Saturday 6th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 18 ذو القعدة


الجولة ما قبل الأخيرة في دوري الناشئين أحدثت بعض التغييرات
(سيرك شبابي) يعلن هبوط النجمة رسمياً,, والطائي ودع المسابقة بأول فوز على حساب النصر
الهلال أكد تواضعه ومنح الأهلي طوق النجاة,, والاتفاق قفز للوصافة بهدفين في شباك الاتحاد

* كتب طارق العبودي
مثلما أعلن ناشئو الشباب أنفسهم أبطالا للدوري الممتاز قبل نهايته بجولتين فقد عادوا يوم امس وأعلنوا هبوط ناشئي النجمة (رسميا) الى دوري المناطق قبل نهاية الدوري بجولة واحدة بعد ان تمكنوا من التغلب عليهم بكل سهولة وبأقل جهد ب9 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس على ملعب نادي الشباب بالرياض في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة (ما قبل الأخيرة) لدوري ناشئي الممتاز لكرة القدم.
هذه المباراة جاءت من طرف واحد وشهدت سيطرة شبابية مطلقة لم يجد معها نجومه الصغارأدنى مقاومة تذكر ليتفننوا في تسجيل الأهداف التي وصلت الى الرقم 9 كأكبر نتيجة في الدوري منذ انطلاقته ليؤكدوا من جديد أنهم وحدهم الأقوى والأفضل والأحق بإحراز البطولة,, وفي المقابل لم يقدم صغار النجمة ما يوحي برغبتهم في التمسك ببصيص الأمل الذي قد يشفع لهم بالبقاء حين ظهروا مستسلمين تماما واكتفوا بالفرجة على لاعبي الشباب والتقاط الكرات من مرماهم.
بهذه النتيجة يواصل الشباب (البطل) توسيع الفارق بينه وأقرب منافسيه ليصل الى 10 نقاط كاملة بعد ان ارتفع رصيد الشباب الى 34 نقطة,, فيما تجمد رصيد النجمة على نقاطه ال7 وأعلن هبوطه رسميا مرافقا للطائي.
الطائي أحرز أول
فوز على حساب النصر:
وفي حائل احرز ناشئو الطائي أول فوز لهم في الدوري والذي جاء على حساب النصر الوصيف بهدف دون مقابل كان قابلا للزيادة في ظل المستوى الجيد الذي قدمه صغار الطائي رغم هبوطهم الى دوري المناطق منذ أكثر من ثلاثة اسابيع.
وقدم الفريقان مباراة جيدة تقاسما السيطرة على مجرياتها وان كانت الأفضلية للطائي الذي لو لعب بمثل هذا المستوى منذ بداية الدوري لكان أحد فرق المقدمة بدون شك.
وبهذه النتيجة يتجمد رصيد النصر على نقاطه ال24 لكنه تراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف الاتفاق,, فيما ارتفع رصيد الطائي الى 4 نقاط لكنه احتفظ بالمركز الأخير.
الأهلي أكد بقاءه
عبر تواضع الهلال:
وفي جدة لم يجد ناشئو الأهلي صعوبة بالغة في تجاوز الهلال الذي هبط مستواه بشكل مفاجىء ولافت للأنظار بعد ان كان من أبرز المرشحين لخطف اللقب,, حيث لم يجد صغار الأهلي صعوبة واكتفوا بهدف واحد فقط كان كفيلا بمنحهم النقاط كاملة والصعود بهم من موقع الخطر الى المركز الخامس والاستقرار في الوسط بعيدا عن المنافسة على المراكز الأولى او خطر الهبوط واصبح رصيده 16 نقطة,وفي المقابل واصل الهلال وللأسبوع الرابع على التوالي تقديم عروضه الهزيلة ليتراجع الى المركز الرابع ب23 نقطة بعد ان كان وطوال 9 جولات يتبادل الصدارة مع الشباب قبل ان يخسر من الاتفاق والنصر والأهلي ويتعادل مع النجمة!!
الاتفاق (وصيفا)
بهدفين في الاتحاد:
وفي الدمام واصل صغار الاتفاق تألقهم وتخطوا عقبة الاتحاد بهدفين مقابل هدف كتتويج لعطاءاتهم المميزة التي قدموها في الجولات الأخيرة وقدم الفريقان مباراة شيقة دانت السيطرة خلالها للاتفاقيين اغلب فتراتها وتمكنوا من تسجيل هدفين كانا قابلين للزيادة لو تعامل مهاجموه مع كم الفرص التي اتيحت لهم قبالة مرمى الاتحاد.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتفاق الى 24 نقطة قفز بها مباشرة من الرابع الى الثاني بفارق الأهداف عن النصر فيما تجمد رصيد الاتحاد على 14 نقطة استقر بها في المركز السادس.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
ملحق ينبع
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved