Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433الريـاضيـةالجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الاحتفالات تعم كرواتيا عقب الفوز على إنجلترا
الصحافة الإنكليزية تشن حملة على الحارس روبنسون إثر الخسارة أمام مضيفتها كرواتيا

خرجت آلاف الجماهير الكرواتية إلى شوارع البلاد مساء أمس الأول الأربعاء للاحتفال بفوز منتخبها الوطني لكرة القدم على نظيره الإنجليزي 2 - صفر في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2008م والذي وصفته إحدى الصحف المحلية بأنه (تاريخي).
وخرجت صحيفتي (فيسيرني ليست) و(نوفي ليست) اليوميتين تحت عناوين (إنجلترا تجثو على ركبتيها) و (فوز تاريخي).
وكانت كرواتيا حققت فوزاً كبيراً على مضيفتها إنجلترا لتتقدم إلى صدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.
وتمتلك إنجلترا رصيد النقاط ذاته ولكن من أربع مباريات.
وجاء في عمود بصحيفة (فيسيرني) أن (كرواتيا لعبت مباراة رائعة.. ستكون ليلة خالدة وجدنا فيها العزاء عن كل الاخفاقات التي تعرضنا لها في ألمانيا (ببطولة كأس العالم).
أما صحيفة (يوتارني ليست) اليومية فقد أشارت إلى أن (اللعب بمهارة وسيطرة) سمح لكرواتيا التي أحرزت المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا مواصلة انتصاراتها المتتالية على أرضها التي امتدت إلى 15 عاماً دون أن تلقى أي هزيمة في المباريات الرسمية التي استضافتها.
من جهة أخرى شنَّت الصحف الإنكليزية الصادرة أمس حملة على حارس المنتخب بول روبنسون والمدرب ستيف ماكلارين إثر خسارة إنكلترا أمام مضيفتها كرواتيا صفر - 2 أمس الأول الأربعاء في زغرب ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معاً عام 2008م.
وتسبّب روبنسون في الهدف الثاني عندما أخفق في تشتيت الكرة بعدما أعادها إليه المدافع غاري نيفيل، إلا أن حارس توتنهام لا يتحمل مسؤولية الهدف إذ خدعة عشب الملعب الذي غير مسار الكرة عندما كان يحاول أن يشتتها، لكن ذلك لم يمنع الصحف الإنكليزية من انتقاده، إذ كتبت (ذي تايمز): (خطأ فظيع. إنكلترا في ورطة)، فيما عنونت (ذي دايلي اكسبرس) بطريقة ساخرة: (ذه لك... سيدة روبنسون)، في إشارة إلى الأغنية الشهيرة.
وبدورها كتبت (ذي دايلي تلغراف) تحت صورة لروبنسون واضعاً يديه على خاصرته: (حارس إنكلترا وخطأ كوميدي)، فيما عنونت (ذي دايلي مايل): (ستيف - ماكلارين - يبعث بمهرجيه).
وكتبت (ذي دايلي ميرور): (لقد تلقى بول روبنسون أمس أحد أكثر الأهداف إحراجاً في تاريخ المباريات الدولية لإنكلترا التي مُنيت بخسارة مذلة في كرواتيا).
أما (ذي انديبندت) فركزت على خطة المدرب ماكلارين (3 -5 -2)، فكتبت: (لم تعد المسألة إذا كانت إنكلترا ستلجأ إلى خطة 3 - 5 -2 مجدداً، فهذا الأمر لا يهم، لكن ما يهم الآن هو إذا كانت ستتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية عام 2008 بعد نتيجة أمس). وأضافت (ربما سنتذكر من المباراة الخطأ الفادح الذي ارتكبه روبنسون الذي أخفق في التعامل مع تمريرة خلفية منحت كرواتيا هدية الهدف الثاني، إلا أن هذه المباراة ستشكل بشكل أكيد (نعياً) للتكتيك المبتكر من قبل المدرب).
واعتبرت (ذي غارديان) أن منتخب ماكلارين افتقد إلى الشكل، مضيفة (الضرر من دون شك كبير بالنسبة لستيف ماكلارين الذي كان من المفروض أن تساعد خططه المنتخب في التقدم إلى الأمام).
وتابعت (إذا كان هناك من عزاء بالنسبة لروبنسون هو أن إنكلترا كانت متأخرة بهدف عندما ارتكب خطأه، ولم يكن باستطاعتها في كل الأحوال بسبب أدائها) أن تسجل في مرمى كرواتيا (حتى لو لم يخطئ روبنسون).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved