Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440متابعة الجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أبو خالد في مقال خالد
مساعد بن سعدون أبو غازي

كتب الأستاذ خالد حمد المالك مقالاً تأبينياً في وفاة رجل الخير والإحسان سمو الأمير سعد بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود. تحدث سعادته عن مساحة مضيئة من حياة المرحوم وترك مساحات أخرى للكتَّاب الذين يعرفون جوانب مشرقة من حياة هذا الرجل الإنسان العملاق في كل شيء: الكرم والنخوة والمروءة وإغاثة الملهوف وأمور كثيرة حيث نذر نفسه من ساعات الفجر الأولى حتى المغيب في قضاء حوائج الناس:
متى تأته تضوي إلى خير ناره
تجد خير نار عندها خير موقد
وقد زرع هذه الروح في أبنائه الأخيار أعانهم الله على حمل هذه الأمانة.
جئت سموه مع سيدي الوالد رحمه الله طالبين شفاعته عند وزير المواصلات في تأسيس هاتف آلي لمنزلنا بحوطة خالد فنهض من مجلسه حين رأى والدي واستقبله استقبالاً لائقاً قائلاً له: نحن يا سعدون من نحضر إلى منزلك لأنك نعم الرجل الوفي لجدي الأمير محمد بن عبد الرحمن حيث خدمته خمسين عاماً بدون كلل أو ملل.. حيث مات جدي عام 1362هـ وهو راض عنه وأوصانا خيراً به.. ثم التفت سموه إليَّ قائلاً لي: تحضر إليَّ هنا غداً للذهاب معك إلى الوزير.. فقلت لسموه لا داعي لذلك، فقال بل هناك ألف داع، وفعلا ذهبت مع سموه من الغد للوزير ولم يخرج من مكتب الوزير إلا ورقم الهاتف معه.. وطلب أيضاً من الوزير أن تحول جميع الرسوم والفواتير على حساب سموه ما دام حيّاً.. وفعلاً ما زالت الفواتير تسدّد على حساب سموه حتى الآن وفاته رحمه الله.
وموقف آخر من ابنه سمو الأمير خالد عندما عزّيته في والده قال لي: ما كان يقوم به والدي نحو هاتفكم سيستمر السداد حتى بعد وفاته.. ومواقف سمو الأمير سعد بن خالد رحمه الله نحو أصدقاء والده خالد أو جده محمد رحم الله الجميع كثيرة لن يسمح المجال الآن بتعدادها.
تعازينا كأسرة آل سعدون لشقيقه الأمير سعود بن خالد ولعمه الأمير بندر بن محمد ولأبناء الفقيد حفظهم الله ولأبناء أخ الفقيد بندر بن فهد بن خالد ولخالد بن فهد بن خالد ولجميع أسرة آل محمد بن عبد الرحمن.
لقد غاب نجم ساطع يضيء الدرب لجميع المستحقين والذي لم يعرف منزله بعليشة حجابا يمنعونك من الوصول إليه في جميع الأوقات ووجهه المشرق دائماً نحو زائريه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved