Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434الريـاضيـةالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في آراء غريبة ومنطق عجيب
جوال النصر والكابتن ماجد عبد الله منطق غريب

* الدمام - سامي اليوسف:
(حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له)، ولكي يكون الحديث لائقاً ومقبولاً ويجد الآذان الصاغية لا بد أن يستند على المنطق والواقع.
أقول ذلك بعد أن قرأت رسالة نصية وردت من جوال نادي النصر قبل مواجهة النادي الأهلي، التي خسرها فارس نجد بثلاثية مع الرأفة، مفادها ما يلي: (جماهير النصر، التشجيع (فن)، فكونوا إيجابيين بتشجيعكم للفريق، شجعوا وصفقوا عند امتلاكنا للكرة، وأطلقوا صفيراً (مدوياً) عند امتلاك المنافس لها)، انتهت الرسالة.
وللتعليق عليها بكل أمانة نقول: بئس التشجيع وبئس الإيجابية هذه التي يدعو إليها القائمون على جوال نادي النصر، ففي الوقت الذي ينادي فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - أعلى سلطة تشريعية وتنفيذية عن الكرة في العالم أجمع باللعب النظيف والتشجيع النظيف الإيجابي ونبذ كل ما يسيء إلى تشويه صورة المشجع المتذوق للعبة الحلوة، نفاجأ بمثل هذه الدعوات البليدة ممن منحوا سلطة إرسال رسائل نصية وهم يفتقدون للمسؤولية وبعد النظر فتحولوا من حيث يدرون أو لا يدرون إلى دعاة ومحرضين على التشجيع السلبي الذي تفوح رائحة التعصب من بين ثناياه دون النظر إلى جماليات كرة القدم وأهدافها السامية!
من جهة أخرى وعلى الصعيد ذاته فيما يتعلق بالجمهور النصراوي، فإنني قرأت تصريحاً للنجم النصراوي المعتزل ماجد عبد الله في الزميلة الوطن في عدد الأربعاء يدافع فيه عن ثلة من الجماهير النصراوية رشقت لاعبي الفريق عقب الخسارة من الأهلي.
قال فيه بالحرف: (إن رشق اللاعبين بالحجارة أمر محزن لكنه ردة فعل الجمهور النصراوي الأصيل الذي صبر والذي سيقود ناديه للبطولات)، فعلاً عش رجباً تر عجباً.
فهل معيار أصالة الجماهير في عشقها وحبها لناديها هي تلك التصرفات العبثية الحمقاء التي تعكس غوغائية وفوضوية لا مثيل لها أيها الكابتن المعتزل؟!
فهل تبدلت المعايير والقيم لدى النجم الكبير في تقييمه لأصالة جماهير ناديه فأصبح من يمارس (الفتونة) ويثير الفوضى والعبث ورشق الحجارة هو المشجع الأصيل ومن لا يرشق الحجارة يبقى مشجعاً غير أصيل وخارج حسابات الجماهير المخلصة؟؟ أي معايير هذه التي تريد تعميمها علينا وتلبسها ثوب الأصالة أيها النجم؟؟
وطالما أن أحد الإداريين وعضو أحد اللجان العاملة يقول ويشيد ب(رشق الحجارة) لجماهيره فيصبح لزاماً علينا تذكُّر (إذا كان رب البيت بالدف ضارباً...)!
يبدو أن الحال النصراوي لن ينصلح ما لم يتم إصلاح الخلل من داخله!!



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved