Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/10/2006G Issue 12424زمان الجزيرةالاربعاء 12 رمضان 1427 هـ  04 أكتوبر2006 م   العدد  12424
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الاربعاء 7 من رمضان 1393هـ الموافق 3 اكتوبر 1973م - العدد (718)
محمد بن رجاء الحربي يداوم في شوارع العاصمة ليلياً..!!
لماذا يقف الونش في الأماكن المزدحمة؟

* كتب - ساعد الحارثي:
يبذل الرائد محمد رجا الحربي قائد مرور الرياض هذه الايام جهودا مضاعفة للسيطرة على الحركة المرورية في شوارع مدينة الرياض.. نظرا لاشتداد الحركة المرورية الكبيرة التي تشهدها الشوارع ليلا بمناسبة هذا الشهر الكريم.. ويقوم الرائد محمد بالاشراف بنفسه على حركة السير في الشوارع طيلة استمرارها وفي شارع الملك فيصل وبين ازدحام السيارات سألت الرائد محمد حيث كان هناك، عن الخطة المتبعة للحركة في هذا الشهر فقال: لقد قام المرور بدراسة خطة كاملة للسير لتطبيقها في هذا الشهر نظراً لتزايد الحركة وخاصة في أوقات الليل.. وبالفعل تم تطبيق هذه الخطة التي أخذ في الاعتبار عند وضعها السيطرة الكاملة على حركة السير بما يكفل ايجابيتها واعطاء النتائج المرجوة من ذلك وهذا ما تم حتى الآن.. اضافة الى ان إدارة المرور قامت بتوفير الامكانيات البشرية والآلية التي هي الآن تقوم باداء واجبها على الوجه المطلوب..
واضاف قائلا: ان ارتكاز الاماكن التجارية في شارعي (الثميري والوزير) فقط هو ما يجعل ازدحام السيارات في هذين الشارعين كبيرا بعكس انحاء المدينة الاخرى التي تبدو فيها الحركة المرورية طبيعية.. وبالرغم من تجمع الاماكن التجارية في هذه الامكنة وزيادة اعداد السيارات بشكل ملحوظ استطعنا ولله الحمد المسك بزمام الحركة وتسييرها سيرا طبيعيا وذلك بفضل الله ثم الجهود المبذولة من زملائي الضباط وضباط الصف والجنود الذين يقومون بنشاط ملحوظ..
وفي حقيقة الامر ان ما نقوم به هو جزء من واجبنا المطلوب منا اداؤه تجاه وطننا واخواننا المواطنين على اكمل وجه ممكن..
وسألت سعادته عن انتشار - الونشات - في الشوارع رغم ان المرور عزف عن استخدامها واستبدالها بقسائم تعطى للسيارات الواقفة في اماكن ممنوعة فقال.. ان هذا لا يعني ان المرور عاد إلى استخدام الونشات مرة اخرى ولكن تواجدها في اماكن ازدحام السيارات هذه الايام ضروري بحيث لو حدث حادث تصادم او حصل خراب ميكانيكي في احدى السيارات يمكن ازاحتها بواسطة - الونشات - تلافيا لتعطيل الحركة.
وكان الرائد محمد مشغولا جداً في تسيير الحركة مما دعاني إلى اختصار الاسئلة الى هذا الحد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved