Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460محليــاتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد رعايته لحفل المتفوقين في تعليم عنيزة
فيصل بن مشعل: المحافظة على الموهوبين.. مسؤولية مشتركة بين البيت والمدرسة


* عنيزة - تغطية - خالد الفرج عطاالله الجروان: تصوير - أحمد الشيمي:
قدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي أنابه لحضور حفل تكريم المتفوقين في تعليم عنيزة وقدّر جهود إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة الذين أولوا هذا الحفل العناية التامة وبذروا هذه البذرة المباركة. كما أثنى سموه على أبناء الشيخ محمد الذكير رحمه الله الذي قاموا بتمويل هذه الجائزة منذ عشرين عاماً.
واعتبر سموه أن هذه الاحتفالية من أيام الأعياد.. سررت فيها بوجودي بين هذه الكوكبة الواعدة في التفوق ولله الحمد نجد في مدارسنا وفي دور التعليم مثل هذه الكوكبة المتفوقة الواعدة بالخير لهذه الأمة علماء ومهندسين وأطباء وفي جميع المهن النافعة للوطن وهذا الجهد لم يأت إلا بتوفيق من الله تعالى ثم بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله منذ عشرات السنين بالاهتمام بالعلم والاهتمام بالطلبة وتفوقهم وهذا يعتبر مفخرة من مفاخر الوطن.
وحول الاهتمام بالمناشط غير المنهجية سواء كانت ثقافية أو اجتماعية.. أجاب سموه بالقول بأن المناشط أو تنمية المواهب كما تسمى هي حقيقة من الاهتمامات بمكان بأن تحرص عليها دور التعليم والمدارس ولا شك بأن المدرسة والمنزل والمجتمع هم عناصر أساسية في تنمية النشء ونتوقع أن الأنشطة غير المنهجية تنمي من مواهب الطلبة وتنمي من جرأتهم وصقل شخصياتهم.
وعن كيفية المحافظة على هؤلاء الموهوبين وعلى من تقع المسؤولية في الحفاظ عليهم قال سموه: أتوقع أن المسؤولية مشتركة يشترك فيها البيت والمدرسة وتشترك فيها الأجهزة المعنية بالدولة وأتوقع أن وزارة التربية والتعليم لها نشاط وهناك جمعية للموهوبين تقوم على هذا الأمر كذلك الجامعات وما تحتويه من الطلبة وكذلك قبولهم في التخصصات لها دور وهناك حقيقة وزارة التعليم العالي وما تشجع على ابتعاث الطلبة المتفوقين لتحسين علوم أكثر.
وعن دور القطاع الخاص في دعم هؤلاء الطلبة مادياً ومعنوياً.. قال سموه: أنا أجزم ومتأكد تماماً أن القطاع الخاص فاعل ونشيط إلى درجة كبيرة والدليل على ذلك أخواني أبناء الشيخ محمد الذكير وتبنيهم لهذه الجوائز مشيداً سموه بنفس الوقت بالدور البارز الذي يقوم به رجال الأعمال في المنطقة من نشاطات ومشاركات وطنية فاعلة، من جانب آخر أوضح ل(الجزيرة) الأستاذ محمد بن إبراهيم الدبيان سكرتير التوجيه والإرشاد بالإدارة بأن الحفل الذي حظي برعاية كريمة من سمو نائب أمير منطقة القصيم وحضور عدد كبير من المسؤولين وفي مقدمتهم محافظ عنيزة المكلف مساعد السليم وأعيان ووجهاء المحافظة ومديري ورؤساء الدوائر والجهات الحكومية وأولياء أمور الطلاب المتفوقين، شهد تنظيما رائعا ساهم وبشكل فاعل في إنجاح الحفل وحظي بإشادة من سموه الكريم وإعجابه بما قدّم من فقرات أبدع الطلاب في عرضها أمام الجمهور.
كما أشار الدبيان إلى أن الإدارة استعدت للحفل منذ وقت مبكر جدا وشكلت العديد من اللجان وأبرزها:
اللجنة الرئيسية
مدير التربية والتعليم - مشرفاً عاماً.
مساعد مدير التربية والتعليم - مساعدا للمشرف العام.
وعضوية كل من:
علي بن عبدالله المرعول، محمد عبدالله السدراني، حمد بن سليمان الزنيدي، يوسف مطلب النفيسة، محمد بن عبدالرحمن الحبيب، عبدالله بن محمد الحارثي، محمد بن إبراهيم الزنيدي.
لجنة إعداد دليل الطلاب المتفوقين:
الأستاذ محمد بن إبراهيم الدبيان، عبدالله بن
إبراهيم العاروك، محمد بن عبدالرحمن الجابر.
لجنة التوثيق والتصوير:
- عبدالرحمن بن عبدالله العويس، عادل بن سليمان الضويحي، يوسف بن محمد السويد.
لجنة الجوائز:
المرشدون الطلابيون: يوسف بن مطلق الرويضان، عمر بن عبدالله الحديثي، سلمان بن سعد العوفي.
لجنة المنصة والمسرح:
الأساتذة علي بن عبدالله المرعول، علي بن عبدالعزيز السعيد، سليمان بن محمد السلوم، إبراهيم بن محمد الفراج، محمد بن صالح الخويطر، حسام بن حمد الحديبي.
لجنة الخدمات العامة:
سلطان بن عطاالله الفرة، خالد بن عبدالعزيز العامري.
النشيد الوطني:
أداء مدارس عنيزة الأهلية وإشراف: مشرف عام المدارس الأستاذ سليمان البادي.
لجنة الفئات الخاصة:
المرشدون الطلابيون: عبدالله حمد البداح، أحمد
بن حمد القاضي.
لجنة الاستقبال والتنظيم:
المرشدون الطلابيون: إبراهيم بن عبدالله الدهيمان، خالد بن عبدالرحمن الحبيب، أحمد بن عبدالعزيز الزيداني، أديب بن محمد القرعاوي، وليد بن يحيى السليم، محمد بن إبراهيم المرشد، يوسف بن خليفة الوهابي، علي بن صالح الذياب، يوسف بن عبدالله العبيد، يوسف بن صالح النفيسة، محمد بن علي الزويهري، محمد بن عبدالله الدامغ، عبدالله بن علي المنيع، عبدالرحمن بن علي الزويهري، عبدالرحمن بن محمد العريني، عبدالله بن علي العبيد، عبدالعزيز بن عبدالرحمن المغيولي.
لجنة العلاقات :
الأستاذ فهد بن علي الوهيبي - المرشدون الطلابيون: فهد بن غانم المطيري، سامي بن محمد البسام، يوسف بن إبراهيم الصوينع، محمد بن عبدالعزيز المتروك،أحمد بن عبدالله الخمير، خالد بن صالح المكتوم، عبدالعزيز بن محمد الخشيبان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved