Tuesday 9th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الثلاثاء 21 ذو القعدة


ضرورة تفعيل الإعلام التربوي

عزيزتي الجزيرة
بعدالتحية,.
اطلعت على زاوية اما بعد نظرتهم للإعلام التربوي بجريدتكم الغراء في صفحة المجتمع من يوم الاحد 19/10/1419ه حيث تحدث الاستاذ محمد علي الصعيري عن فشل استراتيجية الإعلام التربوي في الادارات التعليمية واشار الى ان السبب وراء هذا الفشل هوالنظرة القاصرة من بعض ادارات التعليم للدور الذي يلعبه الإعلام التربوي في حياتنا.
وانا وغيري كثير نضم اصواتنا مع صوت الاخ الصعيري حيث ان ادارات التعليم سارعت الى وضع هيكلها التعليمي ناسية او متناسية ادارة الإعلام التربوي وهذه الادارة في نظر بعض ادارات التعليم آخر ما تفكر فيه وماعلم اولئك المسئولون اهمية الإعلام في تصحيح بعض المسارات الخاطئة وخاصة الإعلام التربوي الذي نحن بصدده, إن العديد من البرامج المفيدة تنفذها ادارات التعليم ولكن الاستفادة منها واعلانها للملأ تبقى حبيسة الادراج.
كما ان المدارس تقيم العديد من المناشط التربوية الثقافية والاجتماعية ولا يرى لها اثر على صفحات الصحف وليس التقصير من المسئولين في الصحافة, إننا نناشد المسئولين في وزارة المعارف ان يوجهوا ادارات التعليم للاخذ بهذه الامورالتي من شأنها ان تسهم في نجاح وتكامل العملية التربوية والتعليمية.
وهناك مجموعة من الملوحوظات توجه لبعض الادارات التعليمية منها النقد سواء كان هادفاً اوغير هادف, ومع هذا لا تستطيع تلك الادارات توضيح رأيها حول هذا النقد لعدم وجود مثل هذا القسم المهم الاعلام التربوي .
عبدالله الجبري
الرياض
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved