياً وإسلامياً - هو في هذا الكون الفسيح يقاوم من أجل حياة حرة كريمة، من أجل أن يبقى سيداً وحراً وعظيماً.
***
بين وداع عام واستقبال عام آخر..
بين هذا الاحتفال الذي يسوده أمل وخوف، ويميزه ماض جمع بين ما كنَّا نريده وما أساء لنا مما لا نريده، في حضور مستقبل يشوبه ذلك الشعور من الخوف بأن تأتي أحداثه وتطوراته ومستجداته ليست بمثل ما نتمنى أو كما نريد.
***
نعم ، ما هي إلا أربعة أيام ثم يبدأ عام جديد من أعمارنا، وربما من آلامنا، وعسى أن يكون من آمالنا.
الزمن المتبقي جد قليل، إنها ساعات تمضي بسرعة، تهبنا المزيد من العمر، ومن سنوات الحياة، دون أن ندرك أو نتعرف أو نكون على علم بما ينتظرنا.
***
كل عام وأنتم بخير، نرددها الآن، نقولها بملء أفواهنا، بكل عواطفنا، لبعضنا نقولها، كلما حل عام جديد.
كل عام وأنتم بخير، كلمات وجمل ومعانٍ لها دلالاتها، فلنكن إن شاء الله بخير، بألف خير، لنعمل من أجل أن يعم هذا الخير، أن يشمل كل إنسان، وأن يسود عالمنا الجديد الحب.. كل الحب.


خالد المالك

رعاية خادم الحرمين الشريفين لها زادت أهميتها
القمة الإسلامية الاستثنائية بعيون صحفي غربي

* إعداد - عايدة السنوسي
على الرغم من أن وسائل الإعلام الغربية لم تبد الاهتمام المستحق بالقمة الإسلامية التي استضافتها المملكة بمدينة مكة المكرمة قبل فترة وجيزة، فإن العديد من المحللين الغربيين توقفوا كثيرا عند هذه القمة التي شارك فيها أكثر من خمسين زعيما إسلاميا يمثلون الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.
وفي مقال للصحفي البريطاني بريان ويتيكر نشرته صحيفة الجارديان البريطانية عن تلك ........ التفاصيل
تهديدات نجاد لإسرائيل زادت من تعقيده
الملف النووي الإيراني مازال داخل النفق المظلم

* إعداد- أشرف البربري
شهد الملف النووي الإيراني خلال الشهور القليلة الماضية المزيد من التعقيد مما جعل الأمر يبدو وكأنه يمضي نحو مواجهة حاسمة بين الغرب وإيران خاصة مع صعود التيار المحافظ إلى سدة الحكم في إيران في الوقت الذي يسيطر فيه نظراؤهم من المحافظين الجدد على الحكم في واشنطن. ورغم ذلك فإن خبراء يتحدثون عن استراتيجية (حافة الهاوية) بين الجانبين حيث اتجه كل طرف إلى إظهار أقصى قدر من ........
التفاصيل

بعد أن اكتوى بها المهاجرون اللبنانيون
نيران الكراهية ضد الأجانب تهدد استراليا !!


* إعداد- أشرف البربري
قبل أن يتجاوز العالم تداعيات موجة أعمال العنف العرقية التي شهدتها فرنسا قبل أسابيع قليلة انتقلت العدوى من أقصى شمال الأرض إلى أقصى جنوبها في أستراليا، والمفارقة أن وقود اعمال العنف في المرتين كان من العرب في المقام الأول.
فأعمال العنف في فرنسا انطلقت من الضواحي الفقيرة للمدن الفرنسية الكبيرة حيث يتركز المهاجرون واغلبهم من عرب شمال إفريقيا.
وفي أستراليا كانت أعمال ........
التفاصيل

أكدت ان المملكة استفادت من دروس الطفرات النفطية السابقة
(نيويورك تايمز): الاقتصاد السعودي خرجلا من دائرة الاعتماد الكامل على النفط

* إعداد - عايدة السنوسي
من المؤكد أن الطفرة التي تشهدها أسعار النفط العالمية وما يترتب عليها من طفرة في إيرادات الدول المنتجة والمصدرة للنفط
وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ليست جديدة على تلك الدول.
فالسعودية عاصرت طفرتين لأسعار النفط من قبل الأولى في السبعينيات والثانية في الثمانينيات ثم جاءت الطفرة الثالثة
في الألفية الثالثة.
ولكن الجديد هذه المرة هو أسلوب تعامل الحكومة ........
التفاصيل

الصين تتخطى الولايات المتحدة في مجال تصدير السلع التكنولوجية

ذكرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الصين تخطت الولايات المتحدة التي تحتل المركز الاول على مستوى العالم في مجال تصدير سلع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في بيان صحفي صدر في باريس إن قيمة منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي صدرتها الصين في عام 2004م بلغت 180 مليار دولار مقارنة بـ149 مليار دولار حققتها الولايات المتحدة في نفس القطاع.
وكانت ........
التفاصيل

المغرب يتوقع نموا اقتصاديا قويا في 2006
قال وزير المالية والخوصصة المغربي فتح الله ولعلو: من المتوقع ان يسير النمو الاقتصادي في المغرب في عام 2006 بخطى أسرع ثلاث مرات من النمو المتوقع هذا العام مع تعميق البلاد إصلاحاتها لجعل الاقتصاد أكثر مرونة وأقل اعتمادا على الزراعة.
واضاف ولعلو في كلمة أمام البرلمان حدد فيها الخطوط العريضة لمشروع الحكومة لميزانية العام القادم إنه يتوقع ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي في 2006 بنسبة 5.4 في المئة رغم ........
التفاصيل

ظاهرة بقاء الأجداد داخل الأسرة تكاد تختفي في ألمانيا

كشفت أحدث الاحصائيات الصادرة في ألمانيا والتي نشرت نتائجها يوم الثلاثاء الماضي أن التقليد الالماني ببقاء أفراد الاسرة الواحدة من أجداد وآباء وأبناء داخل منزل واحد يجمعهم يكاد يختفي بمضي الوقت.
وأشارت الاحصائيات إلى وجود نسبة تقل عن واحد بالمئة (0.07 بالمئة) يجتمع فيها الاجيال الثلاثة داخل منزل واحد من بين 39 مليون منزل خاص في ألمانيا مما يهدد باختفاء هذا التقليد.
وأكد مكتب الاحصاء الاتحادي أن ........
التفاصيل

منظمات الشباب
*تنكزار سفوك
تنتظم فيها كوادر يقودها حماس دفاق، وعواطف جياشة، وحيوية لا توصف، وعقول تحاول شق طريقها إلى المستقبل، لتؤدي مهاماً أخذت على عاتقها إنجازها، ليس هموم الشريحة الشابة فحسب، بل كل ما تحمله الأمة من مشاكل ومعضلات، وتحاول إيجاد الحلول لها والبحث في أغوارها وتتصدى بعنفوان لكل ما يتهددها من مخاطر في مسعى لرفع الأوجاع والغبن الذي يقع بين كل حين...
مهام منظمات الشباب والمؤسسات التي ترعاهم ........
التفاصيل

نصف الألمان مستعدون للتضحية من أجل إصلاح الميزانية

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا نشرت نتائجه يوم الأربعاء الماضي أن نحو نصف الألمان على استعداد للتضحية من أجل إصلاح ميزانية البلاد وخفض الديون عن كاهل الدولة.
وأشار الاستطلاع الذي أجراه معهد فورسا لقياس الرأي بتكليف من مجلة شتيرن ومحطة تلفزيون (أر.تي.ال) إلى عدم موافقة نحو 49 بالمئة من الألمان على قيام الدولة بخفض الخدمات وتحملهم زيادة الضرائب من أجل تحسين الوضع المالي للدولة. وأعربت نسبة 48 ........
التفاصيل

التعاون الدولي الجاد يمكن أن يخفض الفقر في العالم
قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليوم الأربعاء إن تطلعات الأمم المتحدة لخفض نسبة الفقر في العالم يمكن أن تتحقق اذا ما تم العمل بالفعل على الوصول إلى الأطفال في الدول الفقيرة. وقال الصندوق في تقريره السنوي حول حالة أطفال العالم إن مئات ملايين الأطفال أصبحوا (غير مرئيين من الناحية الفعلية) لأنهم يعيشون في ظروف قاسية.
وصرحت مديرة الصندوق آن فينيمان عند نشر التقرير في لندن أن (تحقيق أهداف الألفية ........
التفاصيل

هبة الخالق لبني البشر
جهاز المناعة ..

* إعداد د. فهمي حسن أمين العلي(*)
إنَّ مِنْ نعم الله سبحانه وتعالى الوافية على بني الإنسان أن أبدعه وخلقه في أحسن صورة وأجمل بهاء قال تعالى: {لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ} ولم يترك سبحانه هذا البهاء المتكامل دون أن يهبه الأعضاء والأجهزة التي تتلاءم مع دورها الذي تقوم به في الحياة في تنسيق بديع وأداء متكامل لا يعتريه خلل أو نقصان إلا بإذنه سبحانه، فالجهاز التنفسي ومكوناته ........
التفاصيل

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة
أثناء العام الدراسي تكون الرياضة شيئا مهما جداً بالنسبة لطفلك، أقرئي لتعرفي أهمية ممارسة طفلك للرياضة طوال العام بما فى ذلك الشهور الدراسية. ينجذب الأطفال للرياضة كانجذاب البط للماء. فبمجرد أن يتعلم الطفل المشي يبدأ فى الجري وراء الكرة، يتسابق مع نفسه، يحاول القفز فى حمام السباحة، ويحاول جاهداً ركوب العجلة. الآن ونحن نعيش أيام عام دراسي حافل بالنشاط، الكثير من الآباء يتجاهلون ممارسة أطفالهم ........ التفاصيل

وسيلة للتحرر من غضبه
اتركيه يعبر عن مشاعره

اعتاد طفلك حب الاستحمام، لكنه أصبح الآن لا يطيقه، كان لا يبكي عندما تذهبين إلى العمل، لكنه أصبح الآن متعلقاً بك ويرفض أن تخرجي وتتركيه.. لم يكن يهتم عندما يراك ترضعين أخاه الصغير لكنه الآن يتحول إلى وحش كاسر كلما رآك ترضعين الصغير.
إنها بضعة نماذج من تبدل وتغير مشاعر الطفل فخلال العام الأول من عمره يتعرض لضغوط كبيرة تدعه يتصرف بطرق مختلفة ومتباينة من حين إلى آخر , ويحدث ذلك نتيجة عدم اكتمال ........
التفاصيل

المصاصة أم الإصبع؟

*إعداد: تراجي فتحي
بالنسبة للبعض، الإجابة عن هذا التساؤل هو: لا هذا ولا ذاك.
لكن إذا فهمت مدى احتياج طفلك، ستعرفين لماذا لا يجب أن نكبت هذه الرغبة لديه. مص الإصبع لدى الأطفال غريزة طبيعية مرتبطة بالرضاعة ولكنها تخدم أيضاً غرضاً آخر غير التغذية.
بالنسبة للطفل، يرتبط المص ارتباطاً شديداً بمشاعر الراحة والحب، وبالتالي فهويمنح الطفل الشعور بالدفء والأمان، ونقدم الآن بعض مميزات وعيوب كل من ........
التفاصيل

الأساليب العلمية للإقلاع عن التدخين

عادة ما تحتاج عملية الإقلاع عن التدخين إلى وسائل مساعدة ليصمد الشخص في محاولته، ويشهد الوقت الراهن جهوداً غير مسبوقة من قبل الباحثين لإيجاد أساليب تتمشى مع مختلف حالات الراغبين في الإقلاع عن التدخين.
ومن أهم الأساليب المساعدة للإقلاع عن التدخين:
(1) العلاج ببديل للنيكوتين: يستخدم فيها الشريط اللاصق المحتوي على نسبة من النيكوتين أو اللبان الذي يحتوي أيضاً على نسبة منه، وتضاعف هذه البدائل من ........
التفاصيل

نحو بناء جيل من الشباب قادر على حماية الأمة
مكافحة الإدمان.. بين تحديات العولمة وثقافة الاستسلام للواقع!!
* القاهرة - تحقيق - محمود أبوالحسن:
أصبحت ظاهرة الإدمان في الآونة الأخيرة منتشرة بصورة مخيفة في مجتمعنا العربي، والمفزع أنها كانت أكثر انتشارا بين الشباب، ولكنها الآن أخذت مسارا نحو الفتيات.. وأصبحت المجتمعات العربية عاجزة عن مواجهة هذه المشكلة الخطيرة، وجاءت العولمة بكل ما تحمله من سلبيات ومساوئ لتجعل المشكلة أكثر تعقيدا وتجعل من العالم قرية واحدة صغيرة، ما يسهل اختراق حدود الدول، بل يسهل ........
التفاصيل

العنف الأسري
وحش أطل على مجتمعنا في انتظار الحلول


سلوك يخلو من الرحمة ومن معاني الإنسانية، وينتهك أبسط حقوق الفرد، ويرسي دعائم التسلط والصلف والعنجهية داخل أصغر جزئيات المجتمع، يطلقون عليه حياءً العنف الأسري، لكنه في حقيقة أمره لا يقل خطورة من الإجرام بمعناه الواسع، وبإلقاء نظرة عابرة لبعض الحالات من الإرهاب النفسي والمعاناة الجسدية التي تعرضت لها بعض الفتيات في الفترة الأخيرة نستطيع الوقوف على الحجم الحقيقي للمشكلة بكل أبعادها، فهذا ........
التفاصيل

الرومانسية الأمل المفقود
من بدَّد حلم الزوجية الجميل؟
*إعداد : وفاء الناصر
عندما يفكر الشاب أو الشابة في الزواج، فإن أول ما يخطر ببالهما هو حلم الرومانسية الجميل، وأمل الاستقرار والسعادة الزوجية وتدفق معاني الحب، في حياة جديدة مختلفة تماماً عن تلك التي يعيشها الشباب والفتيات مع أهلهم، حتى التفكير في هذه الأمور يكون مختلفاً، فيكون أشبه بالأحلام السعيدة والنوم على وسائد الخيال المنعشة، فيبدأ أحدهم يتخيَّل أنه سينتقل إلى حياة بعيدة كل البعد عن المشاكل ........
التفاصيل

الأمان الأسري

لا شيء يحث على السعادة مثلما يفعل هذا الساحر العجيب (الأمان) فهو الباعث الحقيقي على التواصل والإبداع والقبول وهو الموجه الحقيقي للأخطاء حتى يمكن التعامل معها واصلاحها وهذه هي الحال بالنسبة للأسرة فالزوجة التي تشعر بالأمان تكون مرآة صادقة لزوجها وبيتها وتتفنن وتبدع في العمل على اسعاد زوجها ويحمل البيت الذي يعتمد الأمان شعاراً له أقل المشكلات والمهاترات وكل ما من شأنه تعكير الصفو العائلي وتكون ........ التفاصيل

الأب الحكيم وابنته الحائرة!
يحكى أن فتاة اشتكت لأبيها مصاعب الحياة، فقد أتعبتها المشاكل، ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى، فاصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخاً وملأ ثلاثة أوانٍ بالماء ووضعها على نار ساخنة سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني الثلاثة.
وضع الأب في الإناء الأول جزراً، وفي الثاني بيضة، وبعض حبات القهوة المحمصة والمطحونة (البن) في الإناء الثالث.
انتظر الأب بضع دقائق ثم أطفأ النار ثم أخذ الجزر ووضعه ........
التفاصيل

أشباحٌ تستوطن بيوتنا-2


إن كسر حاجز الصمت وتمزيق أوراق السكون بين الزوجين في يديكما.
من العوامل التي تساعدنا على تجاوز المشكلات هي الوعي التام بمستقبلنا حال بقائها ولا بد أن يعلم كل زوج أن تواجده ببيته بشخصية (أبي الهول) يحرم نفسه وأسرته من حياة طيبة هانئة فوجود الصمت يعني غياب لغة الحوار, والضرر هنا متعد للأولاد فقد حكم عليهم بأن يصبحوا أزواجاً بلا هوية!
وتلك نتيجة منطقية لأي صغير يعيش بين أبوين جامدين باردين ........
التفاصيل

مستويات الحديث مع الذات
* المستوى الأول (الإرهابي الداخلي): هو أخطر مستويات التحدث الداخلي فإنه من الممكن أن يجعلك فاقد الأمل ويشعرك بعدم الكفاءة. . فالمداومة على مخاطبة النفس بعبارات أمثال: أنا ضعيف... أنا خجول... أنا ذاكرتي ضعيفة... أنا لا أستطيع إنقاص وزني... أنا لا أستطيع ترك الدخان، يقوم الناس بإرسال إشارات سلبية للعقل الباطن ويرددونها باستمرار إلى أن تصبح جزءاً من اعتقاداتهم وبالتالي تؤثر على تصرفاتهم.
* المستوى ........
التفاصيل

رحلة لجزيرة السعادة

كثيرة هي الصراعات التي نواجهها في هذه الحياة، والحقيقة الثابتة أنه لا سعادة دون تحقيق النجاح ولا نجاح حقيقياً دون تجاوز الصراعات بين أدوار الإنسان، ولا تجاوز لهذه الصراعات إلا بتحقيق التوازن بين هذه الأدوار، ولهذا التوازن أسرار ثلاثة هي:
أولاً: طمأنينة القلب ورضا النفس.. إن سكينة وطمأنينة القلب المؤمن بالله المستأنس لعدله المستصحب الدائمة معه سبحانه والتي تجعله مقبولاً عند الناس، الذي يتميز ........
التفاصيل

زوجي بعيدٌ عن أولادي!
زوجي إنسان رائع وفيه من الصفات الطيبة الكثير لكن مشكلتي معه هي في تنصله من أهم مسؤولياته ألا وهي أدواره التربوية مع أولاده، حيث إنني أتحمل مسؤولية تدريسهم ومتابعتهم وتربيتهم وأكثر من موقف طلبت مساعدته ولكنه للأسف يرد بسلبية مطلقة على أن المسؤولية مسؤوليتي، علماً بأني موظفة فما الحل؟
نورة. ص - الرياض
حياك الله أخت نورة وأشكر لك إنصافك ومنطقيتك، حيث لم يحجب ما أزعجك من زوجك بأن تذكري صفاته ........
التفاصيل

قد يشعل شرارة ثورة مصرفية في القارة السمراء
البنك المحمول ..


* إعداد - إسلام السعدني
(وللأسفار سبع فوائد).. هكذا كانوا يقولون قديماً.. ولكن كل شيء في عصرنا الحالي لم يعد كما كان.. فلا عجب أن ينسحب هذا التغير على الحكم والأمثال بدورها.. ولذا فلو كنت - عزيزي القارئ - بصدد البحث عن المعادل العصري لهذه الحكمة القديمة، فلن يكون عليك سوى زيارة جنوب أفريقيا لتسمعهم هناك يرددون (وللمحمول سبع فوائد).
وإذا حاولتْ التعرف على السر الكامن وراء هذه المقولة.. ........
التفاصيل

أفيشات
هذه المرة ليست للأفلام ولكنها للإعلاميات وقد دارت حولها العديد من المشكلات بين المذيعات وإدارات القنوات، وقد بدأت فصول هذه الموضة أو ال(نيولوك الإعلامي) الجديد في القاهرة حيث ابتكرتها هالة سرحان عندما تم الإعلان عن برامجها في روتانا عبر أفيشات كبيرة في ميادين وشوارع القاهرة، بل ولم تقتصر على الأفيشات فكانت لوحات كبيرة أشبه بإعلانات ال (Out door) ومن ثم طالبت المذيعة نيرفانا إدريس المشتركة في ........ التفاصيل

إعادة

قناة mbc2 إحدى أهم القنوات المتخصصة والمفتوحة في العالم العربي، كانت بدايتها بداية قوية وتدعو للتفاؤل بمحطة عربية على مستوى راقٍ ومسايرة للجديد دائماً، وهذا ما حدث، ولكن منذ فترة بدأت mbc2 بإعادة أفلامها وبدت أكثر هدوءًا في السعي وراء الجديد، نرجو أن يكون ما حل بهذه المحطة الرائعة طارئاً سرعان ما يزول......... التفاصيل

سد الخانة
المذيع محمد مرسال من قناة النيل الثقافية بدا أقل من مستواه الإعلامي المعهود والمعروف في برنامجه المميز (سينماتك)، حيث قدم الصور السلبية والإيجابية للفيلم التسجيلي (تاكسي) بشكل مبسط أكثر من اللازم وغير كافٍ وكأن الحلقة كانت (سد خانة) نأمل عودة المذيع والبرنامج لعهدهما القديم......... التفاصيل

شرق المايكروفون

* يقدم الشيخ مسعود الغامدي على قناة اقرأ برنامجاً رائعاً هو (في رحاب الشريعة)، يهتم بأحكام الشريعة الإسلامية ويستضيف العديد من العملاء والمختصين في قضايا الشريعة، البرنامج عمل مميز يثري الإعلام بالمواد الهادفة وطريقة الشيخ في تناول الأسئلة على الهواء بخلق إسلامي رائع وأكثر من ذلك إنه مثال حقيقي للإعلام النقي.
* الإعلامي محمود سعد في برنامجه (اقلب الصفحة) على mbc كان شديد الشفافية في حلقة ........
التفاصيل

غرب الشاشة
* قناة (الناس) تشير إلى مجموعة كبيرة من البرامج المميزة والهادفة مثل برنامج المواهب، الذي لا يقتصر على الغناء والفن عامة ولكن على موهبة (التلاوة) وإبراز عدد جديد من المقرئين.
قناة الناس رغم أنها في حالة بث تجريبي إلا أنها أفضل بكثير من محطات لها باع طويل في الفضاء وتجربة واسعة في مجال البث المباشر.
* محطة (زين) هي قناة تعتبر نسخة مصغرة من قناة المستقبل التي تتبعها لا يشعر المراقب العربي بهوية ........
التفاصيل

لا تصدق هذا الخبر
آلية جديدة

اعتمدت الفضائيات العربية الخاصة منها والعامة آلية جديدة، خصوصاً بالأغاني الهابطة، حيث سيتم منعها، وكذلك منع التعامل مع القائمين عليها، وذلك للحد من انتشار تفشي هذه النوعية الرديئة من الفن، وأيضاً المحافظة على الذوق العربي ومنعه من التدني للمستوى المقدم......... التفاصيل

بعد ما لقيه من هجوم وحملات تشهير
زافين قيومجيان: أتقن اللعبة التلفزيونية

إعلامي مهذب رغم ملفاته الساخنة التي يفتحها دائماً في برنامجه (سيرة وانفتحت) له طابع مغاير في تناول القضايا وطرحها وله عمق مهني وذكاء سلطنا الضوء على برنامجه..
ودود، ذكي، طموح يعتبر الحياة لعبة كبيرة لها قواعد وأصول وكذلك الإعلام لابد لمحترفه أن يعلم جيداً أصول اللعبة وأن يتعايش معها إذا أراد التميز، بسيط ومبتسم دائماً، هاجمه البعض كثيراً بسبب ما يطرحه من قضايا يعتبرونها شائكة لحد ما أو أن ........
التفاصيل

سلاف فواخرجي: أنا طمَّاعة في الفن


فنانة تمزج بين عفوية الأداء وبين الحضور الطاغي المؤثِّر، لا يوجد بيت عربي إلا ورحب بحضورها من خلال الشاشة. رسامة، ونحاتة، وممثلة، ومقدِّمة برامج، وكأنها مجموعة فنون تجمعت في إنسانة، مصادفةً غيَّرت حياتها وأدخلتها دائرة الضوء فأخذت تلمع وتستمر بجمالها الأخاذ وهدوئها الوقور الطبيعي. شاركت في العديد من الأعمال الناجحة والمؤثِّرة وحصلت على الكثير من الجوائز، وتعتبر أهم جائزة نالتها هي حب ........
التفاصيل

فيروز تعود من دبي
تستعد السيدة فيروز لإحياء حفلة غنائية في مدينة دبي في الربع الأول من العام المقبل 2006 ، ولم يحدد المصدر تاريخ الحفلة بالضبط ولا قائد الاوركسترا الذي سيصاحب فيروز......... التفاصيل

أنوار الإسلام

قليلة هي تلك البرامج التي تقدم للطفل، خصوصاً الهادفة، وقد لفت انتباهي برنامج أنوار الإسلام، الذي تقدمه المذيعة الأكثر من رائعة مهنياً وتربوياً نادية عمارة، وهو برنامج أسبوعي يقدم للمسلم الصغير الموضوعات الدينية التي تهمه وبشكل مبسط وراقٍ وتساعده أيضاً على حفظ القرآن الكريم من خلال فقرة تصحيح التلاوة وتختار المذيعة كل أسبوع أحد الموضوعات ذات الصلة بالطفل المسلم وتطرحها بأسلوب إعلامي وديني رائع......... التفاصيل

على الهواء
* الدراما الإماراتية تولد ثم تموت كل يوم
الفنان الإماراتي عبدالله صالح
* وولادة متعسرة
* لا أفكر في الزواج صباح- الشحرورة
* من بقي ما تزوجتيه؟
* لا مانع في العودة لمحسن جابر عمرو دياب
* هو ما يريدك
* لم أصبح فنانة بالصدفة أمل حجازي
* مستني إيه
* هناك أشخاص عقدتهم في الحياة هيفاء
هيفاء وهبي
* أكيد عقدتهم اللبس القصير
* حزامي الأسود ليس للكاراتيه
نيللي مقدسي
* أجل لهز الوسط
* لم أخطط ........
التفاصيل

أحمد عبد العزيز غريب الدار

شارف النجم أحمد عبد العزيز على الانتهاء من مسلسل (غريب الدار) الذي يتم تصوير مشاهده الأخيرة بين مدينة بورسعيد والحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي ويشاركه البطولة ندى بسيوني ويوسف شعبان وزيزي البدراوي وهادي الجيار ونخبة من النجوم......... التفاصيل

(قلبك عليا) جديد هيثم الشاولي
بعد غياب يزيد على الثلاث سنوات يعود النجم والطبيب هيثم الشاولي للغناء بألبوم جديد يحمل عنوان (قلبك عليا) ويحتوي على 8 أغنيات متنوعة ومناسبة لجميع الأذواق، ومن المنتظر أن يقوم هيثم بتصوير أغنية الألبوم الرئيسية (قلبك عليا) فيديو كليب......... التفاصيل

ديانا حداد ودويتو مع الشاب خالد

أنهت النجمة ديانا حداد تصوير دويتو لأغنيتها الجديدة (ماس ولولي) مع الشاب الجزائري خالد أشهر مطربي (الراي) واقتصرت فكرة الدويتو على الغناء معاً بارتداء الجينز وخلفهما (باند) فرقة موسيقية فقط، الأغنية من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد يحيى وأخرجتها اللبنانية ليلى كنعان......... التفاصيل

أليسا تنفي
نفت المطربة اللبنانية أليسا ما اتهمها به البعض مؤخراً من أنها متعالية ومغرورة، وقد أكدت أليسا أنها على العكس تماماً من ذلك وكل ما في الأمر هو حبها للحرص في التعامل مع الناس. كما نفت بشدة أنها على علاقة حب بشخصية خليجية مرموقة، وأنها لم تجد إلى الآن فارس أحلامها الذي ستشاركه بقية حياتها......... التفاصيل

جيم كاري يلعب دور البطولة في (صدق أو لا تصدق)


إعداد: محمد شاهين
يلعب جيم كاري دور البطولة في فيلم جديد عن مغامرات روبرت ريبلي الرحالة وكاتب العمود ورسام الكاريكاتير وصاحب فكرة (صدق أو لا تصدق).
ويتوقع أن تصور أحداث الفيلم الذي يحمل عنوان (صدق أو لا تصدق) في لندن وسيركز على المرحلة التي حظي فيها ريبلي بشهرة واسعة من خلال العمود الذي رصد من خلاله أغرب المواقف في العالم. ويخرج الفيلم تيم بيرتون. ومع مرور الزمن يدرك ريبلي أن تلك ........
التفاصيل

الفيلم اليمني الأول يواجه عاصفة من الانتقادات

عندما اعتزم بدر بن الحرسي إعداد فيلم يتناول حياة النساء في اليمن لم يتخيل أن رد الفعل سيكون عدائيا بهذا القدر. اقتحم رجال غاضبون مكان التصوير في العاصمة صنعاء ومنع الازواج زوجاتهم الممثلات من الاضطلاع بدور في هذا العمل وتلقى الممثلون المشاركون في الفيلم السباب والاهانات في الشوارع.
ورغم تلك المشكلات خرج إلى النور فيلم «يوم جديد في صنعاء القديمة» ليصبح اول إسهام فني متكامل من اليمن التي ........
التفاصيل

جايمي فوكس في فيلم حول (الحرب على الإرهاب)


يقوم جايمي فوكس الحائز جائزة أوسكار أفضل ممثل خلال السنة الحالية، بالدور الرئيسي في فيلم تدور أحداثه على خلفية (الحرب على الإرهاب) على ما ذكرت صحف متخصصة. وسيضطلع فوكس (37 عاما) الذي فاز بجائزة الأوسكار لتجسيده شخصية راي تشارلز في فيلم (راي) في فبراير الماضي، بدور رئيس فريق محققين يتقفي اثر مسؤولين عن اعتداء ضد مدنيين أمريكيين في احدى دول الشرق الأوسط. ويبدأ تصوير الفيلم وهو بعنوان (ذي ........
التفاصيل

تشارلز ثيرون في (جيمس بوند) أمام دانيال كريج

ذكرت صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية أن الممثلة تشارلز ثيرون الفائزة بجائزة أوسكار ستقوم بدور البطولة في إعادة لأحد أفلام سلسلة جيمس بوند الكلاسيكية. وعرض على الفنانة الجميلة (30 عاماً) عرض مغر للقيام بدور البطولة أمام النجم البريطاني دانيال كريج في إعادة لفيلم (كازينو رويال) أحد أفلام بوند.
ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في شهر يناير المقبل في العاصمة التشيكية براغ. ونقلت الصحيفة عن ........
التفاصيل

أسطورة السينما الهندية «أميتاب باتشان»


أسطورة السينما الهندية «أميتاب باتشان» لحظة خروجه من المستشفى وهو يحيي جماهيره.........
التفاصيل

سيريانا ..
مشاهد من الظلال ا لتآمرية

* سيناريو وإخراج: ستيفن جاجان عن رواية (وقاك الله الشر) لروبرت بير؛ تصوير: روبرت إلزويت
* هندسة المناظر: دان فيل
* موسيقى: ألكسندر دسبلات
* تأليف: تيك سكوفرز
* إنتاج: جنيفر فوكس، ومايكل نوزيك، وجورجيا كاسانديس، لحساب شركة إخوان وارنر للإنتاج السينمائي
* العرض الأول: الجمعة 9 ديسمبر
* زمن العرض: ساعتان وست دقائق
* التصنيف: ممنوع لأقل من 17سنة إلا بصحبة أحد الوالدين (لاحتوائه على ........
التفاصيل

(أبناء الصحراء) يأملون في كتابة تاريخ جديد بكأس العالم


*إعداد : وليد الشهري
منذ وصول منتخب المملكة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في الولايات المتحدة عام 1994 وهو في أشد الحاجة إلى إثبات ذاته من جديد وأن يحاول أن يظهر للعالم قدراته الفنية في الخارج أيضا.
وأدت عروض (الاخضر) الجيدة في الدور الأول من تلك البطولة حيث تغلبوا على المغرب وبلجيكا للصعود الى الدور الثاني لكنهم خسروا إنجازهم بالخسارة الخيالية أمام هولندا.
لكن منذ تلك الانجازات ........
التفاصيل

هنري يهدد بالرحيل..
وبرشلونة يبدي استعداده لضم اللاعب
يبدو أن العلاقة التي شابها الفتور بين الغزال الفرنسي تييري هنري وناديه الأرسنال قد وصلت إلى نهايتها فهنري الذي عاش مع ناديه أجمل المواسم فاز خلالها بلقب الدوري والاتحاد الأوروبي والعديد من البطولات الأخرى قد قرر الرحيل بعد موسمين من الأداء الضعيف لفريقه. ويبدو أن القشة التي قصمت ظهر البعير لم تأت بتصريح من هنري نفسه بل أتت هذه المرة من رئيس فريق برشلونة الكتالوني خوان لابورتا، حيث صرح الرئيس ........ التفاصيل

الرئيس العام للفيفا جوزيف بلاتر:
التنقيص أو الترحيل قد يساعدان في مواجهة العنصرية


أعرب الرئيس العام لاتحاد كرة القدم العالمي (الفيفا) جوزيف بلاتر عن غضبه وانزعاجه من الممارسات العنصرية التي جرت مؤخراً من بعض اللاعبين والجماهير الكروية في أنحاء العالم.
وقال في تعليقه على هذا الشأن إنه لو فرضت عقوبات صارمة ضد المنتخبات والفرق كالحسم من النقاط أو إخراجها من البطولات المشاركة بها في حال صدور أي حادثة عنصرية من قبلهم قد يعزز الموقف المناهض لمثل هذه الممارسات والقضاء عليها. ........
التفاصيل

تشيلافرت لموقع الفيفا:
أريد أن أصبح مدرب البارجواي بعد كأس العالم

قبل عامين قرر أشهر حراس البارجواي وأحد أفضل حراس المرمى على مر التاريخ جوس لويس تشلافيرت خلع قفازيه وإعلان اعتزاله للعبة التي أحبها وعشقها طوال مشواره الكروي الحافل بالإنجازات العالمية في مشاركتين لكأس العالم مع منتخب بلاده وفريقه البيروجا.
والآن وتشيلافرت في الأربعين من عمره متفرغ لأعماله التجارية والدعائية وعائلته المحبوبة قرر الإعلان عن نواياه المستقبلية في مقابلة مع موقع الفيفا ........
التفاصيل

الروبوت يحدث ثورة في عالم الجراحة

*إعداد : د.نهار ربيع البحيري
بدلاً من وقوف الجراح أما جرح عميق ممسكاً في يده المشارط وغيرها من المعدات، يقوم الروبوت الآن بهذا العمل ممسكاً بأداة في دقة سن قلم الرصاص ويعمل فتحات صغيرة جداً لأداء الجراحة، ولكن أين الجراح؟
إنه موجود في ركن من أركان غرفة العمليات- مستخدماً معدات لتحريك الروبوت والتحكم فيه من بعد بأيديه وأرجله وفي نفس الوقت (بينما) ينظر إلى شاشة مكبرة ذات ثلاثة أبعاد والتي تجعله ........
التفاصيل

البابونج لبشرة أكثر تألقاً وجمالاً وعلاج لتساقط الشعر
يعرف الكثير من الناس فوائد البابونج العديدة وخاصة فعاليته الكبيرة على أمراض الجهاز الهضمي وكذلك القولون العصبي والعديد من الأمراض الأخرى، مثل تنظيم عملية الهضم والتقليل من غازات البطن وحالات البرد والنزلات الشعبية، كونه مهدئاً فعالاً للسعال، كما يلعب البابونج دوراً مهماً في إنقاص الوزن بشكل طبيعي وكثيراً ما يوصف للراغبين في إجراء حمية طبيعية (رجيم).
ولكن الجديد كما أثبتته الدراسات التي أجريت ........
التفاصيل

ارتفاع الكوليسترول

* د.عودة.. ما هي المضاعفات التي يمكن أن تحدث للإنسان في حالة ارتفاع الكوليسترول في الدم؟
- في الحقيقة إن ارتفاع الكوليسترول في الدم هو مرض صامت دون أية أعراض مباشرة في غالبية الحالات، ولاتظهر الأعراض إلا في الارتفاع الشديد أحياناً، ولكن ما نشاهده هو أعراض الأمراض الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول وذلك حسب مكان ترسب الكوليسترول على الشرايين وحدوث تصلب الشرايين، فمثلا لو أن الترسبات أصابت الشرايين ........
التفاصيل

الشاي
لعلاج الحمى
عندما يُصاب الإنسان بالحمى تستنفر كل أجهزته كما يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من السوائل عندما ترتفع درجة حرارته ولعل أكثر ما يفيده في هذه الحالة هي المشروبات الدافئة، ويأتي شاي الزعتر على رأس هذه المشروبات كأحد العلاجات الأكيدة لها لأنه يقتل البكتيريا بصورة فاعلة مما يساعد الجسم على النشاط والحيوية لمقاومة الفيروسات وكذلك شاي الليمون يجعل المريض يتعرق، وشاي البابونج الذي يمنع الإصابة بالالتهابات ........ التفاصيل

الحموضة..
علاجها في يد المريض

حموضة المعدة من الأمراض الشائعة في هذا العصر، وهي في تكاثر مستمر، وأخذت تصيب حتى الأطفال الصغار، لارتباطها بالسلوك الغذائي، وهي نتاج طبيعي لإفرازات المدنية، وانتشار الوجبات السريعة، وعدم ممارسة الرياضة، وتناول العشاء في وقت متأخر قبيل النوم، كلها أسباب تؤدي إلى زيادة الدهون والاحماض في المعدة، ومن ثم يبدأ المرض المزعج.
وسببها المباشر زيادة الاحماض التي تفرزها المعدة أو الأكل بسرعة كبيرة دون ........
التفاصيل

هل يكون العلاج للناسور الشرجي دوائياً أم جراحياً؟
ينقسم علاج الناسور الشرجي إلى قسمين: العلاج الدوائي الذي يُستخدم العلاج الدوائي في الأطفال حديثي الولادة، حتى عمر سنتين، وهو عادة مراهم موضعية من المضادات الحيوية، توضع بصفة مؤقتة، في حالة وجود التهاب في الناسور، أما إذا تحول التهاب الناسور إلى خراج شرجي، فيجب فتحه جراحياً، مع الاهتمام بالنظافة الموضعية للطفل، ويستمر العلاج الدوائي لدى حديثي الولادة حتى عمر سنتين، أملاً في اختفاء الناسور الشرجي، ........ التفاصيل

معجم الحياة الفطرية

شورة - القرم: شجرة مستديمة الخضرة، تنمو في مياه البحر قرب الشواطئ، حيث يترسب الطمي المحمول من البر، ويختلط بالأملاح والمواد العضوية، فيسبب وجود بيئة عديمة التهوية، وللنبات أوراق بيضية متقابلة، جلدية، ذوات أعناق قصيرة. وعلى الأوراق غدد ملحية تفرز الأملاح.
والشورة وقد جمع فورشكال هذا النبات على سواحل البحر الأحمر، وعلم أن الحجازيين يسمونه الشورة، وهو يعرف بالقرم في منطقة الخليج العربي، ولذلك أطلق ........
التفاصيل

الوشق
عاشق الوحدة والصياد الذي يباري السهم

الوشق أو عناق الأرض يسمى أيضاً التفة والتميلة وفي لبنان العنجل وفي السودان أم الريشات . وهو أحد أربعة أنواع من القطط تستوطن الجزيرة العربية وتنتمي الى العائلة السنوريةfamily felidae التي تتبع رتبة آكلات اللحوم.
يستوطن الوشق اغلب أجزاء افريقيا والشرق الاوسط والهند والباكستان وافغانستان وتركمانستان . وهو يوجد باعداد قليلة في كافة أقطار الجزيرة العربية ما عدا البحرين وقطر ، ويوجد الوشق في ........
التفاصيل

استخدام المقاييس الكلاسيكية لإيجاد التوازن المرئي


إعداد: تنكزار سفوك
من الدلالات الواضحة في إيجاد التوازن المنزلي، تأثير اللون البرتقالي ليس باعتباره اللون الأكثر إشراقا فحسب، بل يراد منه أن يكون رمزا لتجريد المكان، بيد أن المصمم لم يفكر في هذه الفضاءات حين أراد تأثيث وإعداد الديكور في غرفة الطعام.
ومن المهارات التي ندخلها في المنزل تغيير الأجواء بطريقة فعالة وسريعة أشبه ما تكون بانتشار العطر في محيط الغرفة.
لكن لكل مصمم داخلي ........
التفاصيل

أسئلة حول وظيفة المطبخ وجماله

هل من الأهمية تخزين جميع اللوازم في المطبخ؟ وهل نستطيع توزيع الأشياء بداخل المنزل بحيث يصبح مناسبا لجميع المكونات؟ للإجابة وتوضيح كل نقطة على حدة وتحديد الأولويات نستطيع أن نتعرف على مزايا مطبخ يؤدي وظيفته الجمالية والعملية.
ثم ما الخطوات التي من الممكن أن يتبعها أصحاب المنزل لتأطير تلك الوظائف والمزايا؟ مما لا شك فيه أن المخطط اللازم للعمل في الجزء المخصص لتناول الطعام فيه إضافة عن ........
التفاصيل

غرف النوم تستجيب للميول والأذواق


غرف النوم التي تزدان بعناصر الجمال تقف وراء راحة المنزل والمتعة التي يشعر بها المرء في أجوائه، وقد حدد بعض مهندسي الديكور النجاح على مستوى الديكور والهندسة الداخلية بمدى استجابتها للميول والأذواق وبالعناصر العملية الثلاثة: وهي الإنارة الجيدة والزاهية التي تسقط على وسط الغرفة والسرير الذي يعتبر العنصر الأساسي في الغرفة وأخيراً الترتيب الداخلي.
ونجد هذا كله في غرف النوم الحديثة، حيث يتحول ........
التفاصيل

معرض
نستعرض في هذا المعرض عددا من النماذج الإيطالية في صناعة الإكسسوارات والأثاث، الخاص بغرفة الطعام وبالشرفة وحديقة المنزل:
*****

* كرسي منجّد بقماش أحمر اللون وأطرافه مطلية بنفس اللون من الطلاء، أما الراحة التي يوفرها الكرسي فهي نابعة من التنجيد بالقطن.
*****

* نوعية من الكراسي الإيطالية مناسبة للشرفات، ومميزة بتصاميمها التي أخذت أشكالا متعددة يتداخل فيها العصري ........
التفاصيل

أغرب الملكات في التاريخ

* الملكة فاندين: أمرت بسجن حلاقها الخاص مدة 3 أعوام حتى لا يعلم أحد أن الشيب قد ملأ شعرها.
* الملكة فيكتوريا: أمرت برش شوارع مدينة كوبنرج الإنجليزية بماء الكولونيا احتفالاً بزيارتها هي والبرنس ألبرت لها عام 1845.
* الملكة العذراء: جلست الملكة إليزابيث الأولى ملكة بريطانيا على العرش وهي في الخامسة والعشرين من عمرها. وبقيت ملكة لمدة 45 عاماً قضتها بلا زواج حيث أعطت كل حبها لبلادها. وكانت دائماً ........
التفاصيل

قالوا عن الرجل
*الرجل الساذج يطلب من المرأة أن تحبه.. والمتمرس من يجعلها تحبه
* الرجل هو المادة الخام التي تعمل فيها المرأة اللمسات الأخيرة.
* الرجال يقولون في النساء ما يروقهم, والنساء يفعلن بالرجال ما يروق لهن
*الرجال يحبون بسرعة ويكرهون ببطء.
* الرجال ثلاثة أنواع: رجل يدعي أنه على حق وهو العنيد، ورجل يعترف أنه على خطأ وهو العاقل، ورجل يؤكد أنه على خطأ حين يكون على صواب، وهذا هو المتزوج.
* الرجل ........
التفاصيل

حدث بالفعل

* في يوم من الأيام أعلنت شركة مستحضرات تجميلية في الصين عن مسابقة لمن يأتي بأسوأ موضوع كتب في إحدى الصحف الصينية الأربع التي كانت موجودة في ذلك الوقت.
ووعدت الشركة بجائزة كبيرة للفائز في هذه المسابقة.
الحقيقة أن الشركة كانت تنوي أن تحرج الصحفيين بشكل غير مباشر على ما يقومون بكتابته من مواضيع سخيفة كانت سبباً في إفساد الذوق العام لدى القراء الصينيين.
* في أوائل فترة انتشار الحاسبات الإلكترونية ........
التفاصيل

قصص ولكن
***
متشائم!!
استيقظ رجل من نومه وما إن قام من فراشه حتى هرع ليلبس ثيابه وذهب إلى طبيبه المعالج مسرعاً.
وعندما دخل الرجل عند الطبيب تفاجأ بأن الرجل يبدو عليه الانزعاج والقلق فقال له: (تفضل بالجلوس، هل هناك مشكلة).
فقال له الرجل: (هل تذكر تلك الأصوات والاضطرابات التي كنت أشعر بها في قلبي؟)، قال له الطبيب: (نعم، وأذكر أنني أعطيتك لها علاجاً في الزيارة السابقة)، قال لها الرجل: (إنني لا أسمعها ........
التفاصيل

تقديراً لأعمالهم الإنسانية
مجلة (تايم): المغني بونو وبيل غيتس وزوجته شخصيات 2005


أعلنت مجلة (التايم) الأمريكية أنها اختارت المغني بونو ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس وزوجته ميليندا شخصيات العام 2005 تقديرا لأعمالهم الإنسانية.
وأشارت المجلة إلى أنها اختارت هذه الشخصيات (لسخائها في تقديم الخير وتغيير صورة السياسة والعدالة وإبداء الرحمة بطرق ذكية وتحويل الأمل إلى هدف استراتيجي ولتحديها لنا بعد ذلك بأن نحذوا حذوهم).
وغيتس مؤسس أكبر شركة لبرمجيات الكمبيوتر وأحد أغنى رجال ........
التفاصيل

وهكذا دواليك
حكمة!
عبدالباسط شاطرابي
عمليتان يشهدهما حساب صويحبكم في البنك كل شهر، الأولى هي إيداع راتبي نهاية كل شهر، والأخرى هي سحبي هذا الراتب عن بكرة أبيه بعد سويعات من الإيداع!
أظن أن البنك الذي أتعامل معه سيفكر في إيقاف حسابي؛ فمن جهة أنا لا أجعله يهنأ بدراهمي، ومن جهة أخرى ترعبني - لسوء حظه - فكرة اللجوء لقروض بنكية يستفيد البنك منها لاحقاً وأصاب - جراءها - بالكساح؛ نتيجة التسديد المضني!
لي صديق، ........
التفاصيل

دعوى في المحاكم الأمريكية بسبب صقرين!


رفع مواطن أمريكي لعب دوراً في حماية صقرين أزيل عشهما العام الماضي من على سطح مبنى فخم في نيويورك دعوى قضائية على اثنين من القاطنين بالبناية يزعم تسببهما في القبض عليه بشكل ظالم.
ويطلب لينكولن كريم مليون دولار تعويضاً من بولا زان مذيعة محطة (سي.ان.ان.) التي تقطن في المبنى مع زوجها الذي يرأس مجلس إدارة البناية الفخمة في الشارع الخامس.
وألقي القبض على كريم (44 عاماً) أثناء اضطرابات وقعت في ........
التفاصيل

متبرع بالدم ينقل الأيدز إلى 18 صينياً
ذكرت تقارير إخبارية أن دماً ملوثاً بفيروس الأيدز لم يخضع المتبرع به لاختبارات كافية؛ للتأكد من خلوّ دمه من الفيروس، أدى إلى إصابة 18 شخصاً بالمرض في شمالي الصين وهو ما قاد إلى اعتقال 11 من العاملين في بنك الدم.
وقالت السلطات الصحية إن المتبرع (41 عاماً) الذي لم يكن يعلم بأنه مريض بالأيدز تبرع بالدم 15 مرة على مدار عامي 2003 و2004 لبنك الدم المركزي في مدينة ديهوي في إقليم جيلين.
ولم تكشف الفحوص ........
التفاصيل

القرود تجتاح قرية هندية!

أفاد شهود عيان بأن عشرات من القردة اقتحمت قرية في شمال ولاية جامو وكشمير، ما اضطر سكانها إلى الفرار إلي القرى المجاورة. وانتقلت 65 عائلة من قرية شرياي على بعد 60 كيلومترا شمال جامو العاصمة الصيفية للولاية.
وامتلأت القرية بالقردة ولم يستطع أهالي القرية التجول في شوارعها دون عصا لابعاد القرود.
يقول بارماشاند الذي كان أحد الفارين من القرية: هناك آلاف القرود.. لقد دخلت المنازل وأكلت كل شيء ودمرتها ........
التفاصيل

طابور (الخنافس)!

عدد من سيارات فولكس واجن طراز 1960 في أحد شوارع العاصمة البنغلاديشية دكا خلال سباق طوله 100 كيلومتر نظمه نادي فولكس واجن في بنغلاديش. ويهدف النادي من خلال السباق إلى المحافظة على هذا النوع من السيارات للأجيال القادمة بعد أن توقف انتاجها قبل بضعة سنوات. (رويترز)........
التفاصيل
الطب البديل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
خارج الحدود
الملف السياسي
استراحة
إقتصاد
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
تحقيق
مجتمعات
دراسة
روابط اجتماعية
صحة وغذاء
شاشات عالمية
رياضة
تميز بلا حدود
أنت وطفلك
الملف الإسلامي
الحديقة الخلفية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved