Thursday 4th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 16 ذو القعدة


بدء توافد المشاركين والمشاركات على الرياض
52 مرشحاً لمسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن

* الرياض- الجزيرة
اعلنت الامانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد اسماء المرشحين من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في المسابقة المحلية على جائزة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم للبنين التي تنظمها الوزارة هذا العام خلال الفترة من 18-22/11/1419ه بمدينة الرياض.
واوضح البيان الاحصائي الذي اصدرته الامانة ان عدد المشاركين من البنين 52 متسابقاً موزعين على فروع المسابقة الخمسة، حيث يشارك منهم 9 متسابقين بالفرع الاول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وتفسير الجزأين الثامن عشر والتاسع عشر، و 10 متسابقين في الفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، و 11 متسابقاً في الفرع الثالث في حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد، و 11 متسابقاً في الفرع الرابع في حفظ عشرة اجزاء من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد، و 11 متسابقاً في الفرع الخامس في حفظ خمسة اجزاء من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد, اما عن اسماء المشاركين فهم على النحو التالي:
اولاً: منطقة الرياض: عادل بن عبدالعزيز الجليفي، ومنصور بن عبدالرحمن الحيدري، وفهد بن احمد الشهري، ومبارك بن عبدالعزيز المبارك، وناصر بن علي القطامي.
ثانياً: منطقة مكة المكرمة: باسم بن حمدان اللحياني، ومحمد بن صالح العايد، وهاشم بن محمد بالخير، واحمد بن يونس خوجة، وعبدالله بن مسعود الحربي.
ثالثاً: منطقة المدينة المنورة: حسن بن محمد الجهني، وعبدالمجيد بن سليمان الرويلي، وعبدالرحمن بن شلوة العمري، وعبدالله بن عطاالله الحربي، خالد بن عبدالرحمن الحربي.
رابعاً: منطقة القصيم: فهد بن محمد الصقعوب، وعقاب بن عبدالعزيز المطيري، وعبدالله بن عبدالعزيز التويجري، وابراهيم بن عبدالله الربعي، وابراهيم بن صالح السويد.
خامساً: المنطقة الشرقية: عصام بن علي خان، وبدر بن منصور الرشيدي، وحسن بن عبدالله الزهراني، وعبدالله بن ناصر السويدان، وعبدالعزيز بن حمزة سمان.
سادساً: منطقة عسير: جابر بن عبدالله عسيري، وعبدالله بن محمد القرني، وعبدالله بن محمد آل حنش، ومحمد بالقاسم البكري، وناصر بن ظافر بدوي.
سابعاً: منطقة تبوك: عبدالعزيز بن محمد البارقي، ويوسف بن حسن الصائغ، وفيصل بن عواد العطوي، ومساعد بن عبدالرحمن سحلي، وعبدالعزيز بن محمد داود.
ثامناً: منطقة حائل: يوسف بن سعد الحربي، وزياد بن منصور التميمي، وابراهيم بن صالح الحميد، وعبدالملك بن مفلح العنزي اصغر المشاركين سناً- 12 سنة .
تاسعاً: منطقة جازان: محمد بن علي الحازمي، وعلي بن محمد ابو طالب، ومحمد بن عبده الزبيدي، وحسين بن علي بعيطي، وعيسى بن محسن حقوي.
عاشراً: منطقة الباحة: بندر بن رشيد الزهراني، وجمعان بن محمد الزهراني، واحمد بن جمعان العمري، وسعيد بن عبد ربه الزهراني.
الحادي عشر: منطقة الجوف: عبدالرحمن بن منيف الغنام، وفالح بن حاتم الرويلي، وجازي بن قاسم الرويلي.
الثاني عشر: منطقة الحدود الشمالية: حمدان بن لافي العنزي.
الثالث عشر: منطقة نجران: لم يتم ترشيح احد منها.
من جهة ثانية بدأ المشاركون والمشاركات في المسابقة المحلية على جائزة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره للبنين والبنات التي تبدأ يوم السبت بدؤوا في التوافد على مدينة الرياض للتنافس فيما بينهم على تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده, وشهدت هذه المسابقة- التي تنظمها وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد كل عام- نقلة كبيرة هذا العام بتخصيص صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة الرياض مبلغ مليون ونصف المليون ريال توزع على الفائزين والفائزات الاول، والثاني، والثالث من فروع المسابقة الخمسة.
وانعكاساً لهذا الدعم الكبير الذي حظيت به هذه المسابقة من لدن سمو امير منطقة الرياض فقد ازداد عدد المشاركين والمشاركات في مسابقة هذا العام عن الاعوام السابقة، حيث بلغ عدد المرشحين من المتسابقين اثنين وخمسين متسابقاً، فيما بلغ عدد المرشحات من المتسابقات من مختلف مناطق المملكة ثلاثاً وثلاثين متسابقة, وقد اكملت وزارة الشؤون الاسلامية استعداداتها لتنظيم هذه المسابقة، حيث شكلت ثلاث لجان لهذه الغاية هي: اللجنة التنفيذية، ولجنة المسابقات وشؤون التحكيم، ولجنة العلاقات العامة والاعلام.
backtop
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved