Saturday 6th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 18 ذو القعدة


محافظ ينبع في حديث ل الجزيرة
المحافظة مقبلة على قفزة تنموية كبيرة في المجالين الصناعي والسياحي

* ينبع -أحمد دليم
قال سعادة الأستاذ ابراهيم السلطان محافظ ينبع ان اقامة مدن صناعية في مكان ما لها أهداف عدة ومن ضمن هذه الأهداف ايجاد مراكز نمو جديدة وتخفيف الضغط المتزايد على المدن الكبيرة كذلك تنمية وتطوير مناطق هذه المدن الجديدة.
ومن هذا المنطلق كان توجه الدولة أعزها الله لانشاء مدينتي ينبع والجبيل الصناعيتين فقد هدفت الدولة من اختيارها لهذين الموقعين ليكونا قاعدتي الصناعة المستقبلية وفي الوقت نفسه تنمية وتطوير المناطق المحيطة بهما.
أما بالنسبة لدور الصناعات القائمة الآن في تطوير محافظة ينبع فلا شك ان للشركات الصناعية الكبرى دوراً أساسياً في تنمية وتطوير المدن التي تقع فيها وهذا ما نراه في كبريات الدول المتقدمة، لذا فان للشركات القائمة في مدينة ينبع الصناعية دوراً مهماً وحيوياً في تطوير محافظة ينبع.
وأضاف الأستاذ السلطان ان محافظة ينبع مقبلة على قفزة تنموية كبيرة في المجالين الصناعي والسياحي، فمدينة ينبع الصناعية تشهد كل يوم توسعاً في قطاع التصنيع وكذلك فإنه عند الانتهاء من الطريق السريع الذي يربط مدن جدة - رابغ - ينبع - المدينة المنورة - القصيم والذي يجري العمل به حالياً فإن ذلك سوف يساهم في تنشيط الحركة التجارية وحركة الاستيراد والتصدير عن طريق ميناء ينبع الصناعي والتجاري.
أما في المجال السياحي فإن التوجه القائم الآن هو التخطيط للاستفادة من امكانيات ينبع السياحية من جو معتدل طوال العام وشوارع جميلة وذلك بتطوير المرافق السياحية وانشاء مرافق جديدة لهذا الهدف ومن منطلق اهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتنمية السياحة في محافظة ينبع فقد وافق سموه على إنشاء لجنة لتطوير السياحة في المحافظة برئاسة سموه وعضوية عدد من المسئولين ورجال الأعمال في المحافظة لتتولى رعاية هذا القطاع الهام.
وأضاف الأستاذ السلطان ان محافظة ينبع تعد من كبريات المحافظات في المملكة حيث تبلغ مساحتها حوالي أربعة وعشرين ألف كيلومتر مربع وتضم ثلاث مدن وحوالي 264 قرية وهجرة ومورد ويبلغ عدد سكانها حوالي مائة وثمانين ألف نسمة وتتبع لمنطقة المدينة المنورة.
وحول المناسبة العظيمة التي تعيشها المملكة هذه الأيام قال سعادته إننا نعيش فرحة تحقيق أنجح مشروع وحدوي عربي في هذا العصر الحديث قام به الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وقد واصل أبناؤه من بعده دورهم العظيم فحملوا الراية وقادوا المسيرة حتى وصلت المملكة إلى ما هي عليه الآن من تطور وازدهار ونهضة يوجهها ويرعاها قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أمد الله في عمره يساعده عضده الأيمن ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله.
وأكد السلطان على أهمية دور المواطن في مساعدة الحكومة لتحقيق أهدافها وذلك بمساهمته الفعالة في عملية التنمية وحرصه الدائم على احترام الأنظمة والعمل على دفع هذه المسيرة الخيرة.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
ملحق ينبع
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved