Saturday 6th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 18 ذو القعدة


طالب بمحادثات سياسية مع تايوان لإعادة التوحيد
زو رونجي يدعو لعدم استخدام أساليب ديكتاتورية ضد الشعب الصيني

* بكين - رويترز
قال رئيس الوزراء الصيني زو رونجي في كلمة امام البرلمان امس الجمعة انه يجب على السلطات الصينية الا تستخدم اساليب دكتاتورية ضد الشعب.
وأضاف زو انه يجب على السلطات ان تحل المشكلات في مهدها, ومضى قائلا اننا لا يمكننا ان نستخدم اساليب دكتاتورية في التعامل مع الجماهير.
وقال زو انه يجب على المسؤولين ان يعالجوا بطريقة مناسبة التناقضات بين الشعب في ظل الظروف الجديدة وان يحلوا تلك التناقضات في وقت مبكر.
وأضاف قائلا انه يجب على السلطات ان تكون على حذر ويقظة وان توجه ضربة إلى الانشطة التخريبية للقوى المعادية في الداخل والخارج.
والاستقرار هو شعار الصين هذا العام الذي يحفل بمناسبات ذات حساسية سياسية من بينها الذكرى السنوية العاشرة لحملة القمع الدموية لمظاهرات المطالبة بالديمقراطية في ميدان تيانانمين ببكين والتي توافق الرابع من يونيو/ حزيران.
كما حث رئيس الوزراء الصيني زو رونجي تايوان امس ايضا على الدخول في مفاوضات سياسية بهدف اعادة توحيد الجانبين في نهاية الامر.
وفي كلمة امام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشعب العام البرلمان قال زو: اننا نحث سلطات تايوان على ان تدخل في مفاوضات سياسية معنا في اقرب وقت ممكن.
وحث زو تايوان على بذل جهود حقيقية من اجل احداث مزيد من التحسن في العلاقات بين شطري مضيق تايوان وانهاء حالة العداء بين الجانبين رسميا تحت مبدأ دولة صينية واحدة,وتعتبر بكين تايوان اقليما متمردا يتعين اعادة توحيده مع الوطن الأم, ونشأت القطيعة بين الجانبين منذ ان انتصر الشيوعيون في الحرب الاهلية الصينيةوطردوا القوميين المهزومين الى المنفى في عام 1949م.
وتحجم تايوان عن الدخول في مفاوضات سياسية مع الصين بهدف اعادة توحيد الجانبين وتصر على ضرورة ان تعتنق الصين اولا الديمقراطية.
ودعا زو إلى زيادة الزيارات المتبادلة وتبادل الوفود الاقتصادية والثقافية مع تايوان, وحث ايضا على دعم التجارة والاستثمار مع الصين وطالب بحماية اكبر للحقوق القانونية ومصالح التايوانيين.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
ملحق ينبع
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved