Tuesday 9th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الثلاثاء 21 ذو القعدة


البنك الإسلامي للتنمية يقدم خدماته للدول غير الأعضاء

* جدة - الجزيرة
اعتمد البنك الاسلامي للتنمية تقديم المزيد من المعونات والمنح لدعم وتطوير المجتمعات الاسلامية في الدول غير الاعضاء تأصيلا للتلاحم معها باعتبارها جزءا لا يتجزأ من نسيج الامة الاسلامية.
واوضح رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد على ان البنك اعتمد معونات ومنحا جدية بأكثر من 2,7 مليون دولار امريكي استمرارا للجهود المتواصلة في تنمية هذه المجتمعات خاصة في مجال التعليم والصحة وتوفير فرص التعليم والتدريب المهني لهذه المجتمعات.
وفصل الدكتور احمد محمد علي المعونات والمنح حيث تم تقديم منحة بمبلغ 250 الف دولار امريكي للمساهمة في تمويل مدرسة اوكلاند الاسلامية التابعة لاتحاد مسلمي نيوزيلاندا والتي تستوعب 650 طالبا وطالبة وتقديم منحة بمبلغ 504 الاف دولار امريكي لصالح منطقة الحكم الذاتي في مينداناو جنوب الفلبين لتشييد طرق فرعية بطول 41 كيلو مترا لربط المزارع بالاسواق.
كما اعتمد البنك تقديم منحة بمبلغ 298 الف دولار امريكي للمساهمة في بناء مدرسة ابتدائية لصالح جمعية اتحاد المحمدية الاسلامية في سنغافورة وبناء مركز تعليمي واجتماعي بمدينة اورلاند ولصالح الاكاديمية الاسلامية بولاية فلوريدا بمبلغ 279 الف دولار.
وقال رئيس البنك انه تم اعتماد تقديم منحه بمبلغ 165 الف دولار للمساهمة في توسعة مدرسة انوار العلوم في ولاية اسام الهندية والمساهمة في تشييد مبان لصالح جمعية وقف حاجي عبدالمجيد في بومباي بمبلغ 179 الف دولار وكذلك تقديم منحة بمبلغ 296 الف دولار لصالح الاتحاد الاسلامي الثانية من كلية لوكهات الاسلامية في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا.
واضاف الدكتور احمد محمد علي ان البنك قدم منحة بمبلغ 290 الف دولار لصالح جمعية اتحاد الاباء المسلمين في بريطانيا لاستكمال بناء مدرسة مادني العليا للفتيات المسلمات شمال انجلترا وتقديم مساعدة فنية لصالح ادارة البنوك الاسلامية التابعة للاكاديمية العربية للعوم المصرفية والمالية التابعة لجامعة الدول العربية بمبلغ وقدره 199 الف دولا امريكي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved