أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th April,2000العدد:10060الطبعة الأولىالجمعة 9 ,محرم 1421

الاقتصادية

د, الدخيل تفقد تدريب الطلاب في القطاع الخاص
1000 متدرب في البرنامج التعاوني بالرياض
* الرياض رياض العسافي
قام مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالرحمن الدخيل بزيارة تفقدية لبعض طلاب المعاهد التجارية المتدربين ضمن برنامج التدريب التعاوني وذلك في اماكن تدريبهم في شركات القطاع الخاص وأبدى رضاه عما شاهده من حرص المتدربين وانضباطهم وجديتهم اثناء العملية التدريبية.
وتحدث مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض الى المسؤولين في الشركات وطلب منهم ابداء اية ملحوظات قد يرونها تخدم برنامج التدريب التعاوني واكد على اهمية مرحلة التدريب في حياة المتدرب لأنها تعلمه سلوكيات العمل وتهيئه للجو الوظيفي.
واكد على ان المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تعد برنامج التدريب التعاوني دعامة اساسية للجهود القائمة في سعودة الوظائف وستتوسع اكثر في هذا البرنامج وستقوم على تفعيله مع القطاع الخاص لذلك هي حريصة على توثيق العلاقة مع شركات القطاع الخاص وذلك سعيا لمواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل وتقوم المؤسسات بالتنسيق في ذلك مع الغرف التجارية بالاضافة الى اللقاءات السنوية التي تتم بين مسؤولي المؤسسة ورجال الاعمال.
وبين الدكتور الدخيل ان هناك مشاركة من المتخصصين في القطاع الخاص في اللجان الاستشارية بالمعاهد وذلك من خلال عمليات التخطيط للبرامج وتصميمها وتحديثها.
ونقل الدكتور الدخيل شكره وشكر كافة المسؤولين في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وعلى رأسهم معالي محافظ المؤسسة الاستاذ محمد بن سلمان الضلعان على جهود هذه الشركات في استيعاب طلاب التدريب التعاوني.
وحث مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض الطلاب المتدربين على الجدية في العمل مبينا ان هذه الشركات هي صاحبة فضل عليهم لأنها اتاحت الفرصة في التدريب والتأهيل.
ومن جهة اخرى شكر الاستاذ صالح الطيار مدير عام شركة العويضة للتنمية مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض لاشرافه المباشر على تدريب الطلاب وعلى برنامج التدريب التعاوني وقال ان من واجبات القطاع الخاص الوطنية تدريب الأيدي العاملة السعودية وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.
كما تحدث العضو المنتدب لمجموعة البندرية الاستاذ عبدالله بن منصور الصغير عن زيارة مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض لمقر الشركة وبين ان مجموعة البندرية تقوم بالتعاون مع الجامعات وقطاعات التعليم الاخرى بتدريب الطلاب وتعليمهم واكد على استعداده لإقامة مكان مخصص للتدريب في المزارع الخاصة لمجموعة البندرية لتدريب الطلاب وتهيئة كافة السبل لهم لكي يحصلوا على التدريب الأمثل لأن هذا العمل يعد من الواجبات الوطنية التي يجب ان يلتزم بها القطاع الخاص.
واكد على جدية المتدربين وحرصهم على تقديم افضل ما لديهم وقال ان بعضهم بدأ يبدي آراءه ومقترحاته الجيدة التي تبين مدى استيعابه للعمل المكلف به.
ومن جهتهم اعرب عدد من المتدربين عن سعادتهم بهذه التجربة فقال المتدرب فايز الشهري ان التدريب التعاوني طريقة جيدة لفهم اسلوب العمل الحقيقي لخلطه بين العمل والدراسة بينما قال الطالب قاسم العمير ان متطلبات العمل هي مسؤولية تقع على عاتق الشباب السعودي وهو قادر على القيام بها بإذن الله.
يذكر ان عدد الطلاب المتدربين في برنامج التدريب التعاوني لمنطقة الرياض حوالي 1000 يقوم بتدريبهم اكثر من 400 جهة من القطاعين العام والخاص ويقوم بالاشراف عليهم 60 مشرفا تعليميا بينما تمتد مدة التدريب اثني عشر اسبوعا والتخصصات التي يشملها التعليم التجاري هي: العلاقات العامة، التسويق، المحاسبة، الاعمال المكتبية، حركة المواد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved