Tuesday 9th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الثلاثاء 21 ذو القعدة


السابعة منذ تفكك الاتحاد السوفيتي
نقص قطع الغيار وراء كارثة سقوط الطائرة العسكرية الهندية

* نيودلهي - أ,ش,أ
ذكرت صحيفة (تايمز اوف انديا) امس ان السبب وراء سقوط الطائرة العسكرية الهندية بالقرب من مطار انديرا غاندي الدولي بنيودلهي امس الاول والذي ادى الى مصرع 19 راكبا ومقتل ثلاثة اشخاص نتيجة سقوط حطامها يرجع الى نقص قطع غيار الطائرات من طراز انتينوف بعد تفكك الاتحاد السوفيتي السابق.
واوضحت الصحيفة ان الطائرة العسكرية المنكوبة هي من طراز انتينوف (32) سوفيتية الصنع وانها تمثل القطاع الاكبر من قوة سلاح الجو الهندي وانه على الرغم من امكانات هذه الطائرة وتزويدها باجهزة الامان الا انها تعرضت خلال السنوات الاخيرة لأزمات في قطع الغيار اللازمة لصيانتها نتيجة تفكك الاتحاد السوفيتي مما اضطر سلاح الجو الهندي الى عدم استخدام عدد كبير منها.
واشارت الصحيفة الى سقوط طائرة حربية هندية سوفيتية الصنع منذ اول ابريل 1998م نتيجة نقص قطع الغيار وقالت ان هذه هي المرة الاولى التي تسقط فيها طائرة حربية هندية عند اقترابها للهبوط في مطار مزود باحدث اجهزة الاتصال والمراقبة الجوية مما يعني ان الطائرة اصابها خلل فني ادى الى سقوطها.
واوضحت الصحيفة ان سلاح الجو الهندي فقد سبع طائرات علىالاقل من طراز انتينوف (32) منذ ادخال هذه الطائرة السوفيتية في خدمة القوات الجوية الهندية عام 1984م.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved