Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440محليــاتالجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمين الرياض منوهاً باهتمامات الأمير سلمان:
70 فعالية احتفالية في أكثر من 49 موقعاً.. ومفاجآت جديدة بانتظار سكان الرياض في العيد


* الرياض - الجزيرة:
كشف أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن عن الاستعدادات النهائية لاحتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1427هـ موضحا أن الأمانة العامة قد أتمت استعداداتها تمهيداً لانطلاق هذه الفعالية السنوية التي أصبحت إحدى العلاقات المميزة لمنطقة الرياض لتضاف إلى أهميتها التاريخية والتراثية وثقلها السياسي والاقتصادي في المنطقة.
وقال الأمير بن عياف: إن توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز بإدخال البهجة والسرور وإسعاد سكان وزوار الرياض في العيد موضحا أنه تم على الفور بدء العمل على مدار الساعة حتى تم تجهيز كافة الأمور المتعلقة بالفعاليات من تجهيز الإضاءات وإنارة الزينة في عدد من الميادين والمواقع لإقامة فعاليات هذه الاحتفالات، وكذلك مواقع لإقامة فعاليات هذه الاحتفالات، وكذلك مواقع الألعاب النارية، وتخصيص وتجهيز عدد من الحدائق لاستقبال جمهور الاحتفالات.
وأضاف ان هذه الاحتفالات لهذا العام ستشتمل على العديد من الفعاليات التي بلغ عددها أكثر من (70) فعالية منها (7) فعاليات جديدة، تناسب فئات المجتمع المختلفة للعائلات والشباب والأطفال الذين لهم نصيب وافر في (49) موقعا من أجل إتاحة الفرصة لجميع سكان أحياء الرياض وزوارها لمتابعة هذه الفعاليات.
وبين أن هذه الفعاليات تتضمن الألعاب النارية في شرق الرياض وموقعها في مواقف استاد الملك فهد الرياضي، وفي شمال الرياض وموقعها جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وفي وسط الرياض وموقعها بمقر نادي الفروسية السابق بالملز، وفي غرب الرياض وموقعها في حديقة الدوح جنوب القرية الشعبية - حي طويق، أما جنوب غرب الرياض فموقع هذه الفعالية في مدرسة الرياض لتعليم القيادة، ويقام في تقاطع طريق العزيزية مع الدائري الجنوبي في جنوب الرياض.
وسيبدأ اطلاق الألعاب النارية في تمام الساعة التاسعة والربع إن شاء الله في وقت متزامن خلال أيام العيد الثلاثة بإطلاق أكثر من 11 ألف قذيفة متنوعة.
وأوضح أن فعاليات استاد الأمير فيصل بن فهد ستشمل عدة فقرات منها: فرقة استعراض فنون كرة السلة ما بين صلاتي المغرب والعشاء من كل ليلة أما فعاليات استاد الأمير فيصل بن فهد فتشمل: السيارات الاستعراضية - الغطس العالي - استعراض دراجة نارية على الحبل - استعراض دراجة نارية داخل كرة حديدية - الدراجات النارية - البنجي الاستعراضي - الطيران الشراعي - العروض الصينية.
وأضاف أمين منطقة الرياض أن فعاليات ميدان الفروسية بالملز سيشهد عدة عروض منها: كسر حاجز الزمن (سباق سيارات ودراجات نارية بأنواعها)، طيران التحكم عن بعد وذلك عند الساعة الثالثة والنصف عصراً وحتى الخامسة مساء من كل يوم، مشيراً أن عروض المسرحيات تتضمن عرض 11 مسرحية في عدد من المواقع.
أما فعاليات ساحة العروض فأوضح أنها ستكون على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي (10- 11) وهي مخصصة للعائلات فستشهد أيضا احتفاليات متنوعة، منها: الأكروبات الصينية، عروض السيارات والدراجات النارية والهوائية، الغطس بالنار، بئر الموت، التزلج على العجلات، الرسم على الوجه وملابس كرتونية، ألعاب أطفال، عرض الترمبلين، عرض البانشي، عرض الأفاعي، الطيران الشراعي، الرجل القوي، مسرح الطفل، مسابقات مهارية، منطقة التسوق، علما بأن هذه الفعاليات ستبدأ بعد صلاة العصر وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا كل يوم.
وهناك أيضا خيمة شعبية تقدم فيها ألوان من الفنون الشعبية والقصائد الشعرية والروايات التراثية والعديد من الأنشطة والبرامج التي تتناسب مع مضمون الخيمة الشعبية في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وذلك عند الساعة السابعة والنصف مساء وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
وكشف بن عياف أن فعالية (سعودي تلي ماتش) التي تشمل أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة، فتقام في ملعب كرة القدم بجامعة الأمير سلطان الأهلية، ومنها مسابقات بين مجموعات في بناء البيت النجدي، وما إلى ذلك من المسابقات الترفيهية تعد من الفعاليات الجديدة المتميزة.
وأضاف أن فعاليات الحدائق والمتنزهات ستشهد أنشطة ترفيهية متميزة هذا العام في كل من: حديقة الغرفة التجارية، حديقة الأريج (حي السلام)، طريق النهضة، ممر المشاة بشارع وساحة البلدية (العريجاء)، ممر الزهور بطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حديقة الحيوانات، منتزه المنصورة، منتزه السويدي، حديقة العقيق، حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، ومن هذه الأنشطة: مسرح الطفل - مسابقات ثقافية - توزيع هدايا وجوائز - ألعاب شعبية وعروض تراثية - ألعاب مائية ومسابقات رياضية، تبدأ من الساعة الرابعة عصرا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء.
أما عروض الحيوانات المدربة والألعاب المهارية الفردية مثل المشي على الحبل، والتوازن على الدراجة والكرة، وغيرها من العروض الشيقة، فالموقع المقترح لإقامتها هو الأرض الفضاء الواقعة جنوب هايبر بندة، وهذه مخصصة للعائلات، أما الشباب فقد خصص لهم اليوم الرابع من أيام العيد فقط.
وقال إن الفعاليات المخصصة للنساء ستكون في كل من مركز الأمير سلمان الاجتماعي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، تشمل عروضاً للأزياء القديمة، وعروضاً تراثية كالنقش بالحناء، إضافة إلى مسابقات يشترك فيها الأطفال الأيتام والمعوقين، وتبدأ عند الساعة الخامسة والنصف مساء وتستمر حتى التاسعة والنصف ليلاً، ومبيناً أن مسرحيات الأطفال ستكون عند الساعة الخامسة والنصف وحتى السادسة والنصف ست مسرحيات يتم عرضها في مركز الأمير فيصل بن فهد، وبيت الشباب، ونادي الشباب، ومدارس التربية النموذجية، وبلدية الروضة، ومركز الملك فهد الثقافي وذلك بمشاركة نخبة من الممثلين السعوديين.
كما سيتم في فندق الانتركونتيننتال عدة عروض ترفيهية تعليمية وسينمائية للأطفال، ومنها: العلوم المرحة، وهي عبارة عن عرضين تعليميين بأساليب ترفيهية موجهة للأطفال، وأربعة عروض سينمائية تعليمية موجهة للأطفال مدة كل عرض ساعة كاملة بداية من الساعة الرابعة عصراً.
وأضاف ان فعاليات المراكز التجارية سيقام فيها عدة أنشطة، ومنها القرية الشعبية حيث يشمل أنشطتها حفل عشاء - العرضة السعودية - المسابقات الثقافية، أما مركز الرياض للتعمير فستقام فيه أنشطة ترفيهية ثقافية متنوعة.
وأضاف الأمير بن عياف ان من الفعاليات الجديدة أيضا هي مسيرة الهجانة التي تسير كقافلة مكونة من (11) جملا مدربا لإحياء ذكرى وتراث الأجداد إلى جانب الألعاب الإلكترونية الجديدة التي تنتظر العائلات والشباب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved