Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446متابعة الخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مثمنين جولة خادم الحرمين الشريفين ومعلّقين عليها آمالاً كبيرة
عددٌ من المسؤولين يعدون هذه الجولة تجسيداً لاهتمام ولاة الأمر بهذا الوطن ومواطنيه


* الرياض - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح:
اعتبر عددٌ من المسؤولين والمواطنين جولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وزيارته لكل من منطقة عسير ونجران وجازان وبعض المناطق الأخرى، أنها امتداد للزيارات الموفقة التي قام بها - حفظه الله - لعدد من المناطق حرصاً منه - حفظه الله - على الالتقاء بأبنائه المواطنين والتعرّف عن قرب على كل شيء في تلك المناطق، كما أنها تجسيد للنهج القويم الذي نهجه موحِّد هذه البلاد الملك عبد العزيز - طيّب الله ثراه- ، معلّقين آمالاً كبيرة على هذه الزيارة وما ستنتج عنه من افتتاح مشاريع جديدة والتوجيه بأشياء أخرى تصب في صالح هذا الوطن، مؤكّدين في أحاديثهم ل(الجزيرة) أن هذه الجولات التفقدية سيكون لها عظيم الأثر في نفوس أبناء المملكة.
حيث قال المهندس عبد الله المقبل وكيل وزارة النقل للطرق: لا شك أن الجميع فرحون ومسرورون لهذه الجولة، حيث ستحمل في مضامينها الخير كل الخير، وهذه المناطق التي سوف يزورها خادم الحرمين الشريفين سوف يتعرّف على الكثير من الأمور من مشاريع واحتياجات ضرورية والوزارة سوف تبرز مشاريع الطرق في تلك المناطق في وقت لاحق، أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزّها ومجدها.
وقال الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الشثري عميد كلية أصول الدين بجامعة الإمام: لا شك أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بشؤون الرعية ظاهر وملموس ولله الحمد، منذ أن تولّى المُلك وهذا ليس بغريب على هذه الأسرة الكريمة، وهذا امتداد للنهج الذي سلكه الملك عبد العزيز - طيّب الله ثراه - وسار على نهجه أبناؤه للوقوف على هذه المناطق والتعرّف على مطالب المواطنين وقضاء حوائجهم. وهذا في الواقع مسؤولية كبيرة، قال صلى الله عليه وسلم: (كلّكم راع وكلّكم مسؤول عن رعيته)، فلا شك أن هذه مسؤولية الرعاية لدى القائد الكبير في هذه البلاد، وقد لمسنا هذا ظاهراً جلياً ولله الحمد من خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مناطق المملكة والتقائه بأبناء شعبه وتفقد أحوالهم ومعرفة كل ما يدور في أذهانهم ويريدونه ولم الشمل، وهذا يعني الشيء الكثير والكبير من جمع الكلمة وتآلف القلوب على دين الله تعالى، فهذا هو الذي ينتج الرجال الصالحين وهو خير من أي شيء كان وإذا تحقَّق هذا وهو متحقِّق - ولله الحمد - حصل من بعده خيرات كثيرة في البلاد وتعاطف وتراحم، وهو عمل ديني وإنساني وواجب يستشعر خادم الحرمين الشريفين أنه واجب عليه، نسأل الله أن يوفِّق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويلبسهما ثوب الصحة والعافية، إنه سميع مجيب.
وأعرب الدكتور خالد الدغيثر مدير عام شركة الرياض للتعمير عن عظيم امتنانه وسعادته لهذه الزيارة الكريمة التي ينوي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القيام بها لعدد من مناطق المملكة، وقال د. الدغيثر: إن هذه الجولة تأتي امتداداً واستكمالاً لجولات خادم الحرمين الشريفين السابقة - حفظه الله - لمناطق المملكة وإنها تأتي حرصاً منه - حفظه الله - على تفقد أحوال أبنائه أبناء هذا البلد عن كثب وعن قرب، ودائماً هذه الزيارات وهذه الجولات تثمر عن أعمال ومشاريع شاملة ومنها المشاريع الاقتصادية وهي تصب في عصب الاقتصاد السعودي القوي المتنامي في ظل اهتمامه هو شخصياً - حفظه الله - لتنمية اقتصاد هذا البلد بشكل عام ولا شك أن ما سوف تتمخض عنه من توجهات وآمال ومن برامج اقتصادية لا تصب فقط في صالح أبناء المناطق التي يتفقدها والتي يزورها والتي يتلمس احتياجاتها ولكنها تصب في مصلحة الوطن وفي مصلحة المواطن ولها أبعاد ضاربة في عمق المستقبل واقتصاد هذه البلاد.
دعواتنا له بالتوفيق وأن يمد في عمره ويشد من أزره، لأننا نعلم أن خادم الحرمين الشريفين يحمل همَّ هذا الوطن والمواطن وتنمية هذا البلد والأخذ به للمرافق العليا، حفظ الله بلادنا وأدام عزَّها ومجدها.
وقال معالي الشيخ عبد الرحمن أبو حيمد: في البداية أجدها مناسبة طيِّبة لأقدِّم التهاني بعيد الفطر السعيد لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وللأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية. حقيقة هذه الجولة الكريمة التي ينوي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القيام بها تأتي امتداداً لجولاته السابقة لعدد من مناطق المملكة، وكذلك ضمن حرصه واهتمامه بالتعرّف على احتياجات ومطالب أبنائه المواطنين عن كثب، وافتتاح العديد من المشاريع.. وهذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، فالكل متشوِّق لرؤية خادم الحرمين، وهو يشارك أبناءه ويلتقي بهم ويزف لهم بشائر الخير
أسأل الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الإسلام والأمن والأمان. وأن يوفق الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويلبسهما ثوب الصحة والعافية .. إنّه سميع مجيب.
- وقال الدكتور محمد المقيرن من جامعة الملك سعود أولاً: لا شك أن هذه الزيارة الكريمة والجولة الموفقة بإذن الله من خادم الحرمين الشريفين، لعدد من مناطق المملكة، تأتي ضمن اهتماماته - وفقه الله - وحرصه على تلمُّس ومعرفة احتياجات أبنائه وكذلك احتياجات تلك المناطق التي سوف يزورها. وأن وجود خادم الحرمين الشريفين بين أبنائه له عظيم الأثر في نفوس الجميع .. أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عليها هذه النعمة، إنه سميع مجيب.
- وقال الأستاذ - عبد الله بن محمد الحقيل رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني، أولاً: وقبل كل شيء أقدم خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وللأُسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل وإلى الأُمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، وأن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم .. إنّه سميع مجيب.
حقيقة فيما يتعلق بجولة خادم الحرمين الشريفين، فهذا ليس بمستغرب على هذه القيادة الحكيمة. لأنّها تسير على نهج الباني والمؤسس لهذا الكيان الكبير الملك عبد العزيز - طيّب الله ثراه -،
وسار عليه من بعده أبناؤه البررة. وجولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هي استكماللٌ لما قام به - حفظه الله - لعدد من المناطق بهدف التواجد مع أبنائه في تلك المناطق وتلمُّس احتياجاتهم ومعرفة ما تحتاجه هذه المناطق عن كثب، ولا شك أن هذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، أدام الله عزّ بلادنا وحفظها من كل مكروه.
- وعلَّق الدكتور عبد الإله بن سعيد من جامعة الملك سعود، آمالاً كبيرة على هذه الجولة وعلى هذه السنّة الحميدة التي ينهجها قادة هذه البلاد للالتقاء بالمواطنين وتلمُّس احتياجاتهم، وهذه الجولة هي امتداد لما قام به في السابق خادم الحرمين الشريفين - وفّقه الله -، وبلا شك هذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع وأنه سيتم افتتاحه العديد من المشاريع وإن التعليم سيكون له نصيب كبير منها، وأتمنى أن يعلن خلال هذه الزيارة وأتطلّع بكلِّ محبة وتقدير أن يفتح جامعة مرادفة لجامعة الملك خالد في أبها حتى تستوعب بقية الطلاب في تلك المنطقة الذين ينوون مواصلة دراستهم، لأنّ التعليم أصبح أمراً ضرورياً. وبهذه المناسبة أشكر معالي وزير التعليم العالي على اهتمامه وحرصه وتوفير كافة الفرص الدراسية لأبنائنا الطلاب وإيجاد الجامعات التي تستوعبهم وتحقق أمانيهم لطلب التعلُّم والنهل من مناهله لخدمة هذا الدين ثم المليك والوطن.
- وقال الأستاذ - مبارك الحربي أمين فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بمحافظة الخرج وأمين مجلس التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ... قال أولاً: أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد، وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية.
حقيقة إنّ جولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لعدد من مناطق المملكة تأتي حرصاً منه - حفظه الله - على تلمُّس احتياجات أبنائه وتفقُّد التنمية كما إن هذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع وبالأخص أبناء تلك المناطق التي سيزورها، إضافة إلى أنّها تزيد من روابط اللحمة والتواصل بين ولي الأمر وبين أبنائه الذين يكنّون لهذا القائد الكبير كل حب وتقدير وكل إجلال.
أسأل الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الإسلام والأمن والأمان وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين .. إنّه سميع مجيب.
- وقال الشيخ - عبد الرزاق القشعمي مدير فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) شمال الرياض، أولاً: أقدم خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وللشعب السعودي النبيل وإلى الأُمتين العربية والإسلامية، وأن يعيده الله على الجميع سنوات عديدة ومديدة، وأن يتقبّل من المسلمين صيامهم وقيامهم إنّه سميع مجيب، ولا شك أن هذه الجولة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هي امتداد للزيارات السابقة التي قام بها - حفظه الله - لعدد من المناطق، وإن هذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع والجميع يعلِّق عليها آمالاً كبيرة كلها تصب في مصلحة هذا الوطن من مشاريع خير وعطاء ونماء .. وفّق الله خادم الحرمين الشريفين وسدّد خطاه.
- وعلّق الدكتور عبد الرحمن الزامل آمالاً كبيرة على هذه الزيارة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد النجاحات الكبيرة والموفقة التي قام بها في المنطقة الشرقية والطائف وعدد من المناطق. ونحن نعلم تماماً أن خادم الحرمين الشريفين حينما يقوم بمثل هذه الزيارات فهو يهدف بالدرجة الأولى إلى تلمُّس احتياجات المواطنين ومعرفة متطلّباتهم وكذلك المشاريع التي تحتاجها تلك المناطق. وإن المجال الاقتصادي في هذه المناطق سيكون له نصيب كبير ووافر من تلك الجولة الموفقة بإذن الله وأن هذه المنطقة بحاجة إلى عدد من المشاريع الحيوية وإن هذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع.
- ووصف معالي الدكتور حمود البدر هذه الجولة بأنّها تبرز قمة التلاحم والمحبة وإنه ليس بيننا حواجز أو مسافات، بل القائد قريب من شعبه يزورهم ويلتقي بهم، ويقف على متطلباتهم ومشاعرهم. وأن هذه الزيارة سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، والملك عبد الله بن عبد الغزيز اتخذ أسلوباً يحببه إلى الناس ويحبب الناس إليه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved