Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434دولياتالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

قوات الاحتلال تتوعد بإعادة احتلال غزة وكتائب القسام تتوعد
العدوان الإسرائيلي على غزة يخلف 13 شهيداً خلال 24 ساعة

* غزة - رام الله - بلال أبودقة - رندة أحمد:
ارتفع عدد شهداء غزة إلى 13 فلسطينياً كان آخرها صباح أمس عندما أغارت طائرة إسرائيلية سيارة استشهد خلالها ثلاثة فلسطينيين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأصيب 5 مواطنين من المارة في الغارة. وقالت مصادر الجزيرة: إن طائرة استطلاع صهيونية استهدفت بصاروخ واحد سيارة مدنية فلسطينية لدى مرورها بالقرب من مفترق بيت لاهيا، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر، واحتراقها، واستشهاد ثلاثة من نشطاء القسام كانوا يستقلونها، وقد وصلت جثامين الشهداء الأكرمين إلى مستشفى كمال عدوان ولم يتسن التعرف على هوية الشهداء حتى ساعة كتابة هذه السطور.. وكانت قد استشهدت فجر يوم أمس الجمعة الأم الفلسطينية (زهرة أحمد قديح - 33 عاما)، وهي أم لخمسة أطفال برصاص القناصة الإسرائيليين في منطقة عبسان شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة بعد أن أصيبت برصاصة في الصدر أطقلها عليها قناصة صهاينة الأمر الذي أدى إلى استشهادها على الفور لتلحق بخمسة من أفراد عائلتها كانوا قد ارتقوا فجر الخميس.. واستشهد فجر يوم الخميس تسعة فلسطينيين بينهم أطفال وزهرات في عمليات اجتياح وتوغل وقصف استهدفت شمال وجنوب شرق قطاع غزة، وأصيب واعتقل العشرات، وارتقى فجر الخميس ثلاثة شهداء فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب سبعة آخرون بجراح جراح اثنين منهم وصفت بالخطيرة في قصف جوي إسرائيلي لمنزل أحد أعضاء القسام في حي الشجاعية شرق مدينة غزة؛ فيما ارتقى سبعة آخرون بينهم أب وطفله، وأصيب أكثر من عشرة آخرين في عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، بمنطقة (الفراحين) في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس.
والشهداء في عملية القصف وفقاً لمصادر الجزيرة الطبية هم : (الطفلة ايمان الحرازين والبالغة من العمر عامين، الشاب ايمن الحرازين، الشاب (ايمن فروانة- 25 عاما)؛ أما شهداء عملية اجتياح لمنطقة شرق خان يونس فهم : (عادل قديح - 40عاماً، وطفله صهيب قديح -12عاماً، والشهيد عبد الرحمن عبدالله قديح - 25عاماً، والشهيد محمد رمضان بركة، والشهيد صلاح رشاد قديح - 25عاماً، والشهيد نائل فوزي قديح - 22 عاماً) والشهيدان الآخران ناشطان في كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، وقد ارتقى الشهداء جميعاً نتيجة التوغل الإسرائيلي المتواصل بعد أن أصيبوا بالرصاص وشظايا القذائف والصواريخ الإسرائيلية. وبدأت إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة منذ نحو أربعة أشهر لإطلاق سراح جندي إسرائيلي أسره ناشطون فلسطينيون ووقف الهجمات الصاروخية الفلسطينية عبر الحدود. وفي وقت سابق قال سكان إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص امرأة فلسطينية أمس الجمعة في قرية بقطاع غزة شهدت اشتباكات بين الجنود الإسرائيليين وناشطين فلسطينيين. وذكر أطباء فلسطينيون أن قناصاً إسرائيلياً أطلق الرصاص على المرأة الفلسطينية بينما كانت تقف خارج منزلها في جنوب غزة.
إلى ذلك أفاد شهود عيان أن جنوداً إسرائيليين فرقوا أمس الجمعة مئات الفلسطينيين كانوا يحتجون أمام حاجزين عند مدخل القدس على منعهم من الدخول إلى المدينة لأداء صلاة الجمعة في بيت المقدس. ووقعت الصدامات أمام حاجزين عسكريين أقيم أولهما في قلنديا الذي يفصل رام الله عن القدس (شمال) وثانيهما عند مدخل القدس للقادمين من بيت لحم (جنوب). واحتج الفلسطينيون الذين رشق بعضهم الجنود بالحجارة على منعهم من الوصول إلى باحة المسجد الأقصى لصلاة الجمعة لاسيما أنه شهر رمضان.
من جهة أخرى أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن صمتها على جرائم الاحتلال قد استنفد وأن الصمت في الفترة السابقة يأتي للإعداد والتخطيط وأن برنامجها المقاومة والمعركة مع العدو طويلة ولا تقاس بفترات زمنية قصيرة .. وتوعدت كتائب القسام على لسان الناطق باسمها (أبو عبيدة) الاحتلال الإسرائيلي بالعديد من المفاجآت والقدرات العسكرية التي لم يعتادها إن فكر في اجتياح قطاع غزة بالكامل..
من ناحية أخرى أفادت مصادر وشهود عيان فلسطينيون أن عشرين فلسطينياً أصيبوا بجروح مختلفة خلال مواجهات مسلحة وقعت ليل الخميس إلى الجمعة بين أنصار من حركتي حماس وفتح في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة. وقال مصدر طبي إن مستشفى (كمال عدوان) في بيت لاهيا (استقبل عشرين جريحاً اثنان منهم في حالة متوسطة والباقون دون المتوسطة إثر إصابتهم بالرصاص أو شظايا خلال أحداث مؤسفة). ولم يعط المصدر أية تفاصيل حول هوية الجرحى أو انتماءاتهم السياسية لكنه أكد أن عدداً منهم من المارة. وأوضح شهود عيان أن مواجهات بعضها بالسلاح وقعت بين عناصر أو أنصار من حركتي حماس وفتح في البلدة. وذكر شهود عيان أن بعض المسلحين أغلقوا عدة طرق في البلدة. وقد أصيب أحد ضباط الأمن الوقائي وهو عضو معروف في حركة فتح مساء الخميس برصاص مجهولين في بلدة بيت لاهيا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved