Saturday 6th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 18 ذو القعدة


خلال زيارته لينبع اليوم
الأمير سلطان يفتتح مصانع حمض الترفتاليك النقي والمركبات العطرية بمجمع ابن رشد
الماضي: هذه الرعاية الكريمة وسام على صدر سابك وحافز لعامليها لمضاعفة الإنتاج
المجمع يعد رائداً في إنتاج خامات البوليستر

* ينبع: أحمد دليم
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام خلال زيارته لينبع اليوم السبت مصانع حمض الترفتاليك النقي والمركبات العطرية بمجمع ابن رشد .
وأعرب سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس ادارة سابك والعضو المنتدب عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لتفضله برعاية احتفالات سابك وافتتاح مصانع حمض الترفتاليك النقي والمركبات العطرية بمجمع الشركة العربية للألياف الصناعية ابن رشد بمدينة ينبع الصناعية.
وأكد سعادته ان هذه الرعاية الكريمة تمثل تجسيداً حياً لما يحظى به القطاع الصناعي عموماً وصناعات سابك خاصة من دعم وتشجيع لا محدودين من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وحكومتهم الرشيدة وان هذه الرعاية السديدة هي بمثابة وسام على صدر سابك وشركاتها وجميع العاملين فيها، وهي خير حافز للجميع على تكثيف جهودهم وعطاءاتهم لتحقيق مزيد من الانجازات لتظل سابك دائماً في مستوى الثقة التي شرفها بها أولو الامر في هذا الوطن المعطاء.
وأفاد سعادته بأن شركة ابن رشد هي ثمرة تعاون سابك وعدد من الشركات والمؤسسات الوطنية والخليجية والعربية، حيث تملك سابك نسبة (52,9%) من رأس المال والباقي لهذه الشركات والمؤسسات,,, ويعد مجمع ابن رشد رائداً في انتاج خامات البوليستر التي تشكل قاعدة لنمو صناعات النسيج، والسجاد، والتعبئة والتغليف، وقد بدأ انتاج هذه الخامات عام 1416ه (1995م) بطاقة سنوية (140) ألف طن.
أما مصانع حمض الترفتاليك النقي، والمركبات العطرية التي يفتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز فتدخل مرحلة الانتاج خلال الأشهر القليلة القادمة إن شاء الله بطاقة سنوية (350) ألف طن و(730) ألف طن على التوالي.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
ملحق ينبع
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved