Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446محليــاتالخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نقل تهاني القيادة لمنسوبي القوات المسلحة.. وشرف حفل أهالي الشرقية
الأمير عبدالرحمن: أنتم صامدون لما تتطلبه الظروف والحوادث بما تستحقه بلادكم من قوة


* الدمام - حسين بالحارث:
نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك خلال حفل المعايدة الذي أقيم بهذه المناسبة بمدينة الملك فهد العسكرية بالظهران.
وكان في استقبال سموه بمقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن أحمد محمد الربيعان.
ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمد بن محمد الربيعان كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وقدم خالص الشكر والتهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك.
وقال: (إن تواجد سموكم في مثل هذا اليوم بيننا ليس بمستغرب فقد عودتمونا على التواصل والمحبة ومعايدة إخوانكم وأبنائكم من ضباط وأفراد وموظفي القوات المسلحة في المنطقة الشرقية وسائر مناطق المملكة).
وأضاف (أن قيادة المنطقة الشرقية تتقاسم مسؤولية حفظ أمن الوطن وسلامة مواطنيه مع إخوانهم في الأجهزة الأمنية بوزارة الدفاع والحرس الوطني مما نتج عنه انخفاض معدلات الارهاب لأسباب عدة كان في مقدمتها حماية الله سبحانه وتعالى، ثم تعاون المواطنين مع الأجهزة الامنية حبا منهم لدينهم ووطنهم).
اثرها ألقى الرائد محمد السبيعي قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.
كلمة الأمير عبدالرحمن
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.. أيها الإخوة المؤمنون والصامدون لما تتطلبه الظروف والحوادث بما تستحقه بلادكم منكم من قوة في الشكيمة.
ولا شك أن الإخلاص الذي تتمتعون به جعلكم مؤمنين بإذن الله بما أنزله الله على رسوله، ومما أنزله ما نحتفل به الآن من أركان الاسلام الذي قال الله عز وجل أن الانسان يقوم بهذا الركن لإرضائه عز وجل.. وأرجو الله رب العزة والجلال أن يكون بلطفه وعطفه قد من علينا بهذا العطف وقبل منا صيامه وقيامه.
اني أخ لكم بينكم ينقل لكم تحيات القائد الاعلى لكافة القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يهنئكم بهذا العيد السعيد ويشاركه في هذه التهنئة المحببة للقلب سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي يزف إليكم تحياته، كما هو معتاد سنويا. إن هذه التحيات التي يسعدني أن اشاركهم فيها، كما يشاركهم فيها الشعب العربي السعودي الذي هو منكم وإليكم ومنه برزتم لهذه الخدمة الجليلة بإذن الله.. كيف لا تكون جليلة وهي تخدم بلد الاسلام الاساسي الذي نزل على نبيه محمد- صلى الله عليه وسلم- الرسالة الخاتمة إلى جميع الخلق واختاركم أن تكونوا في البلد الذي بعث فيه محمد منذ بداية الأمر، كما نصت عليه الاديان التي قبل الدين الاسلامي وذكرت عن محمد -صلى الله عليه وسلم- الشيء الذي لا يعرفه الا من يتوغل في العلوم التي تخص الدين.. فالإسلام منذ وقت أبينا ابراهيم قد نص عليه، كما نص على ابراهيم (عليه السلام) انه نبي مسلم.. إخواني رجال القوات المسلحة مهما تكلمنا ومهما فصلنا من أروع الكلام يمكن للانسان أن يختاره، فلا يمكنني أن اختار عن مما أنتم فيه من خدمة لبلادكم.. وتذكروا دائما أن الاعتصام بالله والثبات على دينه هو الواجب الكلي والأول والأخير لكل سعودي لأن الله خصكم ببيته ومثوى رسوله وخصكم بخصائص أخرى.. أرجو الله أن يستمر تمتعنا بهذه الخصائص..
وذكر انه لا تزال طائفة من أمتي -عليه الصلاة والسلام- قائمة بهذا الدين إلى يوم القيامة.. وأرجو أن نكون نحن وليس غيرنا.
وبطبيعة الحال فإن المسلم يرحب بالمسلمين كلهم في أنحاء العالم، ونرى ان الإسلام مهما كوفح فإنه يعلو على هذا الكفاح بانتماء الآخرين إلى هذا الدين.
أرجو الله أن نكون في حاضرنا وفي مستقبلنا أن نهتم اهتماما كليا بما يخص كلا منا من عمل ومن واجب، فالعمل هو المطلوب، وكذلك العلم الدنيوي.. كما قيل اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ولكن العلم الديني هو النبراس وهو الاساس. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك عزف السلام الملكي ثم غادر سموه بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحاب.
وقد حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وكان قد وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس إلى المنطقة الشرقية لنقل تهاني وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام- حفظهما الله- إلى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وأمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن أحمد الربيعان، وقائد الاسطول الشرقي اللواء بحري ركن فهد الكيال، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران اللواء ركن طيار عبدالرحمن الراشد، وقائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة اللواء ركن عايد العواد، ومدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد يحيى العساف، كما كان في استقبال سموه عدد من كبار المسؤولين بالمنطقة الشرقية من مدنيين وعسكريين.
وكان في معية سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد غادر جدة أمس متوجها إلى المنطقة الشرقية لمعايدة منسوبي القوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر المبارك يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وكان في وداع سموه بمطار الملك عبد العزيز الدولي قائد المنطقة الغربية اللواء عبدالعزيز سيف السيف وقائد الاسطول الغربي اللواء الركن عبدالله السلطان وقائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء الركن محمد العمري وقائد مجموعة الدفاع الجوي الثانية اللواء الركن عبدالعزيز الشمراني ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي المكلف المهندس مازن خاشقجي وكبار ضباط القوات المسلحة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved