Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456ملحق جازانالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

زيارتكم .. مؤشر إيجابي للتلاحم الوطني
أ. د. أسامة بن صادق طيب*

الحمد لله على أن قيض لهذه البلاد الطاهرة قيادة رشيدة جعلت نصب أعينها الاهتمام بالوطن والمواطن مصداقاً لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) وتحقيقاً للمبدأ الوطني الذي وضع أساسه الملك المؤسس طيب الله ثراه في أن الوطن مسؤولية الجميع .وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز(حفظه الله)حينما يشرف منطقه جازان بهذه الزيارة الأبوية الكريمة إنما يعمل على تحقيق مبدأ خطه (حفظه الله) منذ توليه مقاليد الحكم في هذه البلاد الطيبة ،وهو مبدأ الوقوف بنفسه على كل ما يخص الوطن والمواطن ،ومبدأ وضع يده الكريمة في يد المواطن وصولاً بالوطن إلى أعلى مراتب الاستقرار والرخاء والأمن والأمان .
وجازان ، مواطناً ، وأرضاً ، وقيماً ، وأخلاقاً ، وتاريخاً ، ومكاناً ، كلها استبشرت خيراً بهذا المقدم الميمون ، فانتقال الراعي إلى رعيته في مدنهم وقراهم وهجرهم ، وباديتهم وحضرهم ، هو مؤشر إيجابي لهذا التلاحم الوطني بين القيادة والمواطنين ، ويعكس مدى الحرص الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين على أن يقف بنفسه على قضايا ومشكلات الإنسان السعودي للعمل على حلها وتلافيها ، وفي الوقت نفسه الوقوف على الإيجابيات لتعضيدها ودعمها.
ونحن في جامعة جازان ، إدارة وهيئة تعليمية وغير تعليمية وطلاباً ، نرى في هذه الزيارة الكريمة فألاً حسناً ومستقبلاً مشرقاً لمزيد من الانطلاق التعليمي في مجالات وتخصصات التعليم العالي ، وبخاصة أن الجامعة تحظى بهذه الزيارة الكريمة وهي مازالت تخطو خطواتها الأولى في مسيرتها التعليمية مما سيكون له دفعة قوية في تجاوز كل العقبات التي يمكن أن تعترض طريقها نحو التطور والازدهار ، ولتقوم برسالتها التعليمية والبحثية وفي خدمة المجتمع على الوجه الأكمل ، تحقيقاً للأهداف التي من أجلها أنشئت.
فأصالة عن نفسي ، ونيابة عن جميع منسوبي جامعة جازان أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه البادرة السامية وعلى الزيارة الميمونة . وأرحب كل الترحيب المفعم بالتقدير بمقامه الكريم في رحاب جامعة جازان وبصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وبكل الكوكبة المصاحبة لمقامه الكريم.
فقد ازدانت منطقه جازان بأكملها وازدادت تألقا ً، وانشرحت نفوس أبنائها بهجة وحبوراً بلقاء القائد في منطقتهم ، فاكتملت بذلك عناصر الأمة الراشدة والقيادة الحكيمة ومقومات الدولة الأبية.
مرة أخرى أرحب بالمقام السامي الكريم في بقعة طيبه من بقاع هذا الوطن العزيز الممتدة جذوره في التاريخ زماناً وفي الجغرافيا مكاناً ، وفي العقيدة إسلاما ، وفي الشعوب عزة ، وفي الأرومة أصالة ، وفي الأخلاق رفعة.
فمرحبا أبا متعب ، أباً حنوناً ، وقائداً محنكاً ، فخطواتكم الكريمة في هذه المنطقة خطوات خير وبركة ومستقبل لجازان الإنسان ولجازان المكان .
وأهنئ نفسي ومنطقة جازان أرضاً وأهلاً بهذه المكرمة الكريمة من لدن مقامه الكريم .

(*) مدير جامعة جازان المكلف



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved