Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460الأولىالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في كلمة ألقاها الأمير سلمان نيابة عن خادم الحرمين الشريفين لدى افتتاحه منتدى التنافسية الدولي الأول
المليك: المملكة تسعى لأن تكون ضمن أفضل 10 دول في جذب الاستثمار بنهاية 2010م


* الرياض - عبد الله الحصان - عبد العزيز السحيمي - حازم الشرقاوي - عبدالرحمن السهلي:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض يوم أمس منتدى التنافسية الدولي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار وشركة مايكروسوفت في فندق الفورسيزن بالرياض.
وقد ألقيت في المنتدى كلمة خادم الحرمين الشريفين ألقاها نيابة عنه الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وقد جاء فيها أن المملكة كثفت جهودها من أجل تحسين مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي في البلاد في سياق برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي على طريق التنمية والتحديث وتم إطلاق برنامج شامل لمتابعة حل الصعوبات التي تواجه المستثمرين بالتعاون بين جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالاستثمار.
وأوضح خادم الحرمين أن المملكة بادرت بإطلاق منتدى التنافسية الدولي الأول تأكيداً على أهمية توفير المناخ الملائم لنمو الاستثمارات امتداداً لنهج المملكة في دعم الاستثمار الخاص.
وبيّن المليك المفدى أن المملكة يسعدها مشاركة المفكرين والقيادات الاقتصادية لتبادل المقترحات العلمية مع المسؤولين ورجال الأعمال السعوديين بهدف مساندة البرنامج الوطني الذي تتابعه الهيئة العامة للاستثمار مع الجهات الحكومية وقطاع الأعمال للوصول بالمملكة إلى مصاف أفضل عشر دول في مجال التنافسية الدولية في جذب الاستثمار في نهاية عام 2010 م بإذن الله.
من جانبه قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ في كلمته في المنتدى: إن هذا المنتدى يمثل أرضية مشتركة للتفكير الاستراتيجي لمناقشة وتطوير مفاهيم التنافسية الدولية.
وبيّن الدباغ أن الهيئة العامة للاستثمار تركز على رفع تنافسية المملكة دولياً وترسيخ موقع المملكة على الخريطة العالمية كعاصمة للطاقة وحلقة وصل رئيسية بين الشرق والغرب.
وأبان أن تحقيق هدف برنامج 10 في 10 (وصول المملكة إلى مصاف الدول العشرة لجذب الاستثمار بحلول 2010م) يحتاج إلى العديد من الخطوات والمبادرات غير التقليدية ترجمتها الهيئة العامة للاستثمار في ثلاث آليات رئيسية للوصول إلى هذا الهدف وهي إدارة بيئة الاستثمار من العمل المؤسسي المحترف وقياس التقدم الذي يحدث فيها. أما الآلية الثانية فتتمثل في إيجاد منظومة متكاملة من المدن الاقتصادية أما الآلية الثالثة فيكمن في التركيز على القطاعات الاستثمارية التي تمتلك فيها المملكة مزايا نسبية عالية والعمل على زيادة تنافسية وجاذبية هذه القطاعات. ومن جهته قدم رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت بيل جيتس عرضاً مصوراً شرح من خلاله السبل التي تسلكها الشركة في تطوير وتحديث منتجاتها.

طالع (اقتصاد )



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved