Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460فـنالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

430 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً تشارك في مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي بالقاهرة


* القاهرة - (د ب أ):
قال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون اللواء أحمد أنيس إن 430 عملاً من 16 دولة عربية ستشارك في الدورة 12 لمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي الذي يبدأ أعماله في 19نوفمبر الجاري ويستمر لمدة خمسة أيام.
وأضاف أن 20 دولة بينها خمس دول أجنبية تمثلها 66 شركة للإنتاج الإذاعي والتليفزيوني ستشارك في السوق الذي يقام على هامش المهرجان إلى جانب مشاركة 52 شركة عالمية في مجال الاتصالات والتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية.
وفي مجال الأعمال الدرامية التلفزيونية تشارك مصر بعدد من المسلسلات التي قدمت خلال شهر رمضان الماضي بينها (حضرة المتهم أبي) و(سكة الهلالي) و(امرأة من الصعيد الجواني) إلى جانب المسلسل الديني (الإمام المراغي).
وإلى جانبها تقف الدراما السورية التي أصبحت على قدم المساواة في منافسة الدراما المصرية بل تتفوق عليها أحياناً من الناحية الفنية والمواضيع التي تتطرق إليها ومن المنتظر أن تشارك المسلسلات السورية المتميزة لهذا العام وبينها المسلسل التاريخي (خالد بن الوليد) و(أبناء هارون الرشيد الأمين والمأمون) وغيرها في المهرجان.
وتأتي المشاركة السورية التي انسحبت العام الماضي من حضور الحفل الختامي متهمة لجان التحكيم بالتحيز للدراما المصرية بعد تعهد وزير الإعلام المصري أنس الفقي باستقلالية لجان التحكيم وتمثيل محكمين عرب فيها وهذا قد يضمن للسوريين هذا العام الحصول على أكثرية الجوائز الذهبية في الدراما.
وتشارك المغرب هذا العام بتقديم 47 عملاً إذاعياً وتليفزيونياً وتأتي بعدها دول الخليج التي تتوقع أن تحقق الدراما التي أنتجتها وانتشرت خلال شهر رمضان الماضي إنجازات والفوز ببعض جوائز المهرجان.
وتقام خمس ندوات على هامش المهرجان تتناول الإعلام والتطور التقني وقضايا الإصلاح السياسي والدراما العربية ومستقبلها.
وكان الفقي أصدر قراراً بتقليص عدد الجوائز الممنوحة لرفع قيمة هذه الجوائز وإعطائها لمن يستحق بالفعل ولدفع العمل الإعلامي والدرامي الإذاعي والتليفزيوني من خلال المنافسة على هذه الجوائز فتم اختصارها من أكثر من 150 جائزة بين ذهبية وفضية وبرونزية إلى ست ذهبية وأخرى فضية في الأعمال الإذاعية و14 جائزة ذهبية وأخرى فضية للأعمال التليفزيونية مع تخصيص 18 جائزة للمبدعين العرب بشكل فردي نتيجة إنتاجهم المتميز.
ويستضيف المهرجان هذا العام لبنان ضيف شرف ويخصص له إقامة حفل فني لبناني إلى جانب حفل الافتتاح وحفل الختام الذي سيشهد توزيع جوائز الفائزين يوم 23 نوفمبر الجاري.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved