Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426الريـاضيـةالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بلا قيود
كبار برسم التقبيل
محمد الشنيفي

استهل الكبار الموسم الرياضي بمستويات هزيلة تنبئ عن خلل تعيشه هذه الفرق بلا استثناء.
استسلام الكبار لفرق الوسط والصغيرة تأكيد على أن المعادلة المعتادة أصبحت مقلوبة فلم تعد مقولة ما يصح إلا الصحيح موجودة في قاموس بداية المسابقة الحالية.
على الصعيد الخارجي وبعد احتفالية الوطن بإنجاز منتخب ذوي الحاجات الخاصة سقط الهلال والشباب والاتحاد وهم مثلث الصدارة وأهم الأقطاب الكروية وخرجوا من مشاركاتهم بمستويات هزت نياشين التفوّق السعودي، أما على المستوى المحلي فرفعت فرق الوسط التي لم تتذوّق طعم البطولات الداخلية والخارجية الستار عن حال الكبار بعد التفوّق الميداني وخطف النقاط بصورة غير مسبوقة.
عندما تكون الأمور طبيعية لا أحد يرفض فوز فرق الوسط على الكبار خاصة حينما يلمس المراقب تطورها فنياً لأن ذلك مطلب نتمنى أن تحظى به ملاعبنا من خلال ارتفاع أداء فرق الوسط لكن الملاحظ أن أسباب إقصاء الكبار انحدار مستوياتها وليس نتيجة تطور الوسط وهذا ما يؤكّد على حالة التراجع الذي قد يسبب نكسة كروية تأثيرها يمتد لمنتخباتنا الوطنية.
الهلال لم يعد زعيماً والاتحاد لم يعد عميداً والشباب لم يعد ليثاً والأهلي لم يعد راقياً والنصر لم يعد عالمياً تلك الحقيقة وذلك واقع الكبار ومن أجل قراءة واقعنا الكروي فعلياً راقبوا البدايات القوية لمسابقات الدول المجاورة والتي كان جمهورها بالأمس يعشق الكرة السعودية ويحرص على متابعة مبارياتها، حيث القوة والإثارة والغموض.
الزعيم على خطى العميد
عرف عن نادي الاتحاد حرصه على شراء عقود لاعبي الأندية الأخرى فاستطاع خلال سنوات قليلة استقطاب عشرات اللاعبين من مختلف أنحاء المملكة حتى أصبح له في كل عرس قرص كما يقول المثل.. التوجه الاتحادي أغرى منافسه الحالي وغريمه اللدود الهلال على اتباع خطاه والاعتماد على الاستعانة باللاعبين غير الهلاليين فألغى تقديم الوجوه الشابة التي كان رجاله يراهنون عليها مما حوّل فريقهم الكروي إلى حقل تجارب عجز عن تقديم لاعبين بمواصفات أحمد الدوخي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب فباستثناء ياسر القحطاني لم يتميّز من الطيور المهاجرة أحد.
التوجه الاتحادي الهلالي ضرب بجهود الكشّافين عرض الحائط وهمّش دور المراحل السنية الذين ينتهون على أعتاب درجتي الناشئين والشباب.
أشياء وأشياء
- بانتقال النجم ياسر القحطاني للهلال انحسرت عنهم الأضواء وتعدى حديثهم القدر والملاس إلى ترديد (ما كل بيضاء شحمة)!!
- هل يصمد الأستاذ منصور البلوي أمام عاصفة التغيير لا سيما وقد سبق له أن تحدى مغادرة الاتحاد قبل ما يزيد على السنة والنصف عندما قال (سأبقى رئيساً 20 عاماً واشربوا من البحر).
- أجمع الحكمان السابقان عبدالله كعكي ومحمد الشريف على تراجع مستوى التحكيم المحلي ومن قبلهما العديد من الحكام القدامى الذين أجمعوا على ذلك فهل يتم الحراك قبل استفحال المشكلة؟؟
- احتراف الدولي حسين عبد الغني خارجياً لن يضيف له جديداً وقد يدخله في متاهات تحرمه بلح الشام وعنب اليمن، فختام حياته الرياضية مع (الأخضرين) أفضل من ذهابه للكتّاب بعدما شاب!!
- لا أدري ما سر تباطؤ المهاجمين في إعلان الاعتزال فمعظمهم لا يغادرون الملاعب قبل أن تصفعهم الجماهير بالكلمات النابية!!



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved