Saturday 6th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 18 ذو القعدة


الإمارات تطالب بالالتزام قبل أي خفض جديد في إنتاج النفط

* أبوظبي - وكالات
قال وزير النفط الاماراتي عبيد بن سيف الناصري انه ينبغي على المنتجين في أوبك الالتزام الكامل بالتخفيضات التي تعهدوا بها قبل بحث أي خفض جديد.
وقال الناصري في حديث لرويترز انه لا يعتقد ان هناك من سيؤيد تخفيضات اضافية بدون التزام مسبق مشككا في جدوى اتخاذ قرار بخفض أكبر بدون التزام بالاتفاقيات السابقة.
وتابع الناصري ان نسبة الالتزام باتفاق خفض الانتاج بمقدار 2,6 مليون برميل يوميا في العام الماضي تتراوح الآن بين 70 و75 في المائة واعرب عن عدم رضاه عن مستوى الالتزام في الوقت الحالي.
وقال الناصري انه في حالة فشل أوبك في التوصل الى اتفاق في اجتماعها في وقت لاحق من الشهر الحالي فإن السوق النفطية ستشهد فوضى مما سيؤثر سلبا على الأسعار والسوق ذاتها.
وردا على سؤال عما اذا كانت أوبك قد تمدد العمل بالتخفيضات الحالية قال الوزير ان تمديد الاتفاق الحالي مع الالتزام الكامل سيدعم الاسعار على المدى الطويل.
وتابع تنفيذ تخفيضات أكبر سيعجل بتحسن السوق .
وتعهدت دول مجلس التعاون الخليجي الاعضاء في أوبك ومن ضمنها الامارات باستمرار تخفيضات الانتاج الحالية حتى نهاية عام 1999 بينما يقضي اتفاق أوبك بأن تسري التخفيضات حتى نهاية يونيو حزيران المقبل.
وتجتمع أوبك في فيينا في 23 مارس اذار في وقت يشهد انخفاضا في الاسعار الى أدنى مستوى منذ 22عاما, وبلغ سعر خام برنت 10,65 دولار للبرميل أمس الاثنين بعد ان كان متوسط السعر 11,20 دولار العام الماضي مقارنة بأكثر من 19 دولارا للبرميل في عام 1997م.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
ملحق ينبع
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved