Saturday 6th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 18 ذو القعدة


كوهين في مستهل جولة خليجية شرق أوسطية
لم نتعمد قصف أنابيب البترول العراقية

* نابولي - رويترز
قال وزير الدفاع الامريكي وليام كوهين امس الجمعة ان الطائرات الحربية الامريكية ستحاول ان تتجنب التسبب في اغلاق خط انابيب النفط العراقي الواصل الى تركيا مرة اخرى اثناء قصف اهداف في منطقة حظر الطيران بشمال العراق.
وقال كوهين للصحفيين المرافقين له في رحلة جوية اقلته من واشنطن في مستهل جولة بالخليج والشرق الاوسط تستغرق ثمانية ايام نحن حساسون جداً ازاء هذا الأمر واضاف ان الطائرات الامريكية ستحاول جاهدة ألا تعطل تدفق النفط المتجه الى تركيا .
وسيتناول كوهين خلال جولته الخطر الذي يشكله العراق والعلاقات العسكرية الامريكية مع دول الخليج وعملية السلام بالشرق الاوسط.
وقال كوهين رداً على اسئلة الصحفيين انه سيشرح للزعماء الخليجيين ما وراء زيادة الهجمات الجوية الامريكية والبريطانية في منطقتي حظر الطيران بالعراق.
واضاف ان زعماء الخليج يريدون التأكد من اننا نتصرف بالنحو الملائم، واعتقد ان بامكاننا ان نظهر لهم بوضوح شديد ان الرئيس العراقي صدام ينتهك منطقتي حظر الطيران بصورة مستمرةC>
وتابع: اطلق نحو 20 صاروخ ارض - جو على طائراتنا، ان مهمة التحليق فوق الشمال والجنوب مهمة في غاية الخطورة ومن ثم فإننا نعتزم اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامة اولئك الطيارين .
سأنقل تلك الرسالة لكل دول الخليج.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
ملحق ينبع
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved