Tuesday 9th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الثلاثاء 21 ذو القعدة


طبخها الفنان الماجد في الخفاء
كيف راحت يا راشد على نبيل شعيل ,,؟

* كتب - صلاح مخارش
حققت اغنية يا راشد للفنان راشد الماجد ومن كلمات خالد المريخي والحان مشعل العروج واتت ضمن اغاني البوم راشد الماجد الاخير تضحك الدنيا نجاحاً باهراً ويزداد ذلك النجاح للاغنية خاصة بعد تصويرها فيديو كليب ودخولها كذلك في جميع برامج مسابقات الاغنية التلفزيونية والاذاعية في الاسابيع الاخيرة وفوزها بالمركز الاول دون منافسة ولاسابيع طويلة متفوقة بالتالي على اغان قدمها نجوم كبار!!
كما ان نجاح هذه الاغنية وبهذا الشكل الكبير دفع ببعض نجوم الطرب الى تأخير طرح البوماتهم على امل ان تحترق هذه الاغنية مع الايام!!
اما الشيء الغائب في موضوع هذه الاغنية ولا يعلمه الكثيرون هو ان الفنان نبيل شعيل كان قد حصل على هذا النص يا راشد من الشاعر خالد المريخي عندما كان عنوانه يا خالد في الوقت الذي كان فيه شعيل والمريخي قريبين من بعض كثيراً لاسيما بعد ان عاد نبيل للتألق والنجاح بأكثر من اغنية من كلمات الشاعر خالد المريخي اذا عرفنا كذلك ان نبيل شعيل هو اول من غنى من الفنانين للشاعر خالد المريخي وقدمه للأضواء والنجومية!!
ونص يا راشد او بمعنى اصح يا خالد كان موجوداً لدى الفنان نبيل شعيل ولكن دون لحن اوحتى تنازل خطي عن النص من الشاعر الذي اسمعه بالمصادفه الفنان الذكي جداً راشد الماجد الذي حصل على النص مكتوباً من المريخي نفسه فقدمه راشد على الفور للملحن مشعل العروج الذي وضع له اللحن فوراً وكان الماجد سريعاً في الاتصال بالمريخي واسماعه لحن النص بصوته ليتفق الاثنان على تغيير اسم النص من يا خالد الى يا راشد ليحصل الماجد وبسرعة البرق على تنازل خطي من الشاعر لغناء هذه الاغنية في الوقت الذي لم يعلم نبيل شعيل بكل ما كان يدرو من خلفه الا في احدى المناسبات وقبل طرح البوم الماجد بأيام، وفي احدى المناسبات التي تواجدت فيها الجزيرة الفنية لمح نبيل شعيل نص الاغنية مكتوباً مع الفنان راشد الماجد ضمن بعض النصوص التي كان يحملها فصاح شعيل شنوهذا فقال الماجد راحت عليك !!
* ترى ماذا لو غنى نبيل شعيل هذه الاغنية,, هل كانت ستنجح بهذا الشكل؟! وهل كان سيغنيها بعنوان يا خالد ام يا راشد ام يا نبيل ؟!!
وما موقف الفنان نبيل شعيل الان من الشاعر خالد المريخي بعد هذه الحركة وهل سيستمر التعاون الفني بينهما في الالبومات القادمة ام سينقطع ,,؟!!
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved