Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433دولياتالجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

3 انفجارات تودي بحياة 8 أشخاص بالعاصمة.. ومقتل جندي أمريكي بكركوك
مسلحون يقتحمون قناة فضائية ببغداد ويقتلون 7 بينهم مدير مكتبها


* بغداد - الوكالات:
اقتحم مسلحون مكاتب قناة فضائية عراقية جديدة في العاصمة بغداد صباح أمس الخميس وقتلوا سبعة من الحراس والموظفين في واحد من أكبر الهجمات ضد الإعلاميين العراقيين.
وقال حسن كامل المدير التنفيذي لقناة الشعبية الفضائية إن مسلحين ملثمين اقتحموا مكتب القناة في حي الزيونة بشرق بغداد الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي وقتلوا حارسين وخمسة من الموظفين بينهم مدير المكتب.
وأضاف أن الموظفين أمضوا ليلتهم في مكتب القناة التي لم تكن قد بدأت إرسالها بعد.. وقتل معظمهم بالرصاص أثناء نومهم فيما قتل شخص في الحمام.. وقتلوا جميعاً بأعيرة نارية في الرأس والصدر.
وذكر كامل الذي لم يكن في المكتب وقت الهجوم أن المسلحين وصلوا إلى مقر القناة في خمس أو ست سيارات، وقال إن بعضهم كان يرتدي زي الشرطة فيما ارتدى آخرون زياً مدنياً مضيفاً أن جميعهم كانوا ملثمين.. وأضاف أن موظفاً واحداً نجا من الهجوم لكنه أُصيب بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى.. وشاهد مراسل لرويترز الدماء متناثرة على الأثاث وعلى أرضية منطقة الاستقبال بمكتب القناة.. وكانت وزارة الداخلية العراقية قد ذكرت في وقت سابق أن ثمانية أشخاص قتلوا في الهجوم.
ويأتي الهجوم في ظل استمرار تصاعد الأنشطة المسلحة وأعمال القتل الطائفية دون رادع إلى حد بعيد في المدينة رغم حملة أمنية ضخمة تنفذها القوات الأمريكية والعراقية بهدف الحد من التفجيرات الانتحارية وعمليات إطلاق النار والقتل التي تنفذها فرق إعدام.
إلى ذلك أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 25 آخرين بجروح في ثلاثة انفجارت في بغداد أمس الخميس.. وقالت المصادر إن (خمسة أشخاص قتلوا وجرح عشرة آخرون بينهم عدد من عناصر الشرطة، في انفجارين متزامنين تقريباً بواسطة سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في ساحة الطيران في منطقة باب شرقي وسط بغداد).. وأوضح أن (عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة المارة أعقبها انفجار سيارة مفخخة لدى وصول الشرطة إلى مكان الانفجار الأول بعد أقل من عشر دقائق).. وأشار إلى أن الانفجار (وقع قرابة الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي أمس).. كما قتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم شرطي وأُصيب 15 آخرون بينهم خمسة من عناصر الشرطة، بانفجار دراجة نارية مفخخة في تقاطع حي القاهرة (شمال شرق) بغداد.
وأوضح مصدر أمني أن الدراجة كانت متوقفة فانفجرت عندما حاول رجال الشرطة فحصها بعد الاشتباه بها ما أسفر عن مقتل أحدهم واثنين من المارة وإصابة 15 آخرين بينهم خمسة من الشرطة.
كما عثرت الشرطة العراقية على 40 جثة مجهولة الهوية خلال الـ 24 ساعة الماضية في أنحاء متفرقة من العاصمة بغداد ليرتفع عدد الجثث التي عثر عليها خلال الـ 72 ساعة الماضية في المدينة إلى 150 جثة.
وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية العراقية إن عدد الجثث التي عثر عليها في بغداد منذ صباح الأربعاء حتى السادسة من صباح أمس الخميس بالتوقيت المحلي بلغ 40 جثة.
وأشار المصدر إلى أن جميع الجثث مصابة بطلق ناري في الرأس وأن بعضها يحمل آثار تعذيب تراوحت بين كسور في الأذرع وثقوب بمسامير في القدمين وكدمات تظهر بشكل واضح على مناطق متفرقة من أجساد الضحايا.
ومن جهته أعلن الجيش الأمريكي أمس الخميس مقتل أحد جنوده شمال بغداد وإصابة اثنين آخرين بجروح الأربعاء، ما يرفع عدد قتلى الجيش منذ مطلع الشهر الحالي إلى 38 جندياً.
وأوضح بيان للجيش أن (جندياً من الفرقة 25 للمشاة قتل وأُصيب اثنان آخران الأربعاء جراء عمل معاد أثناء القيام بعلمية في محافظة كركوك).
وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الأمريكيين في العراق منذ آذار - مارس 2003 إلى 2750 قتيلاً استناداً إلى إحصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved