Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446الاقتصاديةالخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أكثر من ضعفي العام الماضي
موبايلي: 30 مليون رسالة نصية في 3 أيام

* الرياض - الجزيرة:
تضاعف عدد الرسائل النصية المرسلة من مشتركي موبايلي إلى أكثر من ضعفين مقارنة بالعام الماضي وذلك خلال آخر يومين من شهر رمضان المبارك وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وتعزى هذه الزيادة إلى تضاعف أعداد المشتركين من مليوني مشترك من نفس الفترة العام الماضي (نهاية اكتوبر 2005) إلى أكثر من 4 ملايين ونصف مليون مشترك هذا العام 2006م، حيث بلغت الرسائل النصية التي أرسلها مشتركو موبايلي في آخر أيام شهر رمضان المبارك حوالي 11 مليون رسالة نصية بينما استلموا حوالي 15 مليون رسالة نصية من داخل وخارج المملكة، أما في اليوم الذي سبقه فقد أرسل مشتركو موبايلي نفس العدد تقريبا وهو 10 ملايين ونصف مليون واستلموا حوالي 14 مليون رسالة نصية وهذه الأعداد هي ضعفا ما تم إرساله واستلامه في نفس الفترة من العام الماضي. وخلال يوم العيد تم ارسال 9 ملايين رسالة نصية واستقبال 12 مليوناً أخرى.
ومن جانب آخر شهدت خدمة الرسائل المتعددة الوسائط اقبالاً ملحوظاً هذه المرة وذلك لسهولة ضبط اعداداتها المتوفرة على الرقم 1100 مسبوقاً بنجمة * ومتبوعاً بمربع # إذ يستطيع المشتركون من خلال الرسائل المتعددة الوسائط MMS ارسال الصور ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والرسوم وغيرها إلى من يرغبون داخل المملكة أو حتى إلى مشتركي موبايلي المتجولين دوليا.
وما يميز الأمر أن موبايلي انفردت بتوفير خدمة ارسال الرسائل المتعددة الوسائط MMS إلى عملاء شركات دولية أخرى في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وقريبا دول أخرى جديدة.
الجدير بالذكر أن موبايلي تقدم أقل أسعار الرسائل المتعددة الوسائط حيث يبدأ السعر من 40 هللة فقط كما توفر التقنية العالية الموجودة في موبايلي امكانية ارسال حتى حجم 400 كيلوبت للرسالة الواحدة وهو أكبر حجم موجود في المملكة.
من جهة أخرى، ذكرت الشركة أن شبكة موبايلي شهدت تميزا ملحوظا إذ حققت الأرقام المسجلة لدى إدارة الشبكة معدلات قياسية من تمرير المكالمات والرسائل النصية والمكالمات المرئية عبر شبكة الجيل الثالث المتطور.
وكانت الشركة قد أعلنت أن أكثر من مليون معتمر وزائر من خارج المملكة قد استخدموا شبكتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة طيلة شهر رمضان المبارك.
وأكدت الشركة في بيانها الصادر في هذا الخصوص أنها ستعمل جاهدة على سد أي ثغرة أو قصور حصل بشكل غير مقصود من ناحية التغطية أو الضغط الكبير والطلب المتزايد على خدمة العلاء، وأنها اتخذت بهذا الصدد اجراءات عملية.
كما أكدت الشركة أنها في طور الاستعداد لتجهيز شبكة الحج المستقلة وأن فريقاً خاصاً بهذا المشروع قد بدأ العمل منذ اسابيع للتحضير لموسم الحج لهذا العام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved