Tuesday 9th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الثلاثاء 21 ذو القعدة


د, التركي يحضر تكريم حفظة كتاب الله في الخرج غداً

* الرياض -الجزيرة
يحضر معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد رئيس المجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الحفل الذي يقيمه فرع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الخرج في منطقة الرياض تكريما للطلبة الحافظين كتاب الله والمتفوقين وذلك بعد مغرب غد الاربعاء.
صرح بذلك فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الخليفة مدير فرع الجمعية بالمحافظة وقال: ان الحفل سيقام بمشيئة الله تعالى في جامع الملك عبدالعزيز بالخرج والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض العام الماضي.
وتوجه فضيلته في تصريح له بهذه المناسبة بالشكر والعرفان لمعالي الوزير الدكتور عبدالله التركي لموافقته على رعاية هذا الحفل ومشاركته أبناءه الطلبة في هذه المناسبة الدينية المباركة, وقال ان حضور معاليه ورعايته الحفل بشرى سارة طالما تطلع اليها شباب القرآن لما يقرأون ويسمعون من جهوده المباركة في خدمة كتاب الله منفذا توجيهات ولاة الامر في المملكة التي تخدم القرآن وتنشره داخل المملكة وخارجها وتعلمه وتدفع له المكافآت لمن يتعلمونه وتحكمه في كافة شؤونها وهي أسمى واعز حكومة على وجه الارض في تحكيمها كتاب الله,واعاد الشيخ عبدالله الخليفة الى الاذهان ما قاله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في حفل تكريم حفظة كتاب الله الذي اقيم في الرياض مؤخرا حيث قال سموه انه لا يوجد مشاغل ولا مسؤوليات أهم من القرآن ولا يوجد ما يشغلنا عنه وعقب فضيلته على ذلك قائلا: جزاه الله خيرا على هذا الشعور الطيب .
وكررفضيلته القول: ان حرص معالي الدكتور عبدالله التركي على حضور هذا الحفل يجدد التأكيد على الرعاية التي توليها وزارة الشؤون الاسلامية بتوجيهات وبمتابعة من معاليه للمناشط الاسلامية المتعددة والمتنوعة التي تقوم بها جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف محافظات ومناطق المملكة.
وسأل فضيلة الشيخ عبدالله الخليفة المولى عزوجل ان يجزي معاليه خير الجزاء لاهتمامه بكتاب الله الكريم وحفظته وحرصه على رعاية مثل هذه المناسبات المباركة في أي مكان وموقع من مملكتنا الحبيبة.
من جهة اخرى افاد فضيلته ان عدد طلاب وطالبات الجمعية يبلغ 1660 طالبا وطالبة، منهم 247 طالبة,, يدرسون في سبعين حلقة، منها 12 حلقة خاصة بالبنات، مشيرا الى ان عدد الذين اتموا حفظ القرآن كاملا من البنين خمسة حفاظ، فيما أتم اربع بنات حفظ القرآن.
وقال: ان عدد الذين يحفظون خمسة أجزاء فأكثر من البنين يبلغ مائة واربعين طالبا، ومن البنات احدى واربعين طالبة,, موضحا ان عدد المدرسين للبنين بلغ تسعة عشر مدرسا، فيما بلغ عدد المدرسات اثنتي عشرة مدرسة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved