Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/10/2006G Issue 12423الرأيالثلاثاء 11 رمضان 1427 هـ  03 أكتوبر2006 م   العدد  12423
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

سلمان الرياض
سعود بن محمد بن معمر

سلمان.. هذا العلم الذي ارتبط اسمه بمدينة الرياض ارتباطاً وثيقاً متيناً فلا تذكر مدينة الرياض في أي مناسبة كانت إلا ويذكر معها أميرها ومبدعها ومؤسس نهضتها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، فالجهود المباركة التي يبذلها مبدع الرياض الأمير الإنسان لم تنته ولم تتوقف مع أن الرياض وصلت مرحلة من التطور في جميع المجالات التنموية والنهضوية الشاملة فصارت مثالاً يحتذى به ونبراساً ورمزاً يشهد على المدينة الحضارية الحديثة التي تقتدي بها جميع المدن والعواصم في شتى رقاع العالم.. لقد تحولت مدينة الرياض من القرية الصغيرة المتواضعة ذات الأسوار والحصون العتيقة إلى المدينة الحديثة الرائدة التي تتجاوز مساحتها 80 ألف كيلومتر، ويقترب عدد سكانها من الأربعة ملايين نسمة تقريباً.
إن من ينظر إلى المدينة الرائعة المدهشة مدينة الرياض ستكون عنده العديد من الأفكار والاقتراحات التطويرية.. الاقتصادية.. والعلمية الثقافية.. والصناعية.. والترفيهية الترويحية.. ثم يمعن النظر مرة أخرى ليجد أن كل هذه الاقتراحات والأفكار الشاملة والمتنوعة التي تغطي جميع الجوانب الحيوية والمظهرية من المدينة الحضارية.. متوفرة وموجودة على أرض الواقع الحي الذي نعيشه في مدينتنا المحبوبة مدينة الرياض، فصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - سلمه الله - منذ ما يقارب الخمسين عاماً وهو يسهر على كل شبر من مدينة الرياض ولا يكاد يدع خللاً ولا خطأ إلا ويأمر بإصلاحه والعجلة بتنفيذ كل ما هو يصب في مصلحة هذه المدينة وفي خدمة الوطن والمواطن، ومن ذلك استقباله للمواطنين ومشاركتهم همومهم بشكل مستمر ومتواصل، لقد كرس سلمان الرياض جميع جهده وطاقاته للرقي بهذه المدينة الجميلة التي تستهوي أفئدة جميع المواطنين في المملكة الحبيبة لزيارتها والتمتع بما فيها من سبل الثقافة والعلم والتنوير، فمدينة الرياض مدينة شاملة لكل شيء؛ ففيها المكتبات والمتاحف والمراكز العلمية المتخصصة، وجميع الأمور التي تخدم الباحث وطالب العلم، وفي مجال الترفيه والترويح فإن مدينة الرياض تحتوي على كل ما هو سبيل للترفيه؛ ففيها المجمعات التجارية الضخمة التي تحتوي على جميع ما يطلبه المتسوق وكذلك المدن الترفيهية الكبيرة التي يضيع فيها المتنزه من ضخامتها وسعتها، وهناك الحدائق والمتنزهات الخضراء الطبيعية التي تعكس الجانب البيئي الذي تعيشه مدينة سلمان، فمنتزه الثمامة المترامي الأطراف أصبح الناس يقصدونه في أيام نهاية الأسبوع للاستجمام والراحة والتمتع بالأجواء الصحراوية الخلابة في وقت اعتدال الجو.. حقاً إنها مدينة مثالية رائعة تجول بناضريك يميناً وشمالاً فلا تكاد تجد إلا الكمال والانسجام الجميل والمتناسق الذي صاغه وابتدعه الأمير سلمان بن عبدالعزيز.عجباً منك يا مدينة الرياض.. في كل يوم ويوم نسمع عن أخبارك الجميلة البديعة مشاريع جديدة واستثمارات واسعة تنبئ عن التطور والتقدم الذي تسير فيه هذه المدينة الحالمة.
وعلى الصعيد السياسي تتمتع عاصمة المملكة العربية السعودية بثقل كبير ومؤثر على مستوى العالم استوحته من هيبة المملكة، ففيها تعقد المؤتمرات الخليجية والعربية والدولية لأنها تمثل الواجهة الحضارية المشرقة للوجه العربي والإسلامي.
وعلى المستوى الرياضي تمتلك الرياض أضخم الملاعب على مستوى العالم وتستقطب اللاعبين والرياضيين من مختلف دول العالم، والأندية التي تنتمي لمدينة الرياض تعتبر من أفضل الأندية على مستوى الدول فقد حققت بطولات متنوعة على المستوى العربي والمستوى الآسيوي، وأيضاً فقد استضافت الرياض المناسبات الرياضية الدولية التاريخية ولها دور إيجابي في هذا الجانب.
إنجازات.. وإنجازات.. وإنجازات.. تمت على يد سلمان بن عبدالعزيز مبدع الرياض، وباني نهضتها.. حقاً إن كل شبر من أرض الرياض وكل شخص ربا على أرضها لا يملك إلا أن يقول شكراً يا سلمان الرياض، شكراً يا باني نهضة الرياض ومؤسس كيانها، شكراً يا والد الرياض الحنون.
حقاً إنها كلمة صدق لا مجاملة أسوقها في حق الأمير الإنسان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عندما أقول إن مدينة الرياض لا تزدان ولا تسمو إلا عندما يقترن اسمها باسم مؤسسها وباني نهضتها سلمان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved