Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446محليــاتالخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

انطلاق فعاليات سباق الطيران الشراعي الأول بالمملكة والخليج في الرس


* الرس - منصور بن محمد الحمود:
* تصوير - عبدالرحمن بن عبدالله الخميس:
على شرف محافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف وبحضور سعادة الشيخ منصور العساف وبحضور معالي مدير عام الجمارك صالح بن علي البراك واللواء الطيار ركن حمد بن عبدالرحمن الحسون مدير إدارة الإخلاء الطبي الجوي افتتح سباق المملكة للطيران الشراعي الأول الذي شارك فيه نحو 60 طيارا من داخل المملكة ودول الخليج العربي.
وقد تزامن الافتتاح مع حضور أعداد هائلة من المواطنين خاصة العوائل الذين أحاطوا بميدان السباق وتمتعوا بالعروض الجوية من قبل المتسابقين الذين أبدوا مهارة جيدة ورائعة وسط تنافس شديد بينهم. وبدأت فعاليات المسابقة في تمام الساعة الرابعة عصراً رغم أن الأجواء كانت في البداية غير مستقرة لزيادة الرياح السطحية، وبحمد الله تحسنت الأحوال الجوية بعد مضي عدة دقائق، لتبدأ الانطلاقات من قبل المتسابقين على شكل مجموعات، وقد أبدعت اللجنة المنظمة في تنظيم أول يوم من هذا السباق الذي يقام لأول مرة في أجواء المملكة، ويضم أعدادا من الطيارين من داخل المملكة ودول الخليج العربي، وقد جُهزت اللجنة الفنية للحكام واللجان الأخرى التي بذلت جهودا كبيرة في عملية رصد مسافات الهبوط عند نقطة الارتكاز بتنافس كبير بين المتسابقين داخل ميدان مدرسة الرس للفروسية.
وستستأنف برامج اليوم الخميس التي ستبدأ عند الساعة الثالثة والنصف عصراً لإكمال فعاليات المسابقة، وستكون فعاليات هذا اليوم على النحو التالي: حصر نقاط الهبوط على نقطة محددة من ارتفاع 100 متر حسب قانون الطيران الشراعي ثم بدء عروض الطيران والطيران الحر، علماً بأن الوفود المشاركة لقيت ترحيباً حاراً من أهالي محافظة الرس منذ قدومهم حيث تم استضافتهم في مزارع الدكتور صالح البلاع النموذجية وهو من أهالي محافظة الرس ومن المشاركين في هذه المسابقة.
وقد قام العميد طيار متقاعد إبراهيم بن محمد الحمود بشرح مرئي بواسطة البور بورينت للطيارين المشاركين عن عملية الهبوط والإقلاع وشروط السباق. كما شاركه في الحديث الأستاذ خالد بن غانم المزروع رئيس اللجنة الفنية في السباق باستعراض أهم النقاط التي طرحتها اللجنة الفنية عن هذا السباق.
لقطات
- قدمت اللجنة المنظمة شكرها وتقديرها لعميد كلية المعلمين الدكتور خليفة المسعود على متابعته ودعمه لهذه المسابقة، والشكر موصول لكلية العلوم الصحية ممثلاً بالدكتور عبدالله بن صالح الرثيع عميد الكلية الذي وفر السكن الخاص لبعض الوفود وكذلك المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في استضافته لعدد من الطيارين.. والشكر أيضاً للأستاذ أحمد عامر العامر باستضافته لعدد كبير من الطيارين في شاليهات العامر مشاركة منه ودعما لهذه المسابقة.
- سيتم اليوم ومن خلال النداءات التي وجهتها اللجنة المنظمة بتوزع الحلوى والورود من قبل الطيارين أثناء تحليقهم فوق الحاضرين لمشاركتهم في فرحة عيد الفطر المبارك.
- قدمت اللجنة والحضور شكرهم لجريدة الجزيرة لرعايتها الإعلامية لهذه المسابقة وتغطيتها يومياً بالحدث والصورة.
- ستكون برامج استضافة الوفود لهذا اليوم على النحو التالي: الإفطار في شاليهات العامر ثم زيارة متحف الغفيلي الأثري ثم زيارة برج الشنانة التاريخي المعروف في جنوب المحافظة، ثم تناول طعام الغداء في ضيافة الشيخ منصور بن عساف العساف في منزله العامر، وبعد استراحة قصيرة تتجه جميع الوفود إلى مقر الحفل لإتمام العروض الجوية، وبعد ذلك وبحضور سعادة محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد العساف وعدد كبير من المسؤولين سيتم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزين.
- تتقدم اللجنة المنظمة بالشكر والتقدير للداعم الرسمي (مخابز الرس الأتوماتيكية) والداعم الأساسي الشيخ صالح المطلق الحناكي ومؤسسة الجزيرة الصحفية لرعايتها وتغطيتها الإعلامية والراعي الإلكتروني (ملتقى الرس) www.alrassvip.com.
- قامت اللجنة الإعلامية بتقديم نبذة مختصرة عن محافظة الرس ماضياً
وحاضراً.
- سيقوم العميد طيار متقاعد إبراهيم بن محمد الحمود وبطائرته الأمريكية الصنع التي برزت في هذا السباق بشكلها الغريب (ثلاث عجلات) والتي تسمى (باي سيكل) بمزيد من العروض الجوية والأرضية التي تتميز بها هذه الطائرة.
- قامت اللجنة المنظمة وبالتعاون مع مرور محافظة الرس بعمل مسيرة أرضية جابت شوارع المحافظة واستقرت في حديقة الأمير فيصل بن بندر التي تقام فيها فعاليات حفل أهالي الرس بمناسبة عيد الفطر المبارك بقيادة العميد طيار متقاعد إبراهيم الحمود، حيث لاقت ترحيباً كبيراً وازدحاماً شديداً من الحضور.
- أبدعت اللجنة الإعلامية بتقديم فقرات الحفل بقيادة الأستاذ سيف بن راشد الحوشاني.
- شاركت ولأول مرة قناة (الوطن العربي) الفضائية التي مقرها محافظة الرس كأول مشاركة لها في احتفالات أهالي الرس بالعيد وبالطيران الشراعي حيث كان متواجدا المذيع الأستاذ ماجد البشري الذي عمل عددا من اللقاءات مع عدد من المشاركين.
- قدمت فرقة بدوش الترفيهية عروضها المتنوعة للمشاركين بعد نهاية السباق ثم تناول الجميع طعام العشاء في مقر مدرسة الرس للفروسية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved