Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460محليــاتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* نقل محافظ رفحاء عبد العزيز الزمام شكر وتقدير صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية إلى رجل الأعمال الشيخ محمد السويلم على تبرعه بمبلغ اثنين وتسعين ألف ومائة ريال لشراء برامج سوفت وير الخاصة بجهاز الأشعة المقطعية لمستشفى رفحاء المركزي.
* تقوم المديرية العامة للجوازات في إطار حملة شاملة لحث المتخلفين بعد العمرة بسرعة مغادرة البلاد بعد انتهاء مدة تاشيرات العمرة التي منحت بحملة جانبية لتوزيع العديد من النشرات والمطويات في منافذ الدخول البرية والبحرية والجواية للقادمين لتأدية فريضة حج هذا العام.
* أقام مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ندوة علمية عن هشاشة العظام ومدى تأثيرها على صحة الإنسان وطرق الوقاية منها وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض هشاشة العظام الذي تشارك فيه 88 دولة عربية وغربية.
* قام عدد من الطلاب المشاركين في برنامج دورة مركز رعاية الموهوبين للصف السادس الابتدائي لهذا العام يوم أمس الأول بزيارة محافظ المخواة أحمد بن عبدالله زربان بمكتبه بالمحافظة.
* عقد المجلس البلدي في محافظة طريف مساء الثلاثاء الماضي اجتماعه الأول مع المواطنين في مقر صالة الطلال للأفراح وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي يحيى الزلباني وكافة أعضاء المجلس ورئيس بلدية محافظة طريف المهندس عواد الدهام.
* اعتمدت الكلية التقنية بالمدينة المنورة كأحد مراكز الاختبار للقبول لمرحلة البكالوريوس التقني حيث تستمر المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني باستقبال طلبات المتقدمين لمرحلة البكالوريوس التقني بالكلية التقنية بالرياض.
* أعلنت إدارة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر عن افتتاح مركز تربوي مسائي يهدف إلى تقديم خدمات التربية الخاصة المختلفة للطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة.
* وقع حادث تصادم عنيف على طريق الشمال الدولي المتجه لمحافظة القريات وذلك بين سيارتي نقل ثقيل تريلا على مسافه 60 كلم جنوبي محافظة طريف، حيث اعترضت إحدى السيارتين طريق الآخر ليحدث التصادم وجهاً لوجه.
* تقيم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية ابتداءً من السبت 20 - 10 - 1427 هـ ولمدة أسبوع دورات في الإسعافات الأولية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.
* قامت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية ممثلة في جميع الإدارات التابعة لها في توزيع عدد من المطويات التي تحمل في ثناياها أهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التدفئة وضرورة توفر وسائل السلامة وأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع وسائل التدفئة الخطرة.
* وقع مدير عام هيئة الري والصرف في الأحساء المهندس أحمد الجغيمان عقد توريد وتركيب نظام المراقبة والتحكم الآلي في تشغيل الآبار ووحدات الضخ في محافظة الأحساء بمبلغ إجمالي 1.4 مليون ريال، ولمدة 12 شهراً.
*استقبل معالي مدير جامعة طيبة أ.د. منصور النزهة بمكتبه أفراد من عشيرة الجوالة الذين شاركوا في الدراسات المتقدمة للشارة الخشبية التي أُقيمت في كل من منطقة عسير ومنطقة نجران خلال الصيف الماضي.
*كشفت إدارة المشاريع والصيانة في إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الأحساء عن تنفيذ 13 مشروعاً تعليمياً جديداً، وذلك ضمن المخصصات المالية للعام الدراسي الحالي.
*اجتمع وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي يوم أمس مع عدد من رؤساء بعثات الحج بمكتبه بمكة المكرمة حيث اجتمع مع رئيس بعثة حج تايلند السيد سوواث شيرا بانت القائم بالأعمال لسفارة تايلند ورئيس بعثة حج سيرالانكا السيد مزنوي جعفر ورئيس بعثة حج مصر اللواء وجدي بيومي مساعد وزير الداخلية المصري للشؤون الإدارية.
*نظم قسم العلاقات العامة ببريد محافظة الأحساء بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة محاضرة عن يوم السكر العالمي لهذا العام، وذلك في قاعة الاجتماعات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved