Al Jazirah NewsPaper Friday  03/11/2006G Issue 12454دولياتالجمعة 12 شوال 1427 هـ  03 نوفمبر2006 م   العدد  12454
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

(الجزيرة ) تعرض أسماء شهداء المذبحة الإسرائيلية في بيت حانون

* بيت حانون - من رندة أحمد وبلال أبو دقة:
واصلت قوات الإرهاب الإسرائيلي ارتكاب مجازرها بحق الفلسطينيين في بلدة بيت شمال قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء خلال 24 ساعة وحتى ساعات صباح يوم أمس الخميس إلى 11 شهيداً وعشرات الإصابات بينها 15 إصابة في حالة الخطر من بين صفوف النساء والأطفال والمسنين الآمنين في منازلهم بالإضافة إلى حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء البلدة.
وأطلقت قوات جيش الاحتلال الهمجي على حملتها التي لا زالت مستمرة اسم (غيوم الخريف) والتي بدأت منذ ساعات فجر يوم الأربعاء (11-11-2006)، واستشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفل ورجل مسن منذ منتصف ليلة الأربعاء وحتى ساعات صباح يوم أمس الخميس.
وتعرفت (الجزيرة) على هوية كل الشهداء الأحد عشر، وهم:
- الشهيد الشاب (عصام عودة سلمان أبو عودة - 29 عاماً) استشهد إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها قناص إسرائيلي متمترس في بيت من بيوت البلدة.
- الشهيد الشاب (يوسف روحي عقل - 23 عاماً) استشهد إثر إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه قناص إسرائيلي وغد، وهو عنصر ميداني في ألوية الناصر صلاح الدين وقد قام بتنفيذ 3 عمليات لإطلاق قذائف على آليات إسرائيلية قبل استشهاده.
- الشهيد الطفل (ذياب أحمد البسيوني - 15عاماً) استشهد عند منتصف ليلة الأربعاء في بلدة بيت حانون، بعد أن أصيب برصاصة قناص إسرائيلي في القلب أدت إلى استشهاده على الفور.
- الشهيد المسن ( محمود فياض - 75 عاماً) استشهد متأثراً بنوبة قلبية حادة, تسبب بها سقوط قذيفة مدفعية على منزل مجاور لمنزله أدى إلى إصابة أربعة من أفراد عائلة فياض.
- الشهيد الشاب (رامي دبور -20 عاماً) استشهد وأصيب معه 8 فلسطينيين في قصف مروحي لجمع من المواطنين في شارع الزيتون في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.
- الشهيد (حسام أبو هربيد - 24 عاماً) أحد المرافقين الشخصيين لوزير اللاجئين الفلسطيني د. عاطف عدوان, استشهد خلال اشتباكات عنيفة مسلحة وقعت بين المقاومين الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للدبابات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون حيث يوجد منزل الوزير عدوان.
- الشهيد (محمد زويدي - 27 عاماً) أحد أفراد جهاز الأمن الوطني الفلسطيني، استشهد نتيجة إصابته بصاروخ أطلقته الطائرات الحربية الصهيونية على تجمع للمواطنين في بلدة بيت حانون.
- الشهيد (أحمد سعدات - 18عاماً) ناشط في كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، استشهد نتيجة إصابته بصاروخ أطلقته طائرات الاحتلال على تجمع للمواطنين في بيت حانون.
- الشهيد (طارق ناصر - 22 عاماً) ناشط في كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، استشهد نتيجة إصابته بصاروخ أطلقته طائرات الاحتلال على تجمع للمواطنين في بيت حانون.
- الشهيد (محمد صالح المصري 23 عاماً), ناشط في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي استشهد خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تتوغل في بلدة بيت حانون.
- الشهيد الشاب (أحمد زهير عدوان - 21 عاماً) استشهد قنصاً من قبل الجنود الصهاينة.
- والشهيد الشاب (خليل ناصر حمد 24 عاماً) استشهد قنصاً داخل منزله في بيت حانون، وتُرك ينزف عدة ساعات حتى ارتقت روحه.
وتبدو هذه المجزرة البشعة للاحتلال في بلدة بيت حانون كمقدمة لعدوان همجي واسع وشامل كان قد هدّد به جنرالات الحرب في إسرائيل، وبهذا الخصوص ذكرت مصادر صحافية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي شرع بتنفيذ خطة تدريبية تشمل قوات الاحتياط والقوات النظامية وذلك في إطار إعداده لعملية اجتياح واسعة قد تنفذ ضد قطاع غزة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved