Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426محليــاتالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بلدي المدينة المنورة يناقش الخطط التشغيلية للبلديات الفرعية

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
برئاسة الدكتور صلاح بن سليمان الردادي عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة المدينة المنورة مساء الأحد 8-9-1427هـ جلسته الخامسة عشرة التي خصصت لاستعراض الخطط التشغيلية للبلديات الفرعية وما تم من تطبيق بنودها من مشاريع وغيرها من بنود الميزانية للعام الحالي 1426- 1427هـ.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس المجلس برؤساء البلديات الفرعية وهنأهم بشهر رمضان المبارك مؤكدا على أهمية مشاركة الجميع في تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وسمو نائبه بتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
وقد ناقش المجلس البلدي الخطة التشغيلية لبلديتي البيداء والحرم. بعد ذلك قدم رئيس بلدية البيداء المهندس عايد البليهشي عرضا مرئياً عن خطة البلدية التشغيلية والرؤية المستقبلية لنطاق بلدية البيداء وقد اثنى المجلس على الخطط المعروضة والمشاريع وأكد على أهمية سرعة تنفيذها لخدمة المواطن والمقيم.
ثم قدم رئيس بلدية الحرم المهندس فهد بن علي العوفي عرضا مماثلا ركز فيه على الخدمات البلدية المقدمة وعرض على المجلس خطة العمل على مدار العام.
وقد أبدى المجلس ارتياحه لخطة بلدية الحرم سواء في مواسم الحج ورمضان والأعياد وقد ركزت مناقشة أعضاء المجلس مع رئيس البلدية على مستوى النظافة في المنطقة المركزية.
وفي نهاية الاجتماع أوصى المجلس رؤساء البلديات بالحرص على استكمال ما تبقى من الخطة التشغيلية لعام 1426-1427هـ قبل نهاية العام وكذلك الاهتمام بالصحة العامة للمواطن وصحة البيئة والتركيز على نظافة وسلامة العاملين في المطاعم والمحلات التجارية التي لها علاقة بصحة المواطن وتكثيف الجولات الرقابية للمراقبين الصحيين في البلديات خلال شهر رمضان المبارك والحرص على تقديم الخدمات البلدية بشكل يعكس تطوير ورقي مدينة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم. وسوف يستكمل المجلس خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله مناقشته لرؤساء البلديات الفرعية الأخرى لخططها التشغيلية ونسبة الإنجاز لكل بلدية.
الجدير بالذكر أن المجلس اعتمد في جلسته السابقة ما عرضه مدير إدارة الميزانية بأمانة بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ منير البكري على المجلس البلدي وهو أهمية متابعة تنفيذ ميزانية أمانة منطقة المدينة المنورة للعام (1727هـ - 1428هـ) وبهذا الخصوص أوصى المجلس بسرعة ترسية المشاريع التي لم تستكمل إجراءات ترسيتها والانتهاء من قفل المشاريع المنتهية والتي شارفت على الانتهاء وسرعة الانتهاء من إجراءات صرف المبالغ المرتبطة بتعويضات خاصة بالمواطنين ومعالجة أسباب تأخرها، كما طلب المجلس من أمانة منطقة المدينة المنورة الإفادة عن مبررات المناقلات بين أبواب الميزانية وبنودها وإحالتها للجنة الميزانية المشكلة من المجلس البلدي لدراستها والاستعانة بمن ترى من المختصين وبيوت الخبرة في هذا المجال.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved