Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/10/2006G Issue 12428منوعـاتالأحد 16 رمضان 1427 هـ  08 أكتوبر2006 م   العدد  12428
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بعد تكريم فنان العرب في دورته الماضية
السعودية و15 دولة عربية وأجنبية تشارك في مهرجان الموسيقى العربية


* القاهرة - محمد رحيم:
بعد تكريم فنان العرب محمد عبده في دورته الماضية أعلن مهرجان الموسيقى العربية أنه سيتم إهداء هذه الدورة إلى الفنان محمد فوزي وذلك في الدورة الخامسة عشرة التي تعقد بمدينة الاسكندرية في الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر القادم.
ويشارك في هذه الدورة فنانون وباحثون موسيقيون من 16 دولة عربية وثلاث دول أجنبية في مقدمتها السعودية ومصر ولبنان وسوريا والأردن والعراق والمغرب وتونس والكويت وفلسطين والإمارات وليبيا والبحرين وقطر وسلطنة عمان واليمن إضافة إلى مشاركات من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا
وأعلنت الدكتورة رتيبة الحفني أمين عام المهرجان ان دورة هذا العام سيتم إهداؤها إلى الفنان الراحل محمد فوزي باعتباره فنانا شاملا أثرى الفن العربي بالأغنيات التي لحنها وغناها سواء لنفسه أو لمطربين آخرين وكذلك من خلال ما قدمه من أفلام سينمائية خالدة ويتضمن حفل الافتتاح العرض الغنائي تملي في قلبي يا حبيبي وهو عنوان لإحدى أشهر أغنياته.
وتتضمن فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان حفلات غنائية للفنانين المصريين هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح وآمال ماهر وأحمد السنباطي وكذلك المغربيتين جنات وحياة الادريسي والسوري مجد القاسم.
ويقدم خلال فعاليات المهرجان 55 حفلا على خمسة مسارح وهي قاعات المسرح الكبير والصغير في دار الاوبرا المصرية ومسرح سيد درويش في الاسكندرية ومعهد الموسيقى العربية ومسرح الجمهورية.
كما يقام إلى جانب الحفلات الغنائية مؤتمر يناقش أسباب توجه الشباب العربي إلى الالحان المستغربة وسبل علاجها. كما يناقش النظرية الموسيقية العربية.
ويكرم المهرجان المطربين محمد الحلو وعلي الحجار والموسيقار أمير عبدالمجيد والموسيقار خالد الأمير والموسيقار ميشيل المصري والشاعر الغنائي سيد حجاب والإعلامية آمال بكير وعازف الاكورديون فاروق سلامة ومن الأردن كفاح فاخوري.
وتدور مسابقة هذا العام حول عزف مقطوعات على الآلات الايقاعية الرق والطبلة وتبلغ قيمة جوائز هذه المسابقة 10 آلاف جنيه مصري.
يشار إلى ان مهرجان هذا العام يغيب عنه عدد من النجوم العرب الذين اعتادوا المشاركة فيه سنويا ومنهم التونسي لطفي بوشناق والسوري صفوان بهلوان والمغربي فؤاد زبادي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved