Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426الاقتصاديةالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

غداً إدراج أسهم إعمار الاقتصادية في سوق الأسهم

* الرياض - حازم الشرقاوي:
يتم غداً إدراج أسهم شركة (إعمار المدينة الاقتصادية) التي تشكلت من تحالف بقيادة (إعمار العقارية) وبمشاركة نخبة من كبار المستثمرين السعوديين، في سوق الأسهم السعودي - (تداول).
وقال محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية: (تأتي موافقة هيئة السوق المالية على إدراج شركة إعمار المدينة الاقتصادية في سوق الأسهم بالمملكة - (تداول) في أعقاب الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب على أسهم الشركة وإتمام إجراءات تسجيلها.
ويعد إدراج أسهم إعمار المدينة الاقتصادية الذي يترقبه ملايين المستثمرين في المملكة، خطوة كبيرة ومهمة بالنسبة إلى الشركة، إذ إنه يزيد من مسؤوليتنا تجاه أهالي السعودية الذين نُكنّ لهم كل التقدير والاحترام للثقة التي أولوها ل (إعمار المدينة الاقتصادية).
وأضاف العبار: (تتولى إعمار المدينة الاقتصادية تطوير مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية المستوحى من الرؤية الطموحة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - التي تبشر بحقبة جديدة من الرفاه والازدهار الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.ولا يسعنا هنا إلا أن نتقدم إلى جلالته بخالص الشكر والامتنان على التوجيهات الحكيمة والرؤية الثاقبة التي تجسدت في هذا المشروع العملاق الذي يمتد على مساحة تبلغ 55 مليون متر مربع وبقيمة تبلغ 100 مليار ريال سعودي.
من جهته قال نضال جمجوم، الرئيس التنفيذي ل (إعمار المدينة الاقتصادية): (يسعدني أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير إلى كل من وزارة التجارة والصناعة، وهيئة السوق المالية، والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية - الداعم الرئيس لمشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ وذلك لإتاحة الفرصة أمامنا للإسهام في الاقتصاد السعودي من خلال تطوير هذا المشروع العملاق).
وقد طرحت (إعمار المدينة الاقتصادية)، البالغ رأسمالها المرخص 8500 مليون ريال سعودي والمؤلف من 850 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد، 30% من أسهمها تم الاكتتاب عليها بالكامل من قبل المواطنين السعوديين.
وتجاوز حجم الاكتتاب الحد المطلوب بواقع 2.82 مرة، إذ بلغ عدد الطلبات 2.8 مليون طلب بقيمة إجمالية وصلت إلى 7.18 مليارات ريال سعودي.
وقد سجل الاكتتاب على أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين السعوديين، حيث شارك أكثر من 10 ملايين مواطن سعودي - أي نحو نصف عدد مواطني المملكة - في الاكتتاب على أسهم بقيمة 2.55 مليار ريال سعودي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved