Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456الاقتصاديةالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بتكلفة تبلغ 2891 مليون ريال
خادم الحرمين يدشّن عدداً من المشاريع الكهربائية في جازان

* جازان - إبراهيم بكري:
تواصل الشركة السعودية للكهرباء دعم المشاريع التنموية انطلاقاً من رؤيتها وهي المساهمة في تحسين مستوى الحياة المعيشية، وتعزيز المركز التنافسي لاقتصاد المملكة في جميع المجالات وذلك من خلال منهج متكامل يرتكز على التخطيط الإستراتيجي لمواجهة تحديات إنتاج الطاقة الكهربائية، وتتحمل الشركة تكاليف مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.
أعلن ذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء موضحاً أن منطقة جازان شهدت شأنها في ذلك شأن بقية المناطق في المملكة تطوراً في قدرات التوليد حيث بلغت (880) ميجاواط بنهاية عام 2005م أي أنها حققت زيادة بنسبة (6.2%) عن ما كانت عليه في عام 2000م.
وأوضح البراك أن الشركة أعطت مجال نقل الطاقة اهتماماً ملحوظاً منطقة جازان وتناثر قراها وهجرها. وقد أثمر هذا الاهتمام عن إنشاء عدد من الخطوط لربط مراكز التوليد ومراكز الأحمال في المنطقة ببعضها عبر شبكات ذات جهود فائقة، شكلت في مجملها نظماً كهربائية متكاملة ومتطورة أسهمت في تخفيض تكلفة التشغيل وتحسين معدل الاستفادة من قدرات التوليد المتوفرة.. وقد بلغ إجمالي أطوال خطوط شبكات النقل أكثر من ألف كلم وذلك بنهاية عام 2005م، بينما بلغ عدد محطات تحويل النقل 27 محطة.
وأشار إلى أن إجمالي أطوال شبكات التوزيع بلغ أكثر من 11 ألف كلم، بينما وصل عدد محولات التوزيع حوالي 12 ألف محول وذلك بنهاية عام 2005م. وبلغت أعداد المشتركين بنهاية عام 2005م حوالي 146 ألف مشترك، علماً بأنها كانت في عام 2000م حوالي 107 ألف مشتركا.
كما سيتم خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - إلى منطقة جازان تدشين عدد من المشاريع الكهربائية التي نفذتها الشركة السعودية للكهرباء في المنطقة بتكلفة إجمالية قدرها 2891 مليون ريالاً.
والجدير بالذكر أن نسبة التغطية الكهربائية بجازان بلغت حوالي 95% وأن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع الهامة بمنطقة جازان بهدف تعزيز قدرات التوليد لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية خلال الأعوام المقبلة، ومن أبرز المشاريع الجاري تنفيذها مشروع تعزيز قدرة محطة التوليد بجازان وتعزيز قدرات شبكات التوزيع ومشروع إيصال الخدمة الكهربائية وتحسين مستواها في جازان، ومشروع كهربة وإنارة القرى والهجر بمنطقة جازان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved