Tuesday 9th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الثلاثاء 21 ذو القعدة


مؤشر الجزيرة العقاري
لا يزال السوق العقاري يتسم بالحذر والترقب
بوادر انتعاش مع طرح المخططات والمشاريع الجديدة

* كتب - المحرر العقاري
اتسمت تداولات العقارات خلال الاسبوعين الماضيين بحركة جيدة تمثلت في طرح عدد من المخططات والمشاريع السكنية للبيع في عدد مختلف من احياء الرياض كان لها الاثر الجيد في تشجيع المستثمرين خصوصا في مجال الاراضي التي شهدت طرح اكثر من ثمانين الف متر مربع بحي الخزامى بشمال الرياض وكما أعلن المكتب المسوق لهذا المشرع فقد تم الانتهاء من بيع كامل المخطط وفي زمن قياسي ابتداء من سعر المتر من سبعمائة ريال ليصل الى اكثر من الف ريال لبعض المواقع.
كما شهدت الايام الماضية ايضا طرح عدد من القطع السكنية بحي النفل شمال الرياض هذا بالاضافة الى العروض السابقة لدى مكاتب العقار.
وبالنسبة لعقارات شرق الرياض فكما اشار للمحرر الاستاذ ناصر الشمالي من مجموعة الزامل للاستثمارات الى ان الحركة العقارية بشرق الرياض شهدت خلال الايام الماضية عددا من العروض والطلبات على احياء متفرقة بشرق الرياض برز خلالها مخطط المنح الجامعيين بالحمرا حيث تراوحت اسعار الاراضي من ثلاثمائة الف ريال للقطعة وترتفع حسب الموقع والمساحة والذي يتميز بمساحات كبيرة نسبيا.
الجدير بالذكر ان مخطط المنح بالحمرا شهد العام الماضي وكما يشير عدد من العقاريين تداولات جيدة وحركة بيع وشراء اكثر مما يشهده المخطط حاليا.
ويصل سعر المتر في الجزء الآخر من الحمرا الى 900 ريال تقريبا وفي غرناطة اشار عدد من المكاتب العقارية الى انهم تلقوا عروضا وطلبات للشراء وكان هناك تساؤل كبير على اصحاب هذه المكاتب خصوصا بعد اعلان احدى المؤسسات الحكومية مؤخرا نيتها اقامة احد مشاريعها التجارية هناك,في بقية اجزاء الرياض تم رصد اعداد متفرقة من عمليات البيع في اجزاء من مخططات البديعة بسعر للمتر لم يتجاوز الثلاثمائة وخمسين ريالا ومثلها اخرى في حي الخالدية بجنوب الرياض لمساحة 900م 2 .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved